صيغة دعاء اللهم تقبل منّا الصلاة والصيام والقيام مكتوب

الاء الشافعي

دعاء اللهم تقبل منّا الصلاة والصيام والقيام مكتوب ،مع دخول الشهر الكريم حيث يعتبر الصيام واحد من اهم العبادات في الشهر الكريم، ويعتبر ايضًا الدعاء إلى الله عز وجل ففيها يكون القرب من الله عز وجل والثبات أكثر على الدين والطاعة.

1 اللهم اجعل صيامي في هذا اليوم بالشكر والقبول على ما ترضاه، اللهم تقبل مني الصلاة والصيام والقيام، واغفر لي جميع الخطايا والذنوب والآثام. وأسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين.
2 اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.

دعاء اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك

الدعاء هو الوسيلة التي يتواصل فيها العباد مع الله سبحانه وتعالى وفيها يشعر العباد بجود الله بجانبه، وواحد من الادعية المميزة هو دعاء اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك ففيه يطلب العبد من الله ان يجعل قلبه حي دائما بذكر الله وان يرزقه الثبات والدوام على الإيمان والطاعة يبعده عن المعصية ومن أهم هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم يا مفرج الكربات، وغافر الخطيئات، وقاضي الحاجات، وإله الأرض والسموات، يا من عليه وحده المتكل، يا من إذا شاء فعل، يا من لا يبرمه سؤال من سأل، خذنا من أنفسنا إليك، وأحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك، وافتح لنا الطريق إلى هدايتك.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

شاهد ادعية اخرى : دعاء اللهم فرج عن كل مكروب مستجاب

أجمل دعاء مكتوب 

اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك

إن التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء تكون وسيلة هامة يصل الانسان الى احلامه فمهما امتلك الانسان من تكنولوجيا وتطور يبقى عاجزا أمام العديد من الأمور فالله عز وجل هو من بيده مفاتيح كل شئ ومن اجمل الأدعية المكتوبة ما يلي :

  •  (اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ، أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).
  •  (يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).
  • (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا).
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ).
  •  (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  •  ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجبها لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين.
  •  اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم، اللهمَّ حَبِّب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقِنا، وفي جنتِكَ آوِنا، وبرحمتِكَ احتوِنا، وأمنياتنا أعطِنا، وبفضلِكَ أغنِنا، ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِ احمِنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفِنا.

شاهد ادعية اخرى : دعاء اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني

أدعية جميلة 

الدعاء هو من أفضل العبادات التي يكون فيها ضعف من الإنسان واستدعاء العون والقوة واستمددها من الله سبحانه وتعالى فالعبد يتبرأ فيه من قوته وقدرته ليعترف بقوة الله ومن الادعية الجميلة التي يمكن الاستعانة بها ما يلي :

  • اللهم أسعد قلوبنا وفرج همومنا واصرف عنا مايقلقنا ويعكر صفونا، و ارزقنا قلبا خاشعا وعملا صالحا ولسانا ذاكرا وصبرا جميلا ومن بعده أجرا وعوضا.
  • اللهم افرش لنا دربا من نور واجعل وجوهنا دائما في سرور واملأ قلوبنا بذكرك ياغفور وتقبل دعاءنا ياشكور واجعل لنا الصراط سهَلْا للعبور.
  • اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقياً وكن بي رءوفاً رحيما يا خير المسئولين يا أكرم المعطين.
  • أسأل الله أن يرفع مقامنا كما رفع السماء ويتقبل منا الصلاة والدعاء ويوسع رزقنا عدد مانزل من الماء ويطوى صحائف أعمالنا نقيةً بيضاء.
  • اللهم إنا نسألك: راحة المتقين وسعادة المؤمنين ودعاء الصالحين وأجر الصابرين وأن تغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ماقدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر لاإله إلا أنت.
  • اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا ونصرا وتيسيرا وسعادة ورزقا وشفاء وحسن خاتمة وعتقا من النار، فهب لنا مزيدا من فضلك ياواسع الفضل والعطاء.
  • اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه.

