اجمل دعاء للزواج من شخص تريده

  • الاء الشافعي
  • منذ سنة واحدة
  • أدعية اسلامية

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال دعاء للزواج من شخص تريده من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الزواج رابط قوي وعلاقة مقدسة تستمر لسنوات وحتى نهاية العمر لذا نتمنى ان يجمعنا الله بشخص نحبه ونريد ويتحقق ذلك بالدعاء والتقرب إلى الله وهناك العديد من الأدعية التي تساعد علي الزواج من الشخص الذي تريده وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

دعاء للزواج من شخص تريده

الزواج هو رباط وميثاق غليظ يقوم على أساس المودة والرحمة والحب والتسامح واحترام المتبادل بين الطرفين، وقد نجد كل ما نتمنى في شخص معين جمعت فيه جميع صفات الخير من الصلاح والهداية ومعرفة الله سبحانه وتعالى ونتمنى الزواج من ذلك الشخص ويمكن أن يتحقق ذلك بالدعاء ومن أدعية الزواج من شخص تريده ما يلي :

  • اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» الآية 212 من سورة البقرة، وبحق قولك «بديع السماوات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون» الآية 117 من سورة البقرة، وبحق قولك «إن الله على كل شيء قدير» الآية 20 من سورة البقرة، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.
  • اللهم إرزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرًا’ فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهم بحق قولك: «فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

قد يهمك ايضًا : اجمل 10 عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر أسمه

دعاء للزواج من شخص تريده

إن الدعاء هو العلاقة الواصلة بين العبد وربه وفيها يتحقق ما يرغب فيه الانسان ويتمناه، فالله سبحانه وتعالى منحنا العديد من الأوقات التي يفضل فيها الدعاء و امرنا بالدعاء بكل ما نرغب ونتمنى وإذا أردت الزواج من شخص محدد عليك بالأدعية الآتية :

  • اللهم يا لطيف يا جبار يا رحيم أسألك بكل اسم هو لك تيسر أمري وتألف بين قلبي وقلب “فلان(ة)” فأنت القادر ولا يقدر عليك.
  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب من أحب واجعلها) من نصيبي وقرة عيني و ( أب أو أم ) أبنائي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجمعني بمن أحب بحلالك واجعله(ا) حسنة تقر بها عيني وتجبر خاطري.
  • اللهم يا مسهَلْ الأمور سهَلْ أمرنا في حلالك ويسر زواجنا واحفظنا بعينك التي لا تنام.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث وعليك اتوكل وأنت من أناجي فاللهم اجعل فلان(ة) من نصيبي واجمع بيننا في حلالك وجعل بيننا الخير يا أرحم الراحمين.

قد يهمك ايضًا : دعاء يجمع بينك وبين من تحب بالزواج

الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب 

ان الزواج واحد من الأمور الاجتماعية والمتطلبات الأساسية في حياة كل انسان كما ان الدين حث على ذلك الأمر وشجع اليه ولكن في ظل المبالغات التي أصبحت مطلوبة اليوم قد لا يمكنك الارتباط بشخص معين أمر صعب لذا عليك بالأدعية الآتية :

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعونى استجب لكم أسالك باسمك الأعظم وجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • قل اللهم أني أسألك يا عالم الخفية ويا من السماء بقدرته مبنية ويامن الأرض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين وأهَلْ التقوى ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا أن ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير، اللهم إني أقسم عليك بلا اله إلا الله أن ترزقنا وتقضى حاجتنا ياالله.

دعاء لزواج من شخص معين تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

يعتقد الكثيرين ان سعادته تكمن في الزواج من الشخص الذي يحبه وطالما تمنى أن يكون معه لذا يبَحث عن دعاء يجعله يتزوج من ذلك الشخص و الدعاء بزواج من شخص معين عليك بالأدعية الآتية :

  • «اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ، اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ» «رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ»
  •  «اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرً»

قد يهمك ايضًا : علامات الشفاء من سحر تعطيل الزواج

هَلْ يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين 

  يمكن للعبد ان يطلب من الله ان يرزقه ما يشاء وما يتمني مادام هذا الأمر لا يوجد به اي حرمانية حيث قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا يرد القضاء إلَّا الدعاء) لذلك يري الفقهاء انه يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين. 

