اجمل 100 دعاء الولادة والطلق

شيماء شعبان سبع

دعاء الولادة والطلق من خلال الموقع فكرة Fekera.com عملية  الولادة الطلق هي واحدة من العمليات الصعبة ،تعتبر عملية الولادة بمراحلها المختلفة واحدة من الأمور المرعبة جدا لدى الكثير من النساء لذلك يبَحثن دائما عن أفضل الأدعية لتسهيل مثل هذه الأمور التي تمثل أمور صعبة جدا ومرعبه لهم هناك أدعية مخصصة لتسهيل الولادة وحماية الجنين وايضا أدعية خاصة بالطلق.

أدعية لتسهيل الولادة

دعاء الولادة والطلق

عملية الولادة تتم تحت اشراف اطباء متخصصين لأنها عملية صعبة يتم فيها انقاذ روحين معا وليس واحدة فقط، يكون الأمر صعب على الأم و الطبيب نفسه وعلى الاهَلْ لذلك يعتبر افضل وسيلة لإدخال الطمأنينة على قلوب الجميع هو القيام بالادعية والتقرب من الله في هذه اللحظه الله هو المسؤول عن كل شيء وهو المسئول عن النصيب والقدر وحماية الجنين والأم معا.

  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه . 
  • اللهم أن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهَلْه. 
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم. اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم. يا مسهَلْ الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

شاهد ادعية اخرى : 50+ دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مجرب

دعاء لتسهيل الولاده تويتر

دعاء الولادة والطلق

في حالة المراحل الصعبة من الولادة و الولادة المتعثرة قد يتم الرجوع إلى مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على مشاركه في الدعوات من قبل عدد كبير من الأشخاص ويمكن مشاركة الكثير من الأدعية الرائعة على مواقع التواصل الاجتماعي ، على الرغم من أن عملية الولادة صعبة إلا أن الدعاء وجود الكثير من الأهَلْ والأصدقاء لقراءة القرآن الكريم يساعد على تسهيل هذه العملية.

  • اللهمَّ إني أعوذ بكَ من الهمِّ والحزَن ، والعجزِ والكسلِ ، والبخلِ والجبْنِ ، وضَلَعِ الديْنِ ، وغلَبةِ الرجالِ. اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.
  •  إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، اله وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل ولادتي بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك وتيسر لي امر ولادتي. 
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين .

شاهد ادعية اخرى : دعاء قبل الولادة

أدعية لتسهيل الطلق

دعاء الولادة والطلق

واحد من المعالم الخاصة بقرب موعد الولادة هو عبارة عن ألم شديد متكرر يصيب المرأة يدل على انقباض الرحم وعلى قرب موعد نزول الجنين و استعداد الأطباء والجميع للمشاركة في عملية الولادة هناك أدعية خاصة بوقت الطلق

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم .
  •  قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير. 
  • اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد ادعية اخرى : دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين

آيات قرآنية لتسهيل عملية الولاده

دعاء الولادة والطلق

القرآن الكريم هو الإرشاد الذي أعطاه الله للناس جميعا ففيه يوجد عدد كبير جدا من وسائل مساعدة للإنسان في مختلف الامور الحياتية سواء في صعوبات أو في الأفراح فلابد أن يحرص الانسان على الاعتماد على الله في جميع الأمور فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن استخدامها وأيضا بجانب ذلك هناك الكثير من الايات القرانية التي يمكن قراءتها لتسهيل عملية الولادة واجتياز هذه المرحلة الصعبة.

  • آية الكرسي، (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • سورة الناس، (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَـهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).
  •  سورة الفلق، (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  •  سورة الكافرون، (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).
  •  سورة الزلزلة، (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا، وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا، وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا، يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا، بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا، يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ، فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ، وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ).
  •  (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّـهُ الَّذي خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ في سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهارَ يَطلُبُهُ حَثيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجومَ مُسَخَّراتٍ بِأَمرِهِ أَلا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبارَكَ اللَّـهُ رَبُّ العالَمينَ).
  •  (إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ، وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ، وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ، وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ، وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ).
  • (فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ).
  • (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَـهٌ مَّعَ اللَّـهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ).

شاهد ادعية اخرى : دعاء للحمل بعد المجامعة من القرآن الكريم

دعاء تيسير الولادة فاطمة الزهراء

دعاء الولادة والطلق

أهَلْ بيت رسول الله سبحانه وتعالى هم المثل الأعلى الذي لابد أن يقتدي به الكثير من الأشخاص في مختلف المواقف وهناك بعض الادعية التي صدرت من بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بغرض تسهيل وتيسير عملية الولادة و اجتياز هذه المرحلة دون أى خسائر أو اضرار على صحه الام او الجنين.

  • حين دنت ولادة السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها أمر الرسول الكريم كل من زوجته أم سلمة والسيدة زينب بنت جحش رضي الله عنهما أن يأتيها وتقرأ عندها كل من: آية الكرسي، وقول الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “ان ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين”، وكذلك المعوذتين قل أعوذ برب الفلق، قل أعوذ برب الناس.
  • أول دعاء تسهيل الولادة عن أهَلْ البيت هو “اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلْا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهَلْا، وفي كل صلاة تدعو السيدة الحامل الله عز وجل وتقول: اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق وتيسير الولادة يارب العالمين، وتقول:يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني” ثم تصلى على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وتثني على الله عز وجل بالذكر والدعاء الدائم والله يستجيب لها إن شاء وحده ويهون عليها كل الألم والتعب.
  • دعاء تسهيل الولادة عن أهَلْ البيت أخر تقول الحامل “اللهم يا مسهَلْ الشديد، ويا ملين الحديد، ويامن هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما أطيق وما لا أطيق، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيراً مباركاُ فيه”.
  • كما من الجميل أن تقول الحامل دعاء الكرب في كل وقت من أجل ييسر لها الله كل أمورها وليس الولادة فقط، حيث تقول “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم”، ثم تقرأ آية الكرسي والمعوذتين قل أعوذ برب الناس وقل أعوذ برب الفلق، وسورة الإخلاص قل هو الله أحد، وسورة الزلزلة وسورة يس وسورة الملك.

شاهد ادعية اخرى : اجمل 20 دعاء لتسهيل شراء سيارة

دعاء لتسهيل عملية الولادة القيصرية

من المعروف أن عملية الولادة أنواع فمنها الطبيعية التي تحدث كما كانت تحدث منذ زمن بعيد جدا وهي تكون أكثر أمانا على صحة الأم ولكن مع تطور الوقت أصبحت الولادة الحديثة هي الولادة القيصرية عن طريق عمل جرح في البطن من الجهه السفليه لإخراج الجنين ويحتاج هذا الأمر إلى طبيب متخصص وتحت إشراف رعاية طبية كبيرة جدا حتى لا تتعرض الأم والجنين لا أي ضرر.

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

دعاء مستجاب لتسهيل الولادة

الكل يبَحث دائما على المواقع المختلفة و على الانترنت عن بعض الأدعية المستجابة من أجل الحفاظ والالتزام بها أثناء عملية الولادة من مساعدة الأم على التخلص من هذه المرحلة والفترة الزمنية التي قد تكون صعبة ومخيفة عليها بشكل كبير وصغير اذا كانت اول مره في حياتها وأيضا من أجل الحفاظ على حياة الجنين المنتظر.

  • وهو “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، كأنّهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشيةً أو ضحاها، كأنّهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعةً من نهار بلاغ، فهَلْ يهَلْك إلا القوم الفاسقون.
  • لا إلهَ إلَّا أنتَ، سبحانَك إنِّي كنتُ من الظالمينَ.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق.
  • ويجوز للمرأة أن تقول بعض آيات من القرآن الكريم ” اللهُ يعلمُ ما تحملُ كُل أُنثى وما تغيضُ الأرحامُ وما تزدادُ وكُلُّ شيءٍ عندهُ بِمقدارٍ.
  • وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ.
  • آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير.
  • لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافرين.
  • والله أخرجكم من بطون أُمهاتكم لا تعلمون شيئاً وجعل لكُمُ السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون.

شاهد ادعية اخرى : اجمل دعاء المطر قصير مكتوب

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء الولاده والطلق ”  وذلك من خلال موقع فكرة trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.