التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة الجمعة لرفع البلاء من خلال موقع فكرة Fekera.com يوم الجمعة واحد من الأيام المباركه التي تتكرر أسبوعيا ويعتبر من أعياد المسلمين يتم فيه اجتماع عدد كبير من المسلمين في المساجد من أجل أداء صلاة الجمعة، هذا اليوم أيضا من الأيام المباركة يستجاب فيها الدعاء بشكل كبير جدا لذلك لابد أن يحرص جميع المسلمين على أداء صلاة الجمعة في المسجد للحصول على الاجر الكبير.

دعاء ليلة الجمعه لرفع البلاء

دعاء ليلة الجمعة لرفع البلاء

إن الإنسان يتعرض في الحياة التي يعيش فيها إلى الكثير من الأمور التي قد تسبب له الضرر في حياته واعتبر البلاء هو اختبار من الله عز وجل سواء كان على شخص معين أو مجموعة من الأشخاص، البلاء هو أمر يمكن رده ورفعه عن الانسان فقط من قبل الله عز وجل ويتم ذلك من خلال تقرب الإنسان من الله والرجوع إليه عن طريق الدعاء والصلاة والعبادة بإخلاص.

  • عن عائشة أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-علمها هذا الدعاء: اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا. رواه أحمد وابن ماجه وصححه الألباني.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرًَا.
  • وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغَا.
  • كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم-يقول إذا نزل به بلاء: “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك وجميع سخطك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.

شاهد ادعية اخرى : متى يجب ان تصلي المرأة صلاة الظهر يوم الجمعة ؟

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء ليلة الجمعة لرفع البلاء

كما ذكرنا في المقدمة أن يوم الجمعة هو واحد من الأيام المباركة على المسلمين جميعا وهو من أعياد المسلمين وكما نعرف وعن جميع الأمور الخاصة بالانسان هي في يد الله سبحانه وتعالى هو القادر على اتخاذ الأمور والتحكم في قدر أي شخص منا ولذلك يكون السبيل الوحيد لازاحه هذه الغمة أو الدعاء لشخص معين هوالرجوع إلى الله عز وجل فقط.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • سلوا الله العفو والعافية؛ فإن أحدًا لم يُعطَ بعد اليقين خيرًا من العافية، فلما مر رسول الله -صلى الله عليه وسلم-بقوم مبتلين، فقال: أما كان هؤلاء يسألون الله العافية، واستفهامه عليهم إنكار؛ وكأنه عليه الصلاة والسلام يقول لهم: تستسلمون لهذا الابتلاء وعندكم الدواء والعلاج الناجح لما ألمّ بكم وهو الدعاء بالعافية!
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم.
  • اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو فَلا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث.
  • اللهم ارضنا بقضائك و بما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

شاهد ادعية اخرى : اجمل 100+ دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب صور ادعية جمعة مباركة

اللهم في يوم الجمعه ارفع البلاء

دعاء ليلة الجمعة لرفع البلاء

 

البلاء هو الشيء الذي يجعل الإنسان يمر بمراحل مختلفة في حياته هو أمر صعب جدا على الإنسان سواء مرض أو محنة أو مشكلة سواء على الإنسان بشكل شخصى أو على مجموعة من البشر كما حدث لنا مؤخرا عند الإصابة بفيروس كورونا كان الجميع في المساجد والمنازل يدعون إلى الله وحده لإزالة هذه الغمة.

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

شاهد ادعية اخرى : ما هو وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

أدعية لرفع الوباء والمرض

دعاء ليلة الجمعة لرفع البلاء

المحنة الشديدة على الإنسان قد تكون صعبة ومدتها غير معلومة ولكن نظرا للتعب الذي يمر به الإنسان في هذه المدة الزمنية والمعاناة يجب أن يدرك في هذه الفترة أن هذا امتحان من الله عز وجل من أجل أن يختبر صبره من أجل ان يجذب الإنسان إليه ويجعله ينتظم في عبادته ويعلم أن مصيره وكل حياته وما يتعلق بمستقبله معلق بيد الله عز وجل.

  • اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى عليَِ بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخذه، وأطفى عني نار من أشب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي.
  • يا من كفاني كل شيء، اكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق، اللهم يا شفيق يا رفيق فرّج عني كل ضيق، ولا تحملني ما لا أطيق.
  •  بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ‏، وَ تَبَارَكَ‏ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ‏، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، دَفَعَ اللَّهُ عَنْهُ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ نَوْعًا مِنْ أَنْوَاعِ الْبَلَاءِ أَهْوَنُهَا الْجُنُونُ.

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء واجعلنا في حماك

دعاء ليلة الجمعة لرفع البلاء

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يتم ذكرها في هذا اليوم العظيم وهو يوم الجمعة المبارك يوم الجمعة من الأيام التي يستجيب فيها الله للدعاء للكثير من الأشخاص ولكن لابد أن يحرص الإنسان على اختيار نوعية الدعاء بالوباء من الأمور الصعبة على جميع الأشخاص لذلك يتم البحث بشكل مستمر على مثل هذه الأدعية التي تكون مختصر برفع البلاء وإزالة الغمة.

  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء واجعلنا في حماك ‘ اللهم إني أعوذ بك من البرص والجذام وسيئ الاسقام ‘اللَّهم إِني أَسْأَلُكَ العافِيةَ فِي الدنْيا وَالآخِرَةِ، اللهم إِني أَسْألُكَ العفو وَالعافية فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأهلِي ومالِي، اللهم استر عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدي، ومن خَلفِي، وعن يَميني، وعنْ شمالِي ومن فوقي وتحتي.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي أن دعيت به أجبت وإذا سئلت أن تستجيب ادعائنا وتقضي لنا حوائجنا وتغفر لنا ذنوبنا اللهم يا أكرم من سئل وأجود من أعطى يا خالق السماء والأرض ارفع عنا البلاء والوباء أنه لا يقدر على ذلك إلا أنت” .
  • اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك، يا رب العالمين اللهم إنا نسألك العفو العافية في الدنيا والآخرة ونسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا.”

شاهد ادعية اخرى : رسائل يوم الجمعة مميزة مسجات جمعة مباركة جميلة

دعاء لرفع البلاء وطلب الغيث من الله

من المعروف أن البلاء والمحن والمرض والظروف القاسية الصعبة التي تسبب ضرر للإنسان وتجعله غير مستقر نفسيا وجسديا تجعله غير قادر على الابتكار والتفكير كل هذه الأمور بيد الله سبحانه وتعالى فهو القادر على إزالة هذه الغمة وهناك مجموعة من الادعية التي يجب أن يتسلل فيها العبد إلى ربه من أجل التخلص من الأمور الصعبة في حياته ، فالدعاء هو الوسيلة الوحيدة لتغيير القدر.

  • اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقته، وضعُفت
  • قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، وألطف بنا، و تداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد،
  • الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، وما أصبحنا فيه، أجرني أجرني أجرني يا الله، يا كاشف
  • الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب
  • والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

أجمل الادعية لليله الجمعه

ليله الجمعه أيضا هي واحدة من الليالي المباركة في كل شهر وايضا يتم فيها الاستجابه للدعاء و تكون ابواب السماء مفتوحه لجميع الاشخاص الصادقين، ففي هذه الليلة لابد أن يتم الإكثار من الدعاء فله فوائد كثيرة.

  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين. 
  • لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.
  •  اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  •  الحمد لله الذي لا يرجى إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. 
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين. اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد ادعية اخرى : صور اجمل ادعية يوم الجمعة صور جمعة مباركة

من أهم شروط الدعاء

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يلتزم بها الإنسان لكي يكون الدعاء مستجاب.

  • لابد أن يكون الإنسان حسن النية من الداخل وصادق في ايمانه واخلاصه مع الله.
  • لابد أن يقوم الإنسان بالاعتماد على بعض اسماء الله الحسني من أجل الدعاء من القلب.
  • لابد أن يتم التذلل إلى الله عز وجل أثناء الدعاء حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء ليله الجمعه لرفع البلاء ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.