اجمل 22 دعاء التوبة والرجوع إلى الله

شيماء شعبان سبع

دعاء التوبة والرجوع إلى الله من خلال موقع فكرة Fekera.com من المعروف أن البشر من الخطائين فلا يوجد شخص كامل ولا يوجد اى شخص كامل على ارض غير الله سبحانه وتعالى ولكن كلما أخطأ الإنسان لابد عليه ان يقوم بالرجوع إلى الله ومعرفه الحق ولابد أن تكون هذه التوبه والرجوع إلى الله من قلب المؤمن وبشكل صادق حتي تتقبل.

دعاء التوبه من الكبائر

دعاء التوبة والرجوع إلى الله

الكبائر والمعاصي هو القيام بفعل شيء يتخالف مع عادات وتقاليد التعليم الإسلامية و يغضب الله عز وجل ولكن من أهم الأمور بعد التأكد من معرفه الخطا لابد أن يتم الندم والرجوع إلى الله حتى يتم مسامحتك على هذا الخطا مهما كان حجمه فإن الله سبحانه وتعالى رحيم بعباده وخصوصا الصادقين في التوبه.

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ.
  • اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ أسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ أستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا وجهَلًْا أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولًا و فعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء التوبة من مشاهدة المحرمات

دعاء التوبة من مشاهدة المحرمات

دعاء التوبة والرجوع إلى الله

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيش فيه الكثير من الشباب يستخدمون هذا التطور بشكل خاطئ مثل مشاهدة الأشياء المحرمة، لابد أن يتم توعية الجميع بأن هذا الشئ محرم تماماً ومشاهدته تخالف الدين وتعاليمة وتحمل وز كبير، وهناك الكثير من الأدعية التي لابد أن يتم الانتظام عليها والاستغفار بشكل دائم حتي تكون التوبة صادقة.

  • اللهم إنِّي أتوب إليك توبةً صادقةً من الذنوب والمعاصي والآثام، اللهم أبعدني عن كلِّ شرٍّ واحفظ بصري عن الحرام وسمعي عن الحرام ويدي عن الحرام يا الله برحمتك أستغيث، فأصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  •  اللهم إني أعوذ بك من الذنوب والمعاصي، التي تنغص عيشي وتضيق صدري وتكدر يومي، اللهم أبعدني عن الحرام ما ظهر منه وما بطن، اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم.
  •  اللهم إني أقرُّ أنَّ مشاهدة الأفلام الإباحية هي من المحرمات، اللهم اصرف قلبي عنها، اللهم إني لا أجاهر بمعصيتك وأنت سترتها عليَّ، فأسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت أن تصرف عني مشاهدة الأفلام الإباحية يا رب العالمين. 
  • اللهم إنّي أشهد أنَّك الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، فاللهمّ أسألك أن تبعدني عن النظر الحرام وأن تشغل قلبي بذكرك يا رب السموات والأرض وما بينهما. 
  • اللهم إنَّ الذنوب ثقيلةٌ على عنقي، اللهم إنّ قبري حفرةً من حفر جهنَّم إلا أن تشاء وترحمني وتجعله روضةً من رياض الجنة، اللهم باعد بيني وبين الخطايا كما باعدت يا ربي بين المشرق والمغرب. 
  • اللهم إني أتوب إليك ودموعي شاهدةٌ على ذلك، اللهم إنَّك توابٌ رحيم تغفر لعبادك الذنوب والمعاصي، أسألك يا من تخضع لعظمته السموات والأرض وما بينهما أن تغفر لي وترحمني وتعفو عني وتسامحني ولا ترهقني بالخطايا والذنوب.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء التوبة من الشهوات

دعاء التوبة من الزنا

دعاء التوبة والرجوع إلى الله

هناك الكثيرمن المعاصي والذنوب التي حذرنا منها الدين الاسلامي في جميع المصادر سواء من خلال القران الكريم والسنه النبوية،الزنا تعتبر واحده من اكبر الكبائر التي يكون عقابها كبير جدا ولكن ان الله حليم ستار لكل شخص منا نصيبه من الستر ففي حالة ارتكاب مثل هذه الكبيرة لابد أن يتم الرجوع إلى الله عز وجل.

  • اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ أسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ أستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  •  أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهَلْاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً و فعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين. 
  • اللهم فكما أمرت بالتوبة وضمنت بالقبول وحثت على الدعاء ووعدت الإجابة فصل على محمد وآله و أقبل توبتي ولا ترجعني مرجع الخيبة من رحمتك إنك أنت التواب على المذنبين والرحيم للخاطئين المنيبين.
  •  اللهم وعليَّ تبعاتٌِ قد حفظتها وتبعاتٌ قد نسيتهن وكلهن بعينك التي لا تنام وعلمك الذي لا ينسى فعوِّض منها أهَلْها وأحطط عني وزرها وخفف عني ثقلها و أعصمني من أن أقارب مثلها.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء التوبة من ذنب الزنا مكتوب

دعاء التوبة النصوحة

دعاء التوبة والرجوع إلى الله

لكي يتم تقبل التوبة من قبل أي إنسان لابد أن يكون الإنسان خالص النية وصادق مع نفسه وشديد الحرص على عدم ارتكاب الذنب مرة أخري فالتوبة لابد أن تكون صادقة ومن القلب ولايجب أن تحرص علي فعل كل ما يرضي الله من الاستغفار والصلاه والدعاء وهناك الكثير من الأدعية المستجابة.

  • اللهم فأرحم وحدتي بين يديك وأجيب قلبي من خشيتك واضطراب أركاني من هيبتك فقد أقامتني يا رب ذنوبي مقام الخزي بفنائك فإن سكت لم ينطق عني أحد وإن شفعت فأنت بأهَلْ الشفاعة.
  •  اللهم صل على محمد وآله وشفِّع في خطاياي كرمك وعد على سيئاتي بعفوك ولا تجزني جزائي من عقوبتك و أبسط عليَّ طولك وجللني بسترك وأفعل بي فعل عزيزٍ تضرع إليه عبدٌ ذليلٌ فرحمه أو غنيٍّ تعرض له عبدٌ فقير فنعشه. 
  • اللهم لا خفير لي منك فليخبرني عزُّك ولا شفيع لي إليك فليشفع لي فضلك وقد أوجلتني خطاياي فليؤمنّي عفوك فما كل ما نطقت به عن جهَلٍْ مني بسوء أثري ولا نسيان لما سبق من ذميم فعلي ولكن لتسمع سماؤك ومن فيها وأرضك ومن عليها ما أظهرت لك من الندم ولجأت إليك فيه من التوبة.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء التوبة من ذنب الزنا مكتوب

دعاء التوبة وتجديد الايمان

دعاء التوبة والرجوع إلى الله

الدنيا التي نعيش فيها مليئة بالاشياء التي قد تجعل الانسان بإرادته او غير ذلك يرتكب ببعض المعاصي والذنوب وذلك لابد ان يتم الحرص على الاستغفار بشكل دائم من قبل الجميع والقيام بما ذكر ادعية التوبه و تجديد الايمان بشكل مستمر ويتم اغتنام فرصه وأي وقت مبارك في شهر رمضان والايام البركه ويوم الجمعه.

  • اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي جميع ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، وتب علي، إنك أنت التواب الرحيم. 
  • أستغفر الله العظيم واتوب إليه.. لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين، والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، وصلّ اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين. 
  • اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات.. يامن أحاط بكل شيء علماً، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكماً؟ اغفر لي جميع ذنوبي، وتجاوز عن سيئاتي، إنك أنت الغفور الرحيم. 
  • اللهم إن حسناتي من عطائك، وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافاً بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء اللهم نوّر وجهي بكتابك واشرح لي صدري

دعاء للتوبه مكتوب تويتر

على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه تضم مجموعه كبيره من الاشخاص الباحثين دائما عن ادعيه لمشاركتها على صفحته الشخصيه وافاده بها عدد كبير من الاشخاص من اشهر الادعيه التي لابد ان يتم استخدامها هي ادعيه التوبه للتذكير بها الكثير من الاشخاص في الاوقات المختلفه تعتبر هذه واحده من افضل فوائد موقع تواصل اجتماعي وهي مشاركه الأشياء النافعة.

  • اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافًا بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  •  اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا، فكلما تