التخطي إلى المحتوى

اسماء أفضل حليب صناعي للأطفال الرضاعة الطبيعية هي أفضل ما يمكن أن يحصل عليه الإنسان عندما يبلغ من العمر ستة أشهر، وقد أضاف الله تعالى جميع الفوائد الطبيعية للحليب، مما جعله وجبة مغذية شاملة توفر المزيد للجسم من الطاقة والعناصر الغذائية الهامة،  قد تواجه المرأة بعض المشاكل الصحية التي قد تمنعها من إرضاع طفلها طبيعياً، ثم تلجأ المرأة إلى الرضاعة الصناعية للطفل.

اسماء افضل انواع الحليب للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 6 شهور

كيفية اختيار حليب الأطفال المجفف

يحتاج الأطفال الصغار إلى الاعتماد عليها، وهناك عدة معايير محددة لتحديد نوع حليب الأطفال، بما في ذلك:

  • سن الطفل، لذلك يجب إعطاء الطفل اللبن المناسب لسنه واحتياجات فترة معينة.
  • يحتاج كل طفل إلى نوع معين من الحليب، لذلك من الممكن إيجاد بعض الحليب الذي يحتاج إلى إضافة فيتامين د أو العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الأطفال خلال مرحلة النمو.
  • الرضيع يقبل اللبن فمن الناحية العملية قد يكون الحليب مفيداً للطفل لكن جسم الطفل لا يقبله، ثم يعيده الطفل  فيستبدل اللبن فوراً.

قد يهمك ايضًا : كيف اخفض هرمون الحليب طبيعيًا بدون ادوية او جراحة ؟

كمية الحليب الاصطناعي للرضع

  • قد لا تعرف الكثير من النساء الكمية الطبيعية من التركيبة التي يحتاجها الطفل في المراحل الأولى من حياته ففي اليوم الأول من العمر يحتاج الطفل فقط 30 سم من الحليب الاصطناعي، وهذه المادة ستزداد تدريجياً حتى تصل إلى 90 سم.
  • تحتاج إلى إعطاء طفلك حليباً اصطناعياً كل 3 أو 4 ساعات على مدار اليوم، وبحلول نهاية الشهر الأول، يمكن زيادة الجرعة إلى 120 سم كل 4 ساعات في اليوم.
  • في الشهر السادس تزاد الجرعة إلى 240 سم كل 4 أو 5 ساعات مع ملاحظة أن الرضاعة الصناعية للطفل هي أكثر إرضاء من الرضاعة الطبيعية، وستلاحظ الأم أن الطفل يجب أن ينام بعد كل وجبة.

قد يهمك ايضًا : اهم 13 سبب لارتفاع هرمون الحليب عند العذراء

اسماء أفضل حليب صناعي للأطفال

في الوقت الحاضر يوجد في الصيدليات عدة أنواع مختلفة من الحليب المجفف والتي تعتمد على حاجة الطفل للحليب وحسب النوع المناسب من الحليب المجفف الذي يصفه الطبيب المعالج للطفل وهو أفضل نوع موصوف للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية مسحوق الحليب الصناعي هو التالي:

هيرو بيبي

هذا من أنسب تركيبة الحليب المجفف للأطفال الصغار، لأن العديد من المكونات المفيدة للأطفال تضاف إلى الحليب، بما في ذلك مستخلصات الخضار والفاكهة، والتي تجلب العديد من الفوائد للجسم، هناك ثلاثة أنواع من Hero أنواع حليب الأطفال هي كما يلي:

  • النوع الأول مناسب للأطفال من سن يوم إلى 6 شهور، وله طعم جيد يحبه الكثير من الأطفال.
  • النوع الثاني مناسب للأطفال من سن 6 أشهر إلى سنة واحدة ويحتوي هذا النوع على العديد من العناصر الغذائية الهامة في هذه المرحلة.
  • النوع الثالث مناسب للأطفال من سن 1 إلى 3 سنوات، ويمكن أن يمد الأطفال بالطعام على شكل مشروبات ساخنة مفضلة بجانب وجبتهم الرئيسية.

قد يهمك ايضًا : ما هي علامات فساد حليب الأم

 حليب بيبيلاك

  • هذا من أفضل أنواع الحليب للأطفال من سن يوم إلى عامين، ولا يعطى حليب للأطفال فوق سن الثانية، وهناك ثلاثة أنواع مختلفة من الحليب من سن يوم واحد إلى 6 أشهر، من من 6 أشهر إلى سنة ومن العام الأول إلى العامين
  • هناك نوع خاص من الأطفال الذين يولدون ناقصي الوزن، بيبيلاك بريماتيور للأطفال الذين يعانون من مشاكل معينة.

قد يهمك ايضًا : افضل حليب للاطفال لا يسبب امساك

حليب أبتاميل

وهو نوع له فوائد عديدة للأطفال ويساعد الأطفال على النمو بشكل طبيعي، كما يعتبر من الأنواع المناسبة لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمي، لأن هذا الحليب مناسب للأشخاص من جميع الأعمار ويحتوي على الكثير من الفوائد للأطفال الفيتامينات والمعادن الهامة والأحماض الدهنية

لا شك أنه لا يوجد لبن أفضل للإنسان من لبن الأم، خاصة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، ولكن لأن هذا الوضع قد يدفع الأمهات إلى اللجوء إلى طرق بديلة للرضاعة الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.