شرح خطوات تأخير الدورة الشهرية بالليمون هل تُجدي نفعًا أم لا

sozan

الكثير من الفتيات والسيدات يرغبون في تأخير الدورة الشهرية سواء بشكل مؤقت أو لفترة معينة فيبَحثن عن الطرق والأساليب الطبيعية الآمنة لكي يقوموا بتوقيفها للوصول لهدفهم وسنعرف هذه الطرق في هذا المقال.

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون هَلْ تُجدي نفعًا أم لا

طريقة تأخير الدورة الشهرية

لا يوجد طريقة مضمونة لتأجيل الدورة الشهرية ومن المستحيل أن تقف الدورة الشهرية بعد نزولها ولكن يوجد الكثير من الطرق التي تعمل علي زيادة سرعة الدورة الشهرية لكي تنتهي وهذه الطرق قد تكون غير مجدية مع كل النساء لأنها مطبقة بشكل فردى ومن هذه الطرق الأتي :

قد يهمك ايضًا : طريقة لتقليل أيام الدورة الشهرية بطرق طبيعية

طريقة عصير الليمون

أن عصير الليمون بما فيه من خصائص حمضية يعمل على تقليل دم الحيض وقد أجريت بعض التجارب لبعض السيدات وبالفعل قلت مدة الدورة الشهرية بل قلت كمية الدم بشكل ملحوظ وذلك عن طريق وضع عصير الليمون في كوب من الماء وشربه كل يوم قبل توقيت الدورة الشهرية وأثناء نزولها.

ممارسة التمارين الرياضية

من الممكن أن ممارسة الرياضة تساعد وقت الدورة الشهرية في عملية تسريع نزولها، حيث أن الحركات التي تقوم بها السيدة أثناء ممارسة الرياضية تسهم في طرد دم الحيض بطريقة أمنة وسريعة.

قد يهمك ايضًا : هَلْ نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل

الرعشة الجنسية

أن الرعشة الجنسية لا توقف الدورة الشهرية ولكنها تعمل على تسريعها وتقصير المدة لكي تنتهي مدة الدورة الشهرية بسرعة وذلك بسبب الإنقباض الذي يتم في عضلة الرحم أثناء الرعشة الجنسية مما يساعد هذا الإنقباض في زيادة سرعة طرد دم الدورة الشهرية.

تناول بعض من المسكنات للألم

  • فإن بعض المسكنات تعمل على تقليل مدة الدورة الشهرية مثل الأيبوبروفين ولا توقفها بعد نزولها بل تساعد على إنتهائها وقد تكون لهذه الادوية بعض التأثيرات الغير مستحبة في بطانة المعدة.
  • لذلك غير مستحب طبياً أخذ هذه المسكنات بشكل مستمر ويجب أخذ إستشارة طبية قبل أخذها خاصة في حالة الدورة الشهرية. 

البعد عن السدادات القطنية

أن السدادات القطنية لها دور كبير كي تمتص دم الحيض بجودة عالية ولكن عند إستخدام هذه السدادات يعمل على إعاقة نزول دم الحيض ومروره ويؤثر على خروجه من المهبل.

وذلك الأمر يؤدي إلي طول فترة الدورة الشهرية، لذلك مستحب شراء الفوط الصحية كبديل السدادات لانها لا تعطل مرور الدم من المهبل.

هَلْ محاولة تأجيل الدورة الشهرية صح أم خطأ ؟

يجب أولا قبل التفكير في إستخدام أى من طرق تأخير الدورة الشهرية أن تذهب السيدة أو الفتاة إلي الطبيبة المختصة لمعرفة الطرق الأمنة لوقف الدورة أو تأخير موعدها ومن الممكن أن توجد العقاقير المناسبة لذلك دون التسبب في أضرار للجسم أو للهرمونات.

قد يهمك ايضًا : اسماء حقن لوقف نزيف الدورة الشهرية وكيفية علاج النزيف الحاد

أثار تأجيل الدورة الشهرية على بعض النساء

  • أن تأخير الدورة الشهرية يؤدي إلي خلل في هرمونات الحيض وهذا يؤدي إلي حدوث نزيف بين فترات الدورة الشهرية وقد يستمر النزيف لفترات كثيرة إلي أن يتأقلم الجسم مع ذلك.
  • لتأخير الدورة الشهرية ضرر أخر وهو يكون صعب جداً على السيدة تحديد إذا كانت حامل فسوف تحتاج إلي إجراء فحص حمل أو الذهاب إلي الطبية لتحدد وجود الحمل من عدمه.

قد يهمك ايضًا : لماذا خلق الله الدورة الشهرية ؟ هَلْ الحيض عقوبة من الله على السيدات ؟

وأخيراً وليس أخراً إن فكرة تأخير أو تأجيل الدورة الشهرية التي تسيطر على بعض النساء يجب أن يكون السبب ورائها قهرى وأمر لا بد منه لأن التلاعب بالهرمونات أمر غير مستحب لما سيجلب من ضرر على صحة الجسم وعدم القدرة على تنظيم الهرمونات مرة أخرى إلا عند اللجوء للطبيب.