التخطي إلى المحتوى

دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج من خلال موقع فكرة Fekera.com لكل منا متطلبات وآمال وحوائج يرجوها من الله ويتمنى أن يحققها في هذه الدنيا مع مختلف الأغراض، ولكن لا يوجد شخص على وجه الأرض إلا وله امنيات يسعى وراء تحقيقها و يمكن الوصول إلى مثل هذه الأمنيات بالتقرب من الله والدعاء مجموعة من السور والايات القرانية التي يمكن أن يتم استخدامها لقضاء متطلبات الإنسان.

دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج

دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج

نحن نعيش في عالم كثيرا ما نتعرض فيه للضغوط الحياتيه التي تجعلنا تتراكم الديون علينا بأسباب مختلفة نتيجة مشاغل الحياة ومتطلباتها و نظرا لتراكم هذه المشاكل على الكثير من الأشخاص يلجأون دائما إلى الدعاء إلى الله للتخلص هذه القروض والفوائد من اشهر الامثلة التي تستخدم لقضاء الحوائج هي سوره الواقعه فهي تساعد على زيادة الرزق وتسديد الديون.

  • بسم الله الذي اخترق الحجب بنوره، وذلت الرقاب لعظمته ودكت الجبال لهيبته وسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، هو الله الذي لا إله إلا هو رب العرش العظيم، اللهم إني أسألك باسمك المرتفع الذي تعطيه من شئت من أوليائك و ألهمته الأصفياء من أحبابك، أسألك اللهم أن يأتي برزق من عندك تغني بها فقري وتجبر به كسري.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك يا الله يا الله يا الله، يا واحد يا أحد يا وتر يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا غني يا مغني يا باسط يا ملك ذي لطف خفي، يا ذي نور الله الذي له العظمة والكبرياء.

شاهد ادعية اخرى : دعاء معجزة في قضاء الحوائج مكتوب

دعاء لقضاء الحاجة وزيادة الرزق

دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج

مع التطور الكبير الذي نعيش فيه ومع التقدم في الحياة وازدهار الأحوال المعيشية لدى بعض الاشخاص يسعى الكثير منا للوصول إلى مرحلة معينة من الراحة المادية ويتمنى الكثير أن يرزقه الله بالأموال للعيش حياة كريمة دون الحاجة إلى سؤال الغير أو الرجوع إلى أحد.

  • اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامة أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وآلة، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأطلعه، وإن كان في البحار فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا في أنجزه، وأكثره وأنه وحملته إلى يا الله حيث كنت، ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايته بيدك.
  • اللهم إني اسألك ان تأتي برزق من عندك تقطع به علائق الشيطان من قلبي، فإنك أنت الله الحنان المنان السلطان الديان الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعز المذل الغني المغني الكريم المعطي الرزاق اللطيف الواسع الشكور ذو الفضل والنعم والجود والكرم، اللهم إني أسألك وبحق حقك وكرمك وفضلك وإحسانك يا من إحسانه فوق كل إحسان، يا ملك الدنيا والآخرة، يا صادق الوعد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يسر لي رزقًا بالحلال واجعله نصيبي، اللهم اجب دعوتي بحق سورة الواقعة، وبحق اسمك العظيم الأعظم، بحرمة سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه أجمعين، فأنت الفتاح الرزاق القادر المعطي خير الرازقين مغني البائس الفقير، تواب لا يأخذ بالجرائم.

شاهد ادعية اخرى : فضل الصلاة الإبراهيمية لقضاء الحوائج وتحقيق الأمنيات

فضل سوره الواقعة

دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج

  • الكثير منا يتعرض للمشاكل في حياته بمختلف أنواعها ولكن لابد أن يعلم كل منا أن الحل في هذه المشاكل يكمن في قراءة القرآن الكريم والتقرب من الله سبحانه وتعالى فهناك العديد من السور القرانية الرائعة لها فضل كبير في حل مشكلات الإنسان ومن أشهر هذه السور سورة الواقعة قد أثبتت الكثير من التجارب النجاح فى حل مشاكل كثير من الأشخاص الذين أخلصوا في الدعاء والتقرب من الله.
  • تم استخدام سورة الواقعة للدعاء في حل المشاكل الخاصة بالدين وتراكم الأموال على الإنسان وأيضا لجلب الرزق والكثير والأموال.
  • كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى وأيضا واحدة من أهم الأشياء التي تم استخدام فيها سورة الواقعة هي حل مشكلة تأخر الزواج لدى الكثير من النساء والتخلص من الكثير من المشاكل التي قد تواجه الإنسان في حياته.
  • من أشهر الفوائد الخاصة بقراءة سورة الواقعه وتم ذكرهم  في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تستخدم في تحصين النفس والمال والمنزل واذا تستخدم في كبح النفس عند ارتكاب الشهوات والمعاصي وتستخدم فى الكثير من الأمور التي يحتاجها الإنسان في هذه الحياة مليئة بالمغريات.

شاهد ادعية اخرى : فوائد سورة الشرح وفضلها في قضاء الحوائج

دعاء ختم سورة الواقعة

كما ذكرنا ان سوره الواقعه واحدة من السور القرآنية الرائعة جدا التي استخدمت في حل مشاكل كثير من الأشخاص وكانت لها نتائج رائعة و اثبت فعاليه كبيرة في التخلص من العديد من مشاكل الديون والزواج، وفي حالة قراءه سوره الواقعه وانتهاء منها هناك دعاء لابد أن يتم الحرص على قراءته كنت عارف عليه حتى تزداد قيمه وقدره هذه الآية العظيمة والاستفادة من فضلها على الإنسان.

  • اللهم ارزقنا حلالا طيبا واسعا من غير كد واستجب دعواتنا من غير رد وأعوذ بك يالله من الفضيحتين الفقر والدين بحق الامامين السبطين الحسن والحسين اللهم يا رازق المقلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين ويا غياث المستغيثين اللهم ان كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فحلله وان كان حلالا فطيبه وان كان طيبا فباركه لنا برحمتك ياأرحم الراحمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

دعاء سورة الواقعه على الطريقة القادرية

كما نعلم أن الدين الإسلامي واحد من الأديان التي ساعدت على تسهيل وحل مشاكل الكثير من الأشخاص وهناك الكثير من المذاهب والشيوخ ولكل شيخ رأي وتفسير معين تجاه أيه قرآنية معينة ولكن على الطريقة القادرية كان هناك دعاء خاص بسورة الواقعة مميز جدا يمكن استخدامه لحل مشاكل الإنسان بشكل مختلف.

  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ هُوَ هَكَذَا وَلاَ يَزَالُ، أَسْأَلُكَ بِأَزَلِيَّتِكَ فِي دَيْمُوْمِيَّةِ وَحْدَانِيَّتِكَ، وَبِكُلِّ آلائِكَ، وَبِقِدَمِ ذَاتِكَ الكَرِيْمَةِ، بجَلاَلِ الْجَلاَلِ، بِكَمَالِ الكَمَالِ، بِقَهْرِ قَهْرِ مَيْمُونِ وَحْدانِيَّتِكَ، بحَقِّ صَمَدَانِيَّتِكَ، يَا أَوَّلُ يَا آخِرُ، بِالحَوْلِ وَالطَّوْلِ، والْهَيْبَة والعَظَمَةِ وَالْعَرْشِ وَالْكُرْسِيِّ، وَجَاهِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ القُرَشِيِّ؛ أنْ تُيَسِّرَ لِي رِزْقِي كُلَهُ بِلاَ تَعَبٍ وَلاَ مَنٍّ مِنْ أَحَدٍ، وَاجْعَلْهُ سَبَباً لِعُبُوْدِيَّتِكَ، وَمُشَاهَدَةً لأَحْكَامِ الرُّبُوبِيَّةِ، وَلاَ تَكِلْنِي إلى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ وَلاَ أَقَلّ مِنْ ذَلِكَ أَلَا إلى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ.

أدعية أخرى لزيادة الرزق

اصبح الهدف الوحيد الذي يتطلع إليه الكثير من الأشخاص في هذه الحياة التي تتمتع بالكثير من المغريات و الأمور الدنيوية الجذابه هو أن يتم الحصول على قدر من المال وزيادة الرزق للاشخاص، ولذلك نجد الكثير منا يبحث دائما عن الأدعية التي تساعد على زيادة الرزق وتحقيق الهدف المرجو من هذه الحياة.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.

شاهد ادعية اخرى : دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.