جوامع الدعاء للابناء

شيماء شعبان سبع

جوامع الدعاء للابناء من خلال موقع فكرة Fekera.com نعمة امتلاك الأبناء هي نعمة كبيرة جدا كل شخص منا يقدر هذه النعمة وعظمتها، من يفتقد هذه النعمة يشعر بالحزن الشديد والنقص الكبير في حياته، ونظرا لأهمية الأبناء بشكل كبير في حياة كل أسرة فهم العون والسند لهم في هذه الحياة يكونوا دائما حريصين على الحفاظ عليهم وحمايتهم وتحصينهم بالقرآن الكريم وأيضا حمايتهم بالدعاء المستمر لهم.

أفضل دعاء للأبناء

على الرغم من أن الإسلام والسنة النبوية والقرآن الكريم لم يهتموا بتحديد نوعية دعاء معينة لشخص معين مثل الأبناء والبنات ولكن يمكن لأي شخص من أن يقوم باصطلاح أي صيغة خاصة بالدعاء وتمنى الخير والسعاده لهؤلاء الابناء والصحة الجيدة لهم، فقط لابد أن يتم اتباع الأساليب الخاصة بالدعاء والتذلل إلى الله.

  • اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولاقوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرجلهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين. إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عينى، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
  •  اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

شاهد ايضًا : دعاء لأولادي مكتوب اجمل 10 ادعية للابناء بالهداية

دعاء مميز للأبناء تويتر

جوامع الدعاء للابناء

يشارك الأهَلْ والاقارب الكثير من الجمل الخاصه بالدعاء والتضرع إلى الله من أجل حماية الأبناء ورعايتهم وزيادة صحتهم في الكثير من الأمور يرغب فيها الأهَلْ أن يعيش الأبناء في حياة سعيدة خالية من الأمراض والأوبئة واي خطر وأن يزيل الله من حولهم جميع الأشخاص السيئين ومن أجل تحقيق هذه الأشياء الخاصة برعاية الأبناء، لابد أن يتم الرجوع إلى الله فقط.

  • اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي. 
  • اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك. 
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم. 
  • اللهم افتح لهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضا. 
  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير. 
  • اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين، اللهم أعذني وذريتي من الشيطان الرجيم، اللهم إنك قلت وقولك الحق: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).[١]
  •  اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقِهم عذاب النار وأدخلهم الجنة مع الأبرار ياعزيز يا غفار.

شاهد ايضًا : دعاء للوالدين بالصحة والعافية

دعاء لحماية الأبناء

جوامع الدعاء للابناء

الجميع يمتلكون أبناء يمثلون لهم الثروة الحقيقية من أجل الحفاظ عليهم لابد أن يتم حمايتهم وتحصينهم بالدين الإسلامي عن طريق الأدعية وقراءة القرآن الكريم بشكل مستمر من أجل حماية الأبناء لابد أن يتم إحاططهم بالادعيه بشكل مستمر لحمايتهم من كل سوء وضرر.

  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لأبنائي وترحمهم، اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر أبنائي على طاعتك وترحم والديه وان تحفظ أحبتهم، و أن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمرهم، وأن تغفر ذنبهم وتطهر أنفسهم وأن تبارك سائر ايامه، وتوفقه لما تحبه وترضاه، اللهم آمين. 
  • اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الارض، وارحمه في بطن الارض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم اعطهم ما يتمنون وتحبه له وترضاه. اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعه بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار. اللهم سخر لهم القلوب، واحفظهم من كل سوء، وأسعده متعاقب الشروق والغروب. 
  • اللهم إني أحبهم حباً يجهَلْونه هم وتعلمه أنت، يا رب بقدر حبي لهم وفقهم ويسر أمرهم، وأسعدهم وحقق أمنياتهم واحفظهم، ولا تريني فيهم بأساً يبكيني.
  •  اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخيراً لم يفكروا به، ربِّ وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالها وقلبها وأسعدهم واعفُ عنهم، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون.

شاهد ايضًا :  صور ادعية اسلامية جميلة ادعية مصورة

دعاء الاستوداع للأبناء

الكثير من يخاف على ابنائه ثواب من التعامل مع العالم الخارجي والخروج لممارسات الحياة العمليه و العلميه ولكن يجب ان يعلم الانسان أبناء أمواله هي في يد الله سبحانه وتعالى ولا بد أن يستودع كل من أبناءه عند الله ليتولى حمايتهم حتى يعودون إليك بكل سلام، الله سبحانه وتعالى هو المسؤول عن جميع الشؤون ولكي يتمكن الانسان من اجتياز الحياه لابد أن يترك كل الامور على الله.

