اسباب ظهور حبوب تحت الإبطين

sozan

ما زلتِ تعانين من ظهور حبوب تحت الإبطين ما بين فترة وأخرى، ما زلتِ تتساءلين عن الأسباب والعلاج وكيفية الوقاية من ظهورها مرة أخرى، ومن المعروف ان بشرة المنطقة تحت الإبط تكون حساسة والجلد يكون أشد رقة عن باقي أجزاء الجسم أيضا ذلك الجزء يحتوي على الغدد العرقية وهي منطقة غير مكشوفة لذا تحتاج إلى العناية والنظافة المستمرة.

حبوب تحت الابطين

الأسباب وراء الحبوب التي تظهر تحت الإبط

في كثير من الأحيان إلى الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا والتي قد تسبب إلى التهابات جلدية ويزداد الوضع سوءا مع الاحتكاك واليكم الآتي:

عدم الاهتمام بنظافة الجلد تحت الإبط

تتسم تلك المنطقة بأنها غير مكشوفة فهي دائما ما تكون دافئة أيضا العرق يجعلها منطقة غير رطبة لذا تزداد نسبة إصابة تلك المنطقة بالبكتيريا عن باقي الجسم لذلك فإهمال نظافتها يؤدي إلى تكاثر البكتيريا بشكل أكبر وأسرع وهذا يؤدي إلى ظهور الحبوب والتعرض لظهور رائحة كريهة.

كثرة استعمال مزيلات العرق

في الآونة الأخيرة أصبحت مزيلات العرق من الأشياء التي لا غنى عنها خاصة للفتيات فهي تعمل على تفادي ظهور رائحة العرق خاصة للفتيات اللاتي يقضين أغلب أوقاتهم خارج المنزل.

وكثرة استعمال مزيل العرق يؤدي إلى زيادة فرص ظهور حبوب تحت الإبط حيث أنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية أيضا الأنواع غير الجيدة من مزيلات العرق قد تعمل على انسداد المسام وذلك يعمل على تكوين الحبوب.

استعمال شفرات الحلاقة في التخلص من الشعر تحت الإبط

غالباً ما تلجأ الفتيات والسيدات الغير متفرغات إلى أسهَلْ الوسائل في التخلص من الشعر ومن أسهَلْ تلك الطريق وأسرعهم هي استعمال شفرات الحلاقة ولكن تلك الشفرات غالبا ما تحدث فراغات تحت الجلد وتلك الفراغات غالبا ما تهاجمها البكتيريا مما يؤدي إلى حدوث الالتهابات وظهور الحبوب.

حدوث خلل في الجهاز المناعي

الجهاز المناعي هو الجهاز المسئول عن رصد الفيروسات والبكتيريا ومهاجمتهم قبل وصولهم إلى الجسم وحدوث خلل في ذلك الجهاز يؤدي إلى ضعف قدرة الجسم في محاربة العدوى البكتيرية.

وتعتبر العدوى البكتيرية التي يتعرض لها الجزء أسفل الإبط لذلك الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المناعية أكثر عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية التي تسبب لهم ظهور تلك الحبوب لذلك يجب الانتباه على التغذية السليمة والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

حدوث التهاب في الغدد العرقية

تتسم تلك المنطقة بوجود الكثير من الغدد العرقية وهي المسئولة عن إفراز العرق باستمرار لذلك فوجود التهابات في تلك الغدد يؤدي إلى حدوث التهابات في جذور الشعر مما يؤدي إلى تكون الحبوب.

حدوث ورم في الغدد الليمفاوية

من المعروف أن هناك غدد ليمفاوية في منطقة تحت الإبط لذلك إذا كان هناك ورم في هذه الغدد نتيجة لمقاومة بكتيريا معينة فهذا يؤدي ظهور حبوب.

السعفة الجلدية التي تسبب حبوب تحت الإبطين

  • تعاني كثير من الفتيات من ظهور الشعر تحت الجلد وهذا النوع من الجلد يطلق عليه جلد الإوزة، والشعر تحت الجلد يؤدي إلى انغلاق مسام الجلد وهذا يعمل على تكوين حبوب تحت الإبط.
  • وهو التهاب يصيب الجلد ويظهر في شكل حبوب حمراء وعدم الاهتمام بتجفيف تلك المنطقة يعمل على زيادة الالتهابات ونمو الفطريات بشكل أسهَلْ.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا المساعدة الكاملة للتعرف على الأسباب وراء ظهور الحبوب تحت الإبطين حتى يمكن تفاديها والوقاية منها.