دعاء الزواج من الحبيب 

دعاء للزواج من شخص تريده

ان الحب هو أكثر ما يدفعنا لزواج، وذلك لأن ذلك الميثاق الغليظ الا وهو الزواج هو من يجعل لذلك الحب معنى وقيمة كبيرة واذا ارادت الزواج من حبيبك عليك بالأدعية التالية :

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .
  • يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي .
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم عجل بقبول دعوتنا.
  •  اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين

أدعية الزواج من شخص معين مجربة 

تروي لنا فتيات عديدات أن هناك بعض الأدعية التي غيرت من حياتهن وجعلتهم يرتبطوا بالشخص الذي طالما تمنوا أن يكون من نصيبهم لذا جمعنا اليكم بعض الأدعية المجربة للزواج بشخص معين وهي كالآتي :

  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك وبرحمتك وجلالك ولطفك يا حي يا قيوم إني أسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ويا مالك القلوب أسألك أن تقضي حاجتي بالزواج من فلان(ة) واجعلنا قرة أعين بعضنا واجمعنا في خير يا أرحم الراحمين
  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته لأحد من عبادك أن تقسم لي فلان(ة) في حلالك واجعلها) قرة عين لى واجمعنا في حسن عبادتك.
  • اللهم يا كريم يا لطيف يا حنان يا منام أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته لأحد من عبادك أن تكتب لي فلان(ة) في حلالك واجعله(ا) قرة عيني يا أكرم الأكرمين.
  • ربي أتيت أناجيك أطلبك أدعوك بعبد من عبادك فاللهم اجمعنا يه(ا) في حلالك واجعلها) خيرا لي في ديني ودنياي.

الإلحاح في الدعاء بالزواج من شخص معين 

  • أن الإلحاح في الدعاء من الأمور المستحبة فالله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح ويرى الكثيرين من الفقهاء انه لا مانع في الإلحاح من الدعاء بالزواج من شخص تحبه ولكن يفضل دائما ان تدعي بالزواج من الرجل الصالح، لأنه يمكن أن يكون الشخص الذي تتمنى الزواج منه هو شخص غير صالح. 
  • لذا يفضل دوما ان تدعين لك بالزواج من الزوج الصالح. 

دعاء يجعل شخص من نصيبي 

يبَحث الكثيرين خصوصا من السيدات عن ادعية للزواج من شخص معين ليكون من نصيبها وذلك بعد أن رأوا تجارب فتيات كثيرات ارتبطت بالشخص الذي يريدونه من خلال الدعاء ومن أهم الأدعية التي تجعل الشخص من نصيبك ما يلي :

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهَلْي به (بها).
  • اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتى يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، وأغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي 

إن الشيخ محمد العريفي هو واحد من الشيوخ المميزين الذي عرف بأسلوبه الرائع و السهَلْ والبسيط مما جعل له شعبية كبيرة لدى الشباب والكثيرين يبَحثون عن دعاء الزواج من شخص معين وهو كالأتي :

( اللهم نحمدك و نستغفرك ونستعينك ونستهديك لا إله إلا أنت خالق الشمس والقمر سبحانك يا عزيز يا الله اللهم أنك شرعت الزواج وحرم السفاح سبحانك يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك اللهم ارزقني فلان بن فلانة زوجًا وسكنًا ومودة يا ودود يا ودود يا ودود يا الله اللهم اسكني معه على ما ترضى واجمعني به على الخير كي نسبحك كثيرًا ونحمدك كثيرًا بسم الله الرحمن الرحيم ” أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8) ” اللهم ببركة قرآنك الكريم وفضل نبيك محمد بن عبدالله ارزقني فلان بن فلانة زوجًا وارزقنا المحبة والعشرة وآلف بين قلوبنا كما الفت بين قلوب المؤمنين سبحانك لا إله إلا أنت).

 

قد يهمك ايضًا : تفسير حلم رؤية الزواج لابن سيرين ومعناه

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء للزواج من شخص تريده ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.