  • ربي اهب لك أولادي بدون حول ولا قوة مني، فاحفظهم وارعاهم يا الله بحولك وقوتك، ونجهم من كل شر ومكروه، واحميهم من الأمراض والأسقام، ولا تريني يا الله ابتلاء في أحدهم”.
  • “يارب بارك في أبنائي، ووفقهم إلى برك وطاعتك، وبارك فيهم واحفظهم، وسلمهم من الآفات ومن كل شر”.
  • “يارب أرزق ابنائي واغنهم، وأجرهم من شر الفتن، وأحسن دينهم وأخلاقهم، وارزقهم الصلاح واسعدهم في حياتهم”.
  • “يا رب إني أسألك أن تبعد عن أبنائي شر الأمراض، وبلغني فيهم غاية حلمي وأملي، واحفظهم من الشيطان، كما حفظت كتابك الكريم” إلى يوم الدين”.
  • يا رب استودعك أولادي وذريتي يا من لا تضيع عندك الودائع، فاحفظهم يا الله من كل الآفات والشرور والعاهات، ونجهم من سوء الأسقام، واحفظهم من كل عين ومن شر كل حاسد وحاقد”.
  • “ربي إني استودعتك أبنائي، في سلمهم من الآفات والعلل، ونجهم من الشرور والأمراض، واحفظهم أناء الليل وأطراف النهار، واهدهم واعف عنهم واغفر لهم يا غفار”.
  • “يا رب ازرق أولادي الصحة، ومتعهم بالعافية والذكاء والنباهة، وأمسح عنهم اوجاعهم، و احفظهم من الشيطان الرجيم”.

شاهد ايضًا : 9 أدعية ليلة القدر مكتوبة

دعاء للأبناء بالهدايه والصلاح

أهم الأشياء التي نمتلكها هو الابناء ندعو لهم دائما بالهدايه والصلاح وأن يرشدهم الله إلى الخير والسعادة،قد  يكون الأبناء على درجة عالية من الشقاوة و على درجة عالية من عدم القدرة على تحديد ما في صالحهم أو اتخاذ القرارات الصحيحة لذلك يلجأ الأهَلْ وكل من يحبهم إلا الدعاء لهم بالهداية والصلاح لكي يصبحوا أكثر قربا من الله عز وجل فالله سبحانه وتعالى هو المسؤول عن كل ما يتعلق بابنائنا.

  • اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك. اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم. 
  • اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضا، اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة. 
  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

ادعيه مجربة للأبناء

في كل صلاة في كل مناسبة دينية وفي كل وقت تقوم جميع الامهات بالدعاء المستمر إلى الأبناء بصلاح الحال والدعاء لحمايتهم والدعاء بالكثير من الأمور فالأبناء هم أغلى شيء بالنسبة للآباء والأمهات، يجب أن يعلم الإنسان أن واحد من أهم شروط استجابه الدعاء هو الإصرار منه والإلحاح في والتذلل والتقرب من الله.

  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن. 
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً. 
  • اللهم مُنّ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

 دعاء قصير للأبناء

جوامع الدعاء للابناء

يبَحث الكثير من الأشخاص عن عبارات خاصه بالدعاء القصيرة من أجل حماية الأبناء من الكثير من الشرور، ويتم استخدام هذه الادعية القصيرة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم نشرتها أيضا بكثرة ويستفيد منها الكثير من الأشخاص، وبالإضافة إلى إفادة الغير يتم أيضا الحصول على الأجر والثواب.

  • اللهمّ اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونوراً أبصارهم، وذهاباً لأحزانهم.
  • اللّهم فرّح بهم نبيّك المختار، وأعلِ بهم المنار، يا عزيز يا غفار.
  • اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية.
  • اللّهم ارزقهم المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلق بمن دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.
  • اللّهم ارزقهم حُبك وكل عمل يقربهم إلى حُبك.
  • اللّهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقربته، وسألك فأجبته.

دعاء للأبناء للزواج

جوامع الدعاء للابناء

يهتم الآباء دائما بحياة أبنائهم والدعاء لهم بكثرة وبصدق ففي كل مرحلة عمرية يتم الحرص على الدعاء سواء من أجل الحماية أو التفوق الدراسي أو من أجل الحصول على الزواج الصالح والحصول على أبناء صالحين ينفعهم في حياتهم، الدليل على هذا الامر أن جميع الأمور بيد الله سبحانه وتعالى.

  • اللّهم آتِ نفوسهم تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها.
  • اللّهم اجعلهم أبراراً أتقياء، بصراء سامعين ولك مطيعين و لأوليائك محبين، و لأعدائك مبغضين.
  • اللّهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن واجعلهم شاكرين لنعمك مثنين قابليها وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم وأجرها على ألسنتهم.
  • اللّهم امنن عليهم بكل ما يصلحهم في الدنيا والآخرة ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت.
  • اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوزين من الذل إلا لك و المجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم.
  • اللّهم وفّقهم للخير والصواب، واحفظهم من الخطأ بتقواك.
  • اللّهم اجعل لهم الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة.
  • اللّهم وأعذنا وأولادنا وذرياتنا من فتنة القبر وعذاب النار، ومن فتنة المسيح الدجال.
  • اللّهم أعني على تربيتهم، وبرهم، وتأديبهم، وتعليمهم.
  • اللّهم انظرهم بعينك، وتولهم بعونك، واحرسهم بعفوك ومنّك، وأيّدهم بجيش المحبة، واسقهم من شراب محبتك أكرم شربة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “جوامع الدعاء للأبناء ”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.