شاهد ادعية اخرى : دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء مكتوب كامل

دعاء بالسعادة والفرح

اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك

لا يوجد شعور لدى الإنسان  أفضل من شعور الفرح والسعادة التي يشعر بها الإنسان عندما يكون الله راضيا عنه، السعادة والفرح تتحقق عندما يكون الإنسان قريبا من الله عز وجل وإذا أراد الانسان تحقيق السعادة والفرح سيكون عليه بالدعاء ومن أهم الادعية للفرح والسعادة ما يلي :

  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.
  •  اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك….اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين..اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه..وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه..اللهم أبعد عني رفقاء السوء..اللهم جنبني الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي…وارحمنا برحمتك يا رب العالمين.
  •  اللهم يا فاطر السماوات والأرض وياعالم الغيب والشهادة… وأسألك ربي أن تشرح صدري وتغفر ذنبي… اللهم إني أسألك بأنك انت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير .. أن تفرج همي وكربي … يا رب.
  •  اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.

دعاء مكتوب جميل ومؤثر 

أن لدعاء قيمة وأهمية كبيرة تعود على المسلم بالنفع والفائدة الكبيرة في دنياه واخرته ففيه يستشعر الإنسان بقرب الله سبحانه وتعالى والدعاء هو تنفيذ لأمر الله وفيه ينفذ الإنسان أوامر الله سبحانه وتعالى ويجتنب نواهيه وهناك عدد كبير من الادعية الجميلة والمؤثرة وهي كالأتي :

  • اللهم أحفظ لي من تقر عيني بوجودهم ومن جعلتهم أسباب سعادتي.
  • يا رب أبعدني عن من يظهرون لي معزتهم وفي باطنهم خبث لا ينتهي.
  • اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم استر عورتي وآمن روعتي واقض عني ديني.
  • أعن قلباً تظاهر بالقوة وهو أشد المكسورين.
  • اللهم يا رازق السائلين وياغيّاث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائنا من غير رد.
  • اللهم اجعل أيامنا مملؤةً بالأجر مصحوبةً بالعافية مختومةً بالمغفره وارض اللهم عنّا فإنه ليس بعد الرضا إلا الجنة.
  • اللهم إنا نسألك محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور واكتب لنا خير الدنيا ونعيم الآخرة.
  • اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب واقبل توبة من يتوب اللهم أجزل العطيّة واغفر الخطيّة وأحيّنا الحياة الرضيّة.
  • اللهم اعطنا خير ماتعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا و لجميع المسلمين.
  • اللهم إشف من أتعبه مرضه وتأخر شفائه وكثر دائه ، وقل دوائه وأنت عونه وشفاؤه يامن غمر العباد بفضله وعطائه.
  • اللهم احفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر. 

شاهد ادعية اخرى : دعاء اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك

الذكر والدعاء

الدعاء هو من أكرم العبادات التي ينفع الانسان في كل الحالات سواء استجاب الله لهذا الدعاء أو لم يستجب حيث أن الدعاء يجازي الله الإنسان به في الآخرة ويدفع عنه البلاء والمكروه في الدنيا ومن أهم الأدعية والأذكار ما يلي :

  • اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم .
  • اللهم إنك ترى مكاني وتسمع كلامي وتعلم سري وعلانيتي لا يخفي عليك شيء من أمري أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه أسألك مسألة المسكين وأبتهَلْ إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير من خضعت لك رقبته وذل لك جسده ورغم أنفه. اللهم ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود .
  • اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها .
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .
  • اللهم أحيني على سنة نبيك محمّد صلى الله عليه وسلم وتوفني على ملته وأعذني من مضلات الفتن .
  • اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرًا لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيرًا لي .
  • اللهم أحيني مسكينا وأمتني مسكينا واحشرني في زمرة المساكين .
  • اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهَلْي ومالي .
  • اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم أسألك علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء .
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر .
  • اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إليّ ، واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي ، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك ، وإذا أقررت أعين أهَلْ الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك .
  • اللهم أغفر لي ذنبي ووسع لي في رزقي وبارك لي فيما رزقتني .
  • اللهم أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني ويسر لي الهدى وانصرني على من بغى علي .
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم اجعلني شكورا ، واجعلني صبورا ، واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا .
  • اللهم أصلح لي ديني ووسع علي في ذاتي وبارك لي في رزقي. 

شاهد ادعية اخرى : دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت كامل

أدعية جميلة جدا 

اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك

الأدعية الجميلة هي من الأدعية التي يتجلى ويظهر فيها أروع المعاني وافضل الكلمات، فالدعاء هو سلاح قوي وهام في يد الإنسان ويمكن استغلاله لصلاح حاله في الدنيا والآخرة لذلك عليك دائما الاستعانة بالدعاء ومن أهم هذه الأدعية ما يلي :

  • ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وزاد به الهم والاكتئاب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي أجاب يا كريم ياوهّاب.
  • يامن تسرّه الطاعة ولاتضره المعصية  هب لي ما يسرّك واغفر لي مالا يضرّك وارحمني إذا انقطع من الدنيا أثري وامتحى من المخلوقين ذكري.
  • اللهم ثبت في الخيرات وطأتي ونفس بعد الموت كربتي وبارك لي في مصيري ومنقلبي، ولا تكلني لنفسي يا غاية رغبتي برحمتك ياأرحم الراحمين.
  • اللهم إحفظنا من شتات الأمر، ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر.
  • اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن يارب العالمين.
  • اللهم أغدق علينا من فضلك وأنزل علينا من بركاتك وأكرمنا بقبول الدعاء وصلاح العمل، واجعلنا ممن حسنت سيرتهم واستمر أجرهم في حياتهم وبعد مماتهم.
  • أسأل الله في هذا اليوم أن أكرمنا بعظيم غفرانك ويجعلنا في حفظه وأمانه ولا يحرمنا فضله وأن يرزقنا الدنيا حياة السعداء وفي الآخرة نعيم الشهداء.
  • رب لاتطوي صفحة هذا اليوم إلا وقد محوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وغفرت لوالدينا وهديت ضالنا ووسعت رزقنا ويسر أمورنا.
  • اللهم ماقسمت وقدرته في هذا اليوم من رحمة ومغفرة وسعة رزق وهداية وصلاح وتوفيق وقبول فاجعل لنا ولأهَلْنا وذرياتنا وأصدقائنا أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم لاتحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك، ولاتمنع عنى مواهبك لسوء ماعندي ولا تجازني بقبيح عملي ولاتصرف وجهك الكريم عني. 

شاهد ادعية اخرى : دعاء اللهم اشف الملك سلمان مكتوب

أدعية جميلة تويتر

اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك

تويتر من أهم وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي يحب المستخدمين أن يتشاركوا مع المتابعين من الاهَلْ والأصدقاء اجمل الأدعية التي تساعد علي التقرب من الله وذكره وحسن عبادته ومن أجمل الادعيه التي يمكن المشاركة بها علي تويتر ما يلي :

  • العسر لن يدوم والشدة لن تطول والليل يتبعه فجر والصبر أجمل العبادات والدعاء يسحق الهموم فاللهم إنا نسألك فرجا قريبا فيسّر لنا كل خير ياالله.
  • رب افتح لي بخير واختم لي بخير واجعل مآلي إلى خير.. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم إني أسألك بعظيم وجهك وجلال سلطانك أن تلبس الوالد مبارك بن قرّان لباس الصحة والعافية وأن يشفيه شفاءً لا يغادر سقماً وأن تشفي جميع مرضى المسلمين.
  • ردد دائما يارب ﻻتجعل لي هما إﻻ إزاحته وﻻضيقا إﻻ فرجته وﻻحزنا إلا أجليته وﻻعسرا إلا يسرته وﻻأمرا مستعصيا إﻻ حللته وحقق لي كل ما أتمنى.’
  • اللهم أنت القائل وقولك حق “فما ظنّكم بربّ العالمين” وظننا فيك أنك تعفو وتغفر فاعف عنا واغفر لنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك اللهم أسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله لي قوة فيما تحب.
  • يارب إني دعوتك وكلي يقين بأن الاجابة من عندك اللهم ان وتوفيقي وسعادتي بيديك استودعتك جل مافي قلبي فبشرني بما يسرني و كف عني ما يضرني.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب.

قد يهمك ايضًا

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء اللهم أحي قلوبنا بذكرك وارزقنا الثبات على طاعتك ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.