ما هو سبب ظهور حبوب في الثدي

sozan

ظهور الحبوب حول الثديين عند النساء لا تعني وجود مشكلة خطيرة وسوف يتم ذكر أهم الأسباب وراء ظهور تلك الحبوب من خلال المقال التالي ولكن يجب عند ظهور تلك المشكلة أن يتم الرجوع إلى الطبيب حتى يقوم بالتشخيص الصحيح ولا ينصح بتعاطي العقاقير دون استشارة الطبيب.

حبوب الثدي

أسباب ظهور حبوب حول الثديين خلال مرحلة المراهقة

حسب الدراسات الحديثة فقد تم تقدير مرحلة المراهقة عند الفتيات بين العشر أعوام حتى أربعة وعشرون عام ومن المعروف أن خلال تلك المرحلة تمر الفتيات بالكثير من التغيرات النفسية والتغيرات الهرمونية.

ونتيجة للتغير الذي يحدث في الهرمونات فقد تتعرض بعض الفتيات لظهور الحبوب في مختلف أنحاء الجسم أكثرها شيوعا حبوب الوجه ولكن أيضاً قد تواجه الفتيات ظهور الحبوب حول منطقة الثديين.

وقد ينتج ذلك عن نضوج الثديين وكبر حجمهما مما يسبب مزيدا من الاحتكاك المستمر بين تلك المنطقة والملابس خاصة إن لم تكن الملابس قطنية.

تغير الهرمونات يعمل على تنشيط الغدد المسئولة عن ظهور تلك الحبوب ولا يمكن إغفال أن في مرحلة البلوغ يزداد نشاط العرقية وقد يكون ذلك سبب وراء ظهور الحبوب .

وغالباً ما تظهر تلك الحبوب عند الفتيات في الفترة التي تسبق نزول الدورة إشارة إلى بلوغ الفتاة وذلك لا يشكل مشكلة خطيرة.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب في العين

أسباب ظهور حبوب حول الثديين خلال فترة الحمل

من المعروف أن خلال فترة الحمل عند السيدات تحدث تغيرات منها التغيرات التي تحدث في الجلد فأحيانا يحدث جفاف للجلد وأحيانا تظهر بعض الانتفاخات الجلدية في شكل حبوب.

تلك الانتفاخات تكون عبارة عن تجمع للسموم التي يرغب الجسم في التخلص منها ولم يستطع بالتخلص منها عن طريق العرق أو عملية الإخراج وقد يرجع السبب إلى البكتيريا التي تصيب الجلد أو الفطريات وغالباً ما تهاجم البكتيريا تلك الانثناءات ما بين الجلد لذلك قد تحدث الالتهابات وتسبب الحبوب.

أسباب ظهور حبوب حول الثديين خلال فترة الضغوط النفسية

عند التعرض للإرهاق الشديد أو الضغط النفسي فإن ذلك يعمل على تنشيط الغدد العرقية ويزداد إفراز تلك الغدد خاصة عند الانثناءات الجلدية لذلك فترك تلك المنطقة رطبة تشكل بيئة مناسبة لعدوى الفطريات والتي تظهر على هيئة بقع حمراء وتسبب الالتهابات.

ينصح باستعمال بودرة التلك إذا كنتِ تعانين من زيادة العرق خلال التعرض لضغط نفسي شديد وذلك لتجنب حدوث الالتهابات وظهور روائح كريهة في منطقة بين الثديين.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب تحت الإبطين

أسباب عمومية لظهور حبوب حول الثديين عند الفتيات

وإليك عزيزي القارئ مجموعة متنوعة من الأسباب:

الحساسية من بعض أنواع الأكل

والحساسية الناتجة من بعض أنواع الأكل هي عبارة عن عرض من الأعراض التي يظهرها الجهاز المناعي لجسم الإنسان تجاه بعض أنواع الأكل وقد يتم ذلك بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر حيث بعض الأكلات قد لا تسبب ظهور الحساسية فور تناولها ولكن قد تعمل على تنشيط احتمالية الإصابة بالحساسية.

 الحساسية من بعض العقاقير

يجب عند تناول أي نوع من أنواع العقاقير مراجعة النشرة المرافقة له ومعرفة المواد المكونة له والأعراض الجانبية له ويفضل في بعض الحالات أن يقوم الصيدلي باختبار الحساسية قبل صرف العلاج للمريض حيث أن المشكلة قد تزداد خطورة عن ظهور بعض الحبوب.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب في الأذن

الإكزيما

حتى الآن لم يتوصل العلماء إلى السبب وراء ظهور إكزيما الجلد ولكن بعض الأمراض قد تساعد في تحفيز الإصابة بإكزيما الجلد مثل الربو ويمكن ملاحظة الإكزيما بظهور قشور بيضاء على سطح الثدي أو تحول لون الجلد في المنطقة بين الثديين إلى اللون الأحمر

وأخيرا ينصح بالاهتمام بنظافة الثديين والمنطقة التي بينهما حتى لا تحدث مشاكل جلدية لتلك المنطقة واللجوء إلى الطبيب في حالة ظهور أي تغير غير طبيعي في تلك المنطقة.