التخطي إلى المحتوى
محتويات

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال تحول بطيء المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية يسمى، من خلال موقع فكرة Fekera.com، اليوم اعزائي الطلاب سنستكمل معا اجابتنا حول بعض الأسئلة الهامة التي تداولها الطلاب حول المنهاج السعودي حيث كان السؤال حول نوعية التحويل الذي يمكن ان يحول ببطء المادة من حالتها السائلة إلى حالته الغازية والاجابة سنتعرف عليها معا في السطور القادمة فتابعونا. 

تحول بطيء المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية يسمى،

  • كل مادة كيميائية تمتلك بداخلها طاقة كيميائية كامنة مخزنة داخل هذه المادة وهذه الطاقة عندما تتعرض لمؤثر ما تتحول من حالة ومن حالة إلى حالة أخرى حيث يمكن للمادة أن تتواجد في ثلاث حالات هي صلبة وسائلة وغازية. 
  • والتفاعل الكيميائي هو ما يتسبب في حدوث تغير كميائي للمواد حيث يمكن تحويل المادة من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة ومنها إلى الحالة الغازية. 
  • وسؤال تحول بطيء المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية يسمى، 
  • الاجابة الصحيحة هي التبخر بدون غليان. 
  • والتبخر بدون غليان يمكن ملاحظته في مياه المحيطات حيث تتسبب اشعة الشمس في حدوث تبخر بطي للمياه وصعودها على هيئة بخار والذي يحدث تكثف في السماء له ليكون على هيئة سحب.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تحول بطيء المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية يسمى، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.