علل جلد المولود أملس وناعم عند ولادته

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال علل جلد المولود أملس وناعم عند ولادته من خلال موقع فكرة Fekera.com، نستكمل معا أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية سلسلتنا لتقديم الإجابات الصحيحة والنموذجية للحلول المناهج الدراسية متمنين ان تحققوا التفوق والنجاح واليوم سؤالنا حول أسباب ظهور جلد المولود أملس وناعم عند ولادته ويعد هذا السؤال من الاسئلة البارزة في منهج التربية الصحية وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

علل جلد المولود أملس وناعم عند ولادته

  • نلاحظ أن الطفل الرضيع الذي مازال مولودا يتميز جلده بأنه أملس وناعم جدا عند ولادته وقام الاطباء بإجراء العديد من البحوث والدراسات حتى توصلوا إلى أسباب تلك الظاهرة فما إذا ما هي اسباب هذه الظاهرة. 
  • والإجابة الصحيحة هو أن الجنين يحاط به  بداية من الأسبوع العشرين بطلاء دهني او ما يسمي بالطلاء الدهني الجبني وهي مادة تشبه الكريم في مستحضرات التجميل و عندما يولد الطفل تنشط الغدد الدهنية خاصة الموجود بالرأس.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص علل جلد المولود أملس وناعم عند ولادته ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.