اسماء الأدوية الممنوعة في مطارات السعودية

sozan

اسماء الأدوية الممنوعة في مطارات السعودية ، مع اقتراب شهر رمضان الكريم فقد يرغب الكثير بالسفر لأداء عمرة رمضان بالمملكة العربية السعودية ومع تخفيض الإجراءات الاحترازية المتخذة وفتح بعض المطارات فمن المتوقع أن تقوم المملكة بفتح خطوط الطيران تلبية لرغبة من يريدون تأدية عمرة رمضان، لذلك فيجب أن تقوم بالتعرف على الشروط والسياسات التي تضعها المملكة في مطاراتها المختلفة.

الأدوية الممنوعة في مطارات السعودية

الأدوية الممنوعة في مطارات السعودية

من المعروف أن هناك سياسات تفرضها شركات الطيران على الركاب عند السفر وكل شركة منهم تفرض سياسات مختلفة عن غيرها وبالرغم من هذا الاختلاف إلا أنها تفرض نفس الشروط فيما يخص وزن الحقائب وأحجامها وأيضا الأشياء الممنوع حملها أثناء الرحلة.

اسماء الأدوية الممنوعة في مطارات السعودية مثل ” نيكوكودايين، ديدركس، برويوكسين، موجادون، نترازبيام، الفاكمين حقن، الكيتامين حقن كفلار، ارجوتامين، مادة دكستر ميثورفان مثل تويسلار، بلمولار، كوديفان، كودينالن، مادة كودايين مثــل، سومينال، فينبابينال، باركودايين، نوفاسى ممتد المفعول، برونكلاز، فينوباربيتال”.

وتعد خطوط الطيران السعودية من أكثر الخطوط التي تقدم تسهيلات عديدة في حجم ووزن الحقائب وتختلف باختلاف درجة التذكرة.

ممنوعات يحذر تواجدها في مطار السعودية

كما ذكرنا أن هناك بعض الممنوعات التي تفرضها الخطوط السعودية لذلك يجب قبل الذهاب إلى مطار المملكة العربية السعودية تجنب حمل تلك الممنوعات ويمكن معرفتها من خلال السطور القادمة :

  • عدم حمل المواد القابلة للاشتعال.
  • أي شكل من أشكال الولاعات.
  • الأجهزة الصاعقة.
  • طلاء الأظافر.

فإذا كنت حاملاً لأي من الأشياء السابقة يقوم الموظف المسئول بمصادرة الحقيبة

الأسلحة بمختلف أنواعها

ويتم منع الأسلحة بجميع أشكالها سواء كانت أسلحة بيضاء أو نارية فيمنع حمل السكاكين وشفرات الحلاقة ومبرد الأظافر والحقن وإبر الحياكة والخناجر والسيوف والألعاب النارية والآلات الحادة والمواد الحارقة والصواعق الكهربائية.

وفي حالة وجود أي سلاح في حقيبة المسافر يتم مصادرة الحقيبة والقيام بترحيل صاحب الحقيبة إلى موطنه.

بعض الأدوية والعقاقير الطبية

بعض المسافرين قد يلجأون إلى حمل الأدوية الخاصة بهم ذلك نظرا لارتفاع تكلفتها بالمملكة عن موطنهم الأصل ولكن يجب الحذر عند اصطحاب الأدوية أثناء السفر إلى السعودية.

وهناك بعض الأدوية التي تدرجها المملكة من ضمن العقاقير المخدرة وأيضا بعض المستحضرات التجميلية.

يتم منع جميع المواد الكيميائية سواء كانت حارقة أو قابلة للاشتعال أو مضغوطة وأيضا السوائل البترولية والبنزين والسجائر الإلكترونية والمشروبات الكحولية.

بعض الأدوية المحظورة

وتشمل الأدوية المحظور حملها أثناء السفر إلى المملكة العربية السعودية المواد المخدرة والأدوية والعقاقير والمؤثرات العقلية المدرجة والخاضعة للرقابة داخل المملكة وايضا المواد الفعالة والمستحضرات الطبية المدرجة والخاضعة للرقابة بالمملكة ويمكن التعرف على تلك الأدوية كالتالي :

أميدول، أوكسي كونتين، أوكسي فاست، تيلوكس، بيركوست، نيومورفان، ونيكوكودايين، ديدركس، برويوكسين، موجادون، نترازبيام، الفاكمين حقن، الكيتامين حقن كفلار، ارجوتامين، مادة دكستر ميثورفان مثل تويسلار، بلمولار، كوديفان، كودينالن، مادة كودايين مثــل سومينال، فينبابينال، فينوباربيتال ونوفاسى ممتد المفعول، برونكلاز، وباركودايين.

أدوية المؤثرات العقلية

منها أدوية دايونين وأسيتيل كودايين وغيرها كـ “ن – ديسمثيل كودايين”.

أدوية مستحضرات التجميل

تأتي أدوية بروبيرام من خلال الاسم التجاري لها ألجريل وكذلك مادة أمفيبرامون.

وجميع مشتقات البنزوديازيبينز ومستحضراتها ومادة كيتامين وأملاحها ومستحضراتها ومادة بنزوهكسول وأملامحها ومشتقاتها ومادة بيمولين وثنائي هيدروكودايين وفولكودين وكودايين وغيرها.

وقد أعلنت وزارة الخارجية نهاية العام الماضي، تحذير للمصريين الذين يرغبون في السفر إلى المملكة العربية السعودية بشأن المواد المخدرة.

جاء البيان كالتالي “انطلاقا من حرص وزارة الخارجية على تجنيب المواطنين المصريين الوقوع تحت طائلة القوانين الجنائية الأجنبية.

وبهذا نكون قد ختمنا مقالنا آملين أن نكون قد أوضحنا الصورة الكاملة فيما يخص بالممنوعات والعقاقير والأدوية التي يجب عدم حملها أثناء السفر إلى المملكة العربية السعودية.