التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال دعاء ساعة استجابة قصير من خلال موقع فكرة Fekera.com، علي العبد دوما ان يغتنم الفرص للدعاء وخاصة في الأوقات التي يزداد فيها استجابة الدعاء ومنها ساعة الاستجابة في يوم الجمعة والتي يزداد فيها الدعاء بشكل كبير واليوم سنتعرف معا على مجموعة من أدعية الاستجابة قصيرة. 

دعاء ساعة استجابة قصير

ساعة الاستجابة هي آخر ساعة من عصر الجمعة وفيها وعد الله عباده بأن دعاءهم مستجاب في هذة الساعة لذا يرغب الكثيرين في التعرف على الدعاء المستجاب في هذه الساعة لذا جمعنا لكم من الأدعية التي يمكن الدعاء بها وهي كالآتي :

  • اللهم في يوم الجمعة قد وعدت عبادك بقبول دعواتهم
  • اللهم اللهم ارزقنا ما نريد و ارزق قلوبنا ما تريد و اجعلنا لك كما تريد
  • اللهم قدر لنا ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالغروب يا أرحم الراحمين
  • اللهم يا من أمره بين الكاف و النون اللهم أسعدنا بساعات هذا اليوم المبارك
  • و وسع رزقنا و ألهمنا ذكرك و احفظ ديننا وأيدنا بنصرك و ارض عنا و أدخلنا جنتك
  • اللهم إليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي وارحم ضعفى و قوتي ، واغفر خطيئتي ، واقبل معذرتي ، واجعل لي من كل خير نصيب
  • اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت ، وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لى ما تقدم من ذنبي وما تأخر وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم والمؤخر
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، وإنك على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

شاهد ادعية اخرى : ما هي بشارات استجابة الدعاء

دعاء يوم الجمعة قصير 

دعاء ساعة استجابة قصير

يوم الجمعة له فضل كبير ومكانة كبيرة عند المسلمين فهو من الايام المحببة إلى الله وفيه ساعة لا يرد فيها دعاء سائل ويستجاب فيها الدعاء لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل الادعية التي يمكن الدعاء بها يوم الجمعة :

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقة فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور. يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن لقلبي، اللهم ارزقه مايريد وارزق قلبه مايريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

شاهد ادعية اخرى : قصص استجابة الدعاء في رمضان

دعاء ساعة الاستجابة تويتر 

 الدعاء هو وسيلة تواصل بين العبد وربه وفيها يطلب العبد من الله كل ما يتمنى ويرغب لذا يمتاز العباد بعض الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ولا يرد ومنها ساعة الاستجابة ومن أهمية الأدعية التي يمكن ترديدها في ساعة الاستجابة ما يلي :

  • اللهمّ نسالك في يوم الجمعة ادعية مُستجآبة وذنوب تغفر وحاجَات تقضى اللهمّ اغفر لنا وارحمنا واغفر لموتانا وموتى المسلمين جُمعة طَيبة تَطيب بِهآ أحوالكم وتسر بها أنفسكم .
  • اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وارواحا تهو طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يارب العالمين.

ساعة استجابة يوم الجمعة 

دعاء ساعة استجابة قصير

إن يوم الجمعة في الإسلام من الأيام العظيمة المليئة بالأحداث التي ليست في سواها، ففيه ولد سيدنا أدم وتوفي أيضا يوم الجمعة وفي هذا اليوم تقوم الساعة وفيه يغفر ذنوب العباد حيث صلاة يوم الجمعة تكفر من يوم الجمعة وحتى الجمعة التالية ومن أدعية ساعة الاستجابة في يوم الجمعة ما يلي :

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم ابعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد ادعية اخرى : أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب 

إن الوقت الذي يكون قبل المغرب هو وقت استجابة الدعاء أو كما يطلق عليها ساعة استجابة الدعاء فيها لا يرد الله يدا رفعت اليه تدعوه أن يمن عليها من فضله ومن أدعية يوم الجمعة قبل المغرب ما يلي :

  • اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أجمعنا بهم في الجنة وأجعلنا مع الشهداء والصادقين يا رب العالمين، اللهم أنر قبورهم وأبدلهم داراً خير من دارهم وأهلاً خيراً من أهلهم.
  • اللهم بشرهم بمقاعدهم في الجنة جوار نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم، اللهم أغفر لي وأرحمني إذا صرت إلى ما صاروا إليه، وسخر لي من يدعو لي بعد وفاتي، ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راضِ عنى يارب، اللهم إني أعوذ بك من الموت فجأة في ساعة الغفلة، اللهم استجب اللهم استجب”.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة 

  • أن آخر ساعة من يوم الجمعة وتحديدا قبل المغرب هي ساعة يستجاب فيها الدعاء وهي العبد أن يستغل ذلك الوقت ويدعو الله، بما يشاء ومن اهم ادعية الساعة الاخيرة من يوم الجمعة ما يلي :
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

دعاء ساعة استجابة قصير 

هناك العديد من الادعية التي يمكن للمسلم أن يقوم بترديدها في ساعة الاستجابة للفوز بفرصة استجابة الدعاء ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • “يارب يا من ملأ نورك السماء والأرض، يا رافع السماء، ويا باسط الأرض، ويا مسخر الكون كله، أسألك اللهم أن تهدني في من هديت وعافني فيمن عافيت، وأن تصرف عني شر ما قضيت، وأن ترزقني بالصحة والعافية ما حييت، اللهم إني أسألك أن تمنحني من بركة يوم الجمعة، وأدعوك يا أرحم الراحمين أن تغفر لي وترحمني، وتصرف عني شتات العقل والأمر والتفكير.
  • اللهم أقض حاجتي وأنس وحشتي وتولى أمري يا رب العالمين، اللهم إني ضاقت بي السبل وليس لي سواك ألجأ إليه وسبحانك العاطي الوهاب، اللهم إني أسألك أن تمنحني من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لا أعلم، وأن تصرف عني الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، وتقيهم من كل شر وسوء وبلاء.
  • اللهم إني وكلتك أمري فدبره لي وأصلح لي شأني كله، اللهم لا تكلني إلى سواك، وأرحمني يا رحيم يا رحمن، اللهم يا مالك خزائن السماوات والأرض أرزقني من حيث لا أحتسب يا رب، اللهم لا تجعل شمس يوم الجمعة تغرب إلى وقد غفرت ذنبي، وسترت عيوبي، ومحيت خطأي، ورزقتني توبة نصوحا لا أعود بعدها أبداً، اللهم أرحمني فأنت خير راحم، ولا تعذبني فأنت عليّ قادر.

شاهد ادعية اخرى : أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء مستجاب مؤثر جدًا

دعاء ساعة استجابة قصير

يوم الجمعة من أحب الأيام إلى الله عز وجل وله قدسية ومكانة خاصة عند المسلمين لذا يفضل الكثيرين أن يتقربوا في هذا اليوم الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء حتى يحقق لهم ما يتمنون ويغفر لهم ذنوبهم ومن أهم الادعية التي يمكن ترديدها يوم الجمعة ما يلي :

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة لزواج

إن يوم الجمعة من الأيام التي يزداد فيها الخير والفضل ويستحب فيه الصلاة والدعاء لذلك يرغب الكثيرين في التعرف علي أدعية لزواج يمكن الدعاء بها في ساعة الاستجابة أو ما يعرف بآخر ساعة من يوم الجمعة ومن أدعية الزواج التي يمكن الدعاء بها ما يلي :

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقض حاجتي ، آنس وحدتي ، فرج كربتي ، اجعل لي رفيقاً صالحاً؛ كي نسبحك كثيراً، ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك ، احلل عقدتي ، آمن روعتي. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون.
  • اللهم إني استعففتُ فأغنِني من فضلِكَ بحقِّ قولِكَ تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ) صدق الله العظيم.
  •  اللهم إنّي أسألُك بخوفي من أن أقع في الحرام، و بحفظي لجوارحي، وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقَني الزوجة الصالحة كي نعينَ أنفسنا في أمور الدين والدنيا، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  •  اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه و قعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.
  •  اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هو اعف و احفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً  وأعظمهن بركة، وقدر لي ولداً صالحا تجعل له خلقاً صالحا في حياتي ومماتي.

دعاء مجرب مستجاب

الدعاء هو رابط قوي يجمع بين العبد وربه وفيه يتقرب العباد إلى ربهم ويكرمهم ويزيدهم من فضله ومن الأدعية المستجابة في يوم الجمعة ما يلي :

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

شاهد ادعية اخرى : ادعية سعة الرزق وقضاء الدين مجربة مكتوبة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء ساعة استجابة قصير  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.