التخطي إلى المحتوى

دعاء للأطفال الصغار من خلال موقع فكرة Fekera.com الأطفال الصغار هم نعمة كبيرة جدا لا يقدرها إلا كل شخص حرم من هذه النعمة العظيمة أي منا يمتلك اطفال في حياته يسعى دائما لحمايتهم من كل شر ومن كل خبيث و من أفضل هذه الأشياء لحماية الأطفال هو الرقية والتحصين والدعاء الدائم، والاعتماد على الله وحده هو القادر المقتدر على حماية الأطفال مهما كانوا في أي مكان وزمان.

أجمل الادعية للأطفال

دعاء للأطفال الصغار

الأطفال هي كائنات ملائكيه تعيش على الأرض تعطي لكل مكان تتواجد فيه بهجة وحيوية كبيرة جدا، الطفل منذ الصغر ولفترة عمرية معينة يحتاج للحماية والتحصين الدائم وخصوصا في مرحلة مبكرة في الأيام الأولى يجب أن يتم الحرص على الدعاء للطفل وتحصينه بشكل دائم لحمايتها من جميع الاضرار سواء أضرار بشرية أو أي أضرار أخرى.

  • اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولاقوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرجلهم عيشة. 
  • اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

شاهد ادعية اخرى : دعاء للحمل بعد الدورة

أدعية قصيرة للأطفال

دعاء للأطفال الصغار

الدعاء هو التقرب من الله قولي كل شخص منا عزيز وغالي يقوم بالتبرع الى الله والدعاء له بشكل مستمر لحمايته من الكثير من الأشرار و من الأشخاص والمصائب في الدعاء والوسيلة الوحيدة التي تستطيع تغيير القدر وتغيير المصير الذي قد يكون سيء بالنسبة للكثير منا هو الدعاء المستمر، الوالدين أكثر الأشخاص دعاء لابنائهم رغبته فى حمايتهم.

  • إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عينى، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك. 
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن. 
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

شاهد ادعية اخرى : دعاء مستجاب لهداية الأبناء

دعاء لحماية الأطفال من العين

دعاء للأطفال الصغار

العين والحسد من الأشياء المذكورة في القرآن الكريم وهي واحدة من أكثر الأشياء التي قد تؤذي الأطفال بالتحديد فقد ينظر بعض الاشخاص الى الاطفال في بداية ولادتهم على أنهم شيء جميل ولكن النظرة تختلف من شخص لاخر على حسب طبيعة الشخص وعلى حسب طبيعة حياته أيضا فقد يفتقد الشخص لتواجد الأطفال في حياته ويسبب ذلك حسد الطفل لذلك لابد أن تحرص الامهات على تحصين الاطفال بشكل مستمر وحمايتهم.

  • أعيذكما بكلمات الله التامّة من كلِّ شَيطانٍ، وهامَّةٍ، ومن كلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”.”بسمِ الله أعوذ بكلمات الله التامّة من غضبه وعِقابِه وشرِّ عِبادِه ومِن هَمَزاتِ الشياطينِ وأنْ يَحضُرونِ”.
  • “أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيءٌ، حتَّى يَرْتَحِلَ مِن مَنْزِلِهِ ذلكَ”.
  • يمكن أن يحصّن المسلم أطفاله بقوله أعيذكما. قراءة المعوّذتين.
  • “اللهم إني أسألك العفو والعافية، في دِيني و دُنيايَ، وأهلي ومالي”.

أدعية لتحصين الطفل تويتر

دعاء للأطفال الصغار

أكثر ما يجب أن يهتم به الآباء منذ ولادة الطفل هو الحرص دائما على قراءة القران حوله وتعليمه الآيات القرآنية وخصوصا تحصين الطفل من أي حقد أو شر وحمايته من الكثير من الأشياء وخصوصا العالم السفلي الذي لا نعلم عنه شيئا لأن الطفل في بداية مولده يكون محاط التابعة أو ما يعرف بالقرين الذي قد يسبب له أذى عندما يرى الجميع يعجبون بجمالهم وينظرون إليه.

  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا مَن خلقتنا للعبادة، اللهم إنّي أستودعك أطفالي، فاحفظم بحفظك الكريم، إنك أنت القويّ العليم. 
  • اللهم يا سامع الصوت، يا خالق الحياة والموت، يا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، أستودعك يا لله أطفالي وأطفال المسلمين، احفظهم من كلّ شرٍّ وسوء، يا أرحم الراحمين. 
  • اللهم يا ذا الفضل والكرم، يا عالم ما يقرّ في الرحم، أسألك اللهم إن تحفظ أطفالي من المرض والحسد والعين، ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.
  •  اللهم لا حفظ إلا حفظك، ولا وداعة إلا عندك، أستودعك اللهم أطفالي فأحفظهم من كل مكروه وأذى، يامن لا تضيع عنده الودائع. 
  • اللهم ربّ الأنام، رازق الطير والأنعام، نستودعك اللهم أطفالنا فاحفظهم من كل شر وأذى، يا ذا الجلال والإكرام. اللهم يا رب البرايا، يا باسط اليدين بالعطايا، أستودعك اللهم اطفالي فاحفظهم من شر الحاسدين، وحقد الحاقدين، يا أكرم الأكرمين.
  •  اللهم يا ودود يا ودود، يا جامع الناس في اليوم الموعود، أستودعك يارب أطفالي، فأحفظهم من الأذى والحسد والعين، إنك أنت الحفيظ العليم. 
  • اللهم إنك واحد أحد، فردٌ صمد، رفعت السماء بقدرتك بلا عمد، اسألك اللهم بقدرتك ان تحفظ أطفالي من شر ولامّة، يا أكرم الأكرمين. 
  • اللهم اني استودعتك اطفالي، فاحفظهم يا حفيظ من كل شرٍ وسوء، وعلّمهم بعلمك يا عليم كل ما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم، وأكرمهم بكرمك يا كريم في حياتهم وبعد مماتهم، إنك أنت العزيز الحكيم.
  •  اللهم إني أستودعك أطفالي، احفظهم من كل مصيبة في الدنيا والدين، واجعلهم من حرس الدين، ومن الذاكرات والذاكرين، يا أكرم الأكرمين.

شاهد ادعية اخرى : دعاء تحصين الأطفال الرضع

دعاء لنوم الأطفال سريع

دعاء للأطفال الصغار

الكثير من الأطفال وخصوصا في بداية الولادة يكون انتظام النوم لديهم مزعج جدا و يسبب الكثير من القلق والانزعاج للامهات وفي ذلك الأمر يظل الطفل مشتت في عملية تنظيم النوم في مرحله طويله جدا ولكن يمكن أن يتم تغيير هذا القلق والانزعاج عن طريق تهدئة الطفل مجموعة من الآيات القرآنية المشهورة أو القيام ببعض التحسينات للطفل والقيام بالدعاء للطفل وذلك يساعد بشكل كبير على النوم براحة كبيرة.

  • اللهم غارت النّجوم وهدأت العيون وأنت حيٌّ قيوم لا تأخذك سِنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدِئ ليلنا وأنم عينه، اللّهم اجعلها ليلةً هادئةً وخفيفةً عليه. 
  • اللهم اكتب له في هذه الليلة الراحة والسكينة، وخفّف ألمه وأبعد عنه كلّ سوء، ربِّ لا تُريه في منامه إلا كلّ جميل، وأدخله في نوم عميق يريح جسده.
  •  قراءة سورة الفلق ثلاث مرات، والاخلاص ثلاث مرات، والنّاس ثلاث مرات، وإتباعها بـ: اللهم هدِّئ ليلته وأنام قرير العين نومًا لا يشوبه أرق أو كدر.
  •  بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ، في الأرضِ، ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ. سُبْحَانَ اللهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللهِ رِضَا نَفْسِهِ، سُبْحَانَ اللهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللهِ مِدَادَ كَلِمَاته.

دعاء لحفظ الأطفال من المرض

الأطفال هم كائنات رقيقة جدا مناعتها ضعيفة للغاية محاطة بالكثير من الأخطار والأضرار والميكروبات، تواجد هذا الاختلاف حول الأطفال يسبب لهم الإصابة بالكثير من الأمراض، ونظرا لخوف الآباء والأمهات على الأبناء يقومون دائما بالدعاء لهم بشكل مستمر لحمايتهم من كثير من الأخطار حتى وإن كانت الأمراض و بعض الادعيه لها تاثير فعال جدا ومضمون.

  • أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”، فقد كان النَّبيُّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يُعوِّذُ الحسن والحُسَينَ ويقولُ: “إنّ أَباكُما كان يعوذ بها إِسْمَاعِيل وإِسحاق؛ أَعُوذ بكلمات اللَّهِ التَّامة مِنْ كُلّ شيْطان وَهامَّة، وَمِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّة”.
  • قراءة المعوّذتين و سورة الإخلاص على الأطفال: وذلك لتحصينهم من كلّ شر، والإكثار من ذكر الله تعالى، إذ إنّ الإكثار من الذكر يمنع من الحسد والعين ويطرد الشياطين.
  • وضع اليد على رأس الطفل والدعاء بهذا الدعاء: “اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
  • تحصين الأطفال بقراءة دعاء التحصين على ماء كما يأتي: قراءة المعوذات “الفلق والناس والإخلاص”، وقول: “اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، وأشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
  • يُقال هذا الدعاء ثلاث مرات، وقول: “بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك.
  • ويُقال هذا الدعاء أيضًا ثلاث مرات، وبعدها يُسكب ماء الإناء على رأس الطفل المصاب بالعين أو الحسد مرةّ واحدة حتى يُعمم الماء جميع جسده.

شاهد ادعية اخرى : آيات قرانية لحفظ الجنين من التابعه

دعاء تحصين الرسول للحسن والحسين

رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو معلم الأمة ومرشدها يتم الاقتداء به من جميع الأشخاص كان دائما حريص على تحصين الحسن والحسين وحريص على التعامل معه بشكل مميز جدا فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون بتحصيلهم بالدعاء وآيات القرآن الكريم بشكل دائم.

  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومِن كُلّ عَين لامَّـة. ويقول: إن أباكما كان يُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق. رواه البخاري.
  • ومَن عَرَف وأْدَرك مِن الصِّبْيَان فإنه يُعلَّم ما يُعلّمه الكِبار مِن مِثل قول: “بسم الله الذي لا يضرّ مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم” ثلاثًا عند كل صباح وعند كل مساء، ويُذكَّر بها. فإن فيها حِماية – بإذن الله – مِن فجأة البلاء.
  • أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر مايخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن ، رواه أحمد بإسناد صحيح.

دعاء الاستوداع الأبناء

الأبناء هم أهم نعمة في حياة جميع الناس الخوف عليهم يكون شديد جدا ولكن قد يكون الخروج بسبب التعليم أو اي شيء آخر مثل الأطفال الذين يذهبون للروضة ولكن يمكن أن يتم الاعتماد على الله في أن يحفظ الأطفال بسلام ويرجعهم إلى المنزل بأمان أيضا فإن يستودع شخص أمانه عند الله فإنها لن تضيع ابدا.

  • ربي اهب لك أولادي بدون حول ولا قوة مني، فاحفظهم وارعاهم يا الله بحولك وقوتك، ونجهم من كل شر ومكروه، واحميهم من الأمراض والأسقام، ولا تريني يا الله ابتلاء في أحدهم”.
  • “يارب بارك في أبنائي، ووفقهم إلى برك وطاعتك، وبارك فيهم واحفظهم، وسلمهم من الآفات ومن كل شر”.
  • “يارب أرزق ابنائي واغنهم، وأجرهم من شر الفتن، وأحسن دينهم وأخلاقهم، وارزقهم الصلاح واسعدهم في حياتهم”.
  • “يا رب إني أسألك أن تبعد عن أبنائي شر الأمراض، وبلغني فيهم غاية حلمي وأملي، واحفظهم من الشيطان، كما حفظت كتابك الكريم” إلى يوم الدين”.

شاهد ادعية اخرى : كيفية تحصين الأطفال من البكاء والخوف والفزع ؟

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء للأطفال الصغار ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.