أسماء الأكل الممنوع مع الأسبرين

sozan

بدأ انتشار الأسبرين من مائة عام تقريبًا ومن المعروف أنه يستخدم في حالة الشعور بآلام الرأس أو المعدة أو العظام والآلام المصاحبة للدورة الشهرية أيضا يمكن استخدامه عند ارتفاع حرارة الجسم كذلك لتقليل الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل والعضلات وعلي الجانب الآخر وغير معروف أنه يعمل على الوقاية من تخثر الدم إذا تم تناوله بكميات قليلة.

أسماء الأكل الممنوع مع الأسبرين

ما هو الأسبرين

الأسبرين هو عبارة عن عقار طبي مضاد غير استرويدي للالتهاب ويتم تركيبه للحد من الشعور بالآلام وتخفيض حرارة الجسم ويستخدم لمرضى السكري حيث أنه يعمل في الحد من إفراز مادة الثرومبكسان ويقلل احتمالية الإصابة بتجلط الدم، أيضا يساعد في علاج الزهايمر.

قد يهمك ايضًا : الأسبرين المنظم افضل في الاستخدام لشخص لديه سوء هضم أو قرحة من الأسبرين الغير منظم

الآثار الجانبية للأسبرين

على الرغم من كل المنافع الطبية لاستخدام الأسبرين إلا أن له أعراض جانبية لا يمكن إغفالها فهو يؤدي إلى حدوث تهيج في جدار المعدة والذي يعرف بقرحة المعدة مما قد يؤدي إلى الإصابة بالنزيف، أيضا يجب التحذير من تناول الأطفال دون الثانية عشر عاما فهو قد يتسبب في تعرضهم للإصابة بمرض “ريي” وهذا المرض يسبب مشاكل صحية خطيرة على الدماغ والكبد.

قد يهمك ايضًا : ما هو أفضل وقت لتناول الاسبرين للحامل

كيفية تعاطي الأسبرين

يفضل استشارة الطبيب قبل تناول الأسبرين وطريقة تناوله الشائعة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات والجرعة المتناولة من 300مليغرام إلى 900مليغرام وذلك حسب إرشادات الطبيب ويبدأ الشعور بمفعول الأسبرين عادة بعد نصف ساعة من تناولهن ويجب أن يتم تخزين الأسبرين في مكان بارد غير رطب ويكون بعيداً عن أشعة الشمس مباشرة ولا يجب أن يكون في مناطق قريبة من الأطفال حتى لا يقوموا بتناوله.

نصائح عند تناول الأسبرين

  • لا ينصح به للسيدات الحوامل خاصة في الشهور الأخيرة التي تسبق الولادة
  • في حالة استخدامه أثناء الرضاعة يجب أن يتم تناوله تحت إشراف طبي وعدم تجاوز الجرعة المحددة فقد يكون له تأثير سلبي على صحة الطفل.
  • لا يوجد أي تجربة علمية أو أبحاث تفيد بأن له أضرار على صحة المسنين.
  • إذا كنت على وشك إجراء عملية جراحية فيجب التوقف عن تناوله أو حتى بعد إجراء العملية ويجب استشارة الطبيب بذلك.
  • يجب الحذر عند استخدامه ممن يعانون من عدم انتظام الوظائف الحيوية للجهاز الهضمي أو الذين يعانون من قرحة المعدة أو الاثنى عشر
  • لا يؤخذ الأسبرين على معدة فارغة فيجب تناول الطعام قبله.
  • لا ينصح بتناول جرعة تزيد عن 4غرامات يوميا.

قد يهمك ايضًا : اسماء الأدوية الممنوعة لمرضى الربو والأدوية المسموح بها

الأكلات الغير مسموح بتناولها مع الأسبرين

أكدت الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن تناول أنواع معينة من الخضروات والفاكهة مع الأسبرين قد يكون له بعض النتائج السلبية على صحة الإنسان كالتالي :

الفاكهة الممنوع تناولها مع الأسبرين

العنب، البرتقال، التوت، المشمش، الجوافة، البرقوق، الفراولة.

فمع التجارب العلمية وجد أن تلك الفاكهة يصبح لها تأثير سلبي على صحة الإنسان عند تناولها مع الأسبرين

الخضروات والأعشاب الممنوع تناولها مع الأسبرين

زيت الزيتون، الكراوية، المكسرات، جوز الهند، الفانيليا، الفجل، الفلفل.

فقد تم اكتشاف أن العناصر الغذائية لتلك الأعشاب والخضروات تقوم بالتفاعل مع الأسبرين بشكل سلبي.

أيضا يجب الانتباه عند تناول الأسبرين مع أدوية أخرى فقد يزيد ذلك من فاعلية المادة الفعالة لأحد الأدوية أو يقللها أو يساعد على ظهور أعراض جانبية مما يؤثر على صحة المريض.

قد يهمك ايضًا : دواء ترينوتركس TRINUTREX مكمل غذائي

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا آملين أن نكون قد قمنا بالتوضيح اللازم لمنافع واستخدامات الأسبرين وأيضا الآثار السلبية له كذلك الأكلات التي يجب تجنبها أثناء تناول الأسبرين