اسباب ظهور حبوب في العين

  • sozan
  • منذ سنتين
  • الصِحَّة والطب

اسباب ظهور حبوب في العين ، حبوب العين وعلاقتها بحاسة البصر، تختلف أنواع الحبوب التي تظهر عند منطقة العين وتختلف أنواعها باختلاف الأسباب التي أدت إلى ظهورها، وعادة ما يتم علاج هذا النوع من الحبوب عن طريق إزالتها بعملية جراحية وقد تسبب تلك العملية في حدوث ندبات عند زاوية العين لذلك بعض الأشخاص يرفضون إجراء العملية ويلجئون إلى طرق العلاج الطبيعية.

حبوب العين

حبوب رواسب الكوليسترول

يظهر ذلك النوع من الحبوب عند زاوية العين وتتكون هذه الحبوب نتيجة تراكم رواسب الكوليسترول ويكون لها شكل مختلف وغالباً ما تظهر تلك الحبوب عند التقدم بالعمر.

فانخفاض معدلات الأيض تعمل على رفع الكوليسترول بالدم ويمكن اعتبار ذلك النوع من الحبوب إشارة تنبيهية للذهاب للطبيب لعمل التحاليل اللازمة لقياس نسبة الكوليسترول أيضا هناك بعض الأمراض التي قد تتسبب في ظهور تلك الحبوب مثل تليف الكبد.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب تحت الإبطين

معالجة حبوب العين بطرق طبيعية

  • تناول اللوز : اللوز يقوم بخفض مستويات الكوليسترول بالدم بجانب اتباع نظام غذائي صحي أيضا يمكن مزج مطحون اللوز مع اللبن ووضعها على منطقة الحبوب للتخلص منها.
  • البرتقال : من الفاكهة المعروفة باحتوائها على فيتامينc ولكن بجانب ذلك فشرب عصير البرتقال يوميا يعمل على الحد من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
  • الموز : من يتوقع أن قشر الموز يمكن استخدامه بدلاً من التخلص منه في القمامة فيمكن لصق قطع من قشر الموز على العين وتركها 12 ساعة ثم نقوم بشطف العين بالماء الفاتر وسنلاحظ نتيجة سريعة.
  • زيت الخروع : يمكن تدليك العين بزيت الخروع فهو يعمل على منع ترسبات الكوليسترول على زاوية العين وهو علاج سريع المفعول.
  • خل التفاح : يمكن استخدام خل التفاح في النظام الغذائي الخاص بنا فهو يمكن إضافته إلى طبق السلطة وخل التفاح يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب في شفرة المهبل

حبوب الميليا

هي عبارة عن حبوب بيضاء تتكون على جفن العين هي عبارة عن حبوب تتجمع بها الكيراتين الذي يتجمع نتيجة ترسب الخلايا الميتة وعدم تخلص الجسم منها وأسبابها قد تكون بسبب حدوث حروق أو تقرحات بالبشرة أو استخدام مواد كيميائية حارقة للبشرة وتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة.

وحبوب الميليا تختفي من تلقاء نفسها في خلال شهور ولكن إن لم تختفي من تلقاء نفسها فيجب علاجها ويمكن ذلك كالتالي :

  1. استعمال البخار أو تنظيف البشرة بالمياه الدافئة فذلك يعمل على فتح المسام والتخلص من الرواسب المتراكمة بها.
  2. يجب عند شراء غسول للبشرة أن تختاري نوع الغسول الذي يتماشى مع نوعية بشرتك وذلك لتجنب حدوث مشاكل بالبشرة.
  3. استخدام الريتينول وهو مستحضر يتم تصنيعه من فيتامينA وهو يقوم بتقشير الجلد للتخلص من الخلايا الميتة ويمكن تدليك منطقة الحبوب بالقليل منه بعد تنظيف البشرة.
  4. تجنب أشعة الشمس الضارة عن طريق استعمال كريم واقي من أشعة الشمس وأيضا يمكن استخدام القبعات لحماية الوجه من التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.
  5. لا يفضل استعمال مستحضرات التجميل ذات القوام الثقيل حيث إن تلك المستحضرات تعمل على سد مسام البشرة وذلك يساعد في تكون الحبوب.
  6. ينصح بعدم لمس تلك الحبوب فذلك قد يعمل على نقل العدوى من عين لأخرى أيضا قد يسبب التهابها أكثر.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب في الأذن

>

حبوب الكالزيون

هي عبارة عن حبوب تتكون داخل جفن العين نتيجة تراكم الزيوت الدهنية في شكل أكياس دهنية .

ويجب الذهاب إلى الطبيب في حالة ظهور هذا النوع من الحبوب حيث أن إهمالها أو القيام بعلاجها منزليا قد يؤدي إلى كبر حجمها والتأثير على الرؤية وقد يقوم الطبيب المختص بإجراء عملية جراحية أو وصف كريم للقضاء عليها.

قد يهمك ايضًا : اسباب ظهور حبوب في الأذن

وبذلك نكون قد أوضحنا لحضراتكم حبوب العين بشكل تفصيلي وكيفية التخلص منها سواء بالتدخل الجراحي أو بالطرق الطبيعية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.