تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب، من خلال موقع فكرة Fekera.com، الصلاة هي فرض من فروض الاسلام لذا هي واجبة على كل مسلم ومسلمة وفي احد اسئلة المنهاج السعودي حول الصلاة جاء سؤال أن صلاة الجماعة تفضل عن صلاة الفرد فما هو الذي يميزها هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب، 

  • إن الصلاة هي عماد الدين وهي من أركان الإسلام الخمسة حيث تأتي بعد الشهادة بأن لا اله الا الله وان محمد رسول. 
  • والصلاة هي أول ما يحاسب عليه العبد في قبره فمن كانت صلاته صالحة كانت جميع أعماله صالحة وصلاة الجماعة في الإسلام لها قيمة كبيرة حيث انها من احب الاعمال الى الله سبحانه وتعالى. 
  • وفي أحد الأسئلة حول أن صلاة الجماعة تفضل عن صلاة الفرد بكم درجة، والإجابة الصحيحة هي سبعة وعشرين درجة. 
  • وذلك ما اكده الحديث النبوي حول اهمية صلاة الفرد وانها تزيد عن صلاة الجماعة بسبعة وعشرية درجة حيث حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ ، قُلْتُ لِقُتَيْبَةَ : أَخْبَرَكُمْ مَالِكٌ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ” صَلاةُ الْجَمَاعَةِ تَفْضُلُ عَلَى صَلاةِ الْفَرْدِ بِسَبْعٍ وَعِشْرِينَ دَرَجَةً ؟ ، فَأَقَرَّ بِهِ ، وَقَالَ : نَعَمْ ” .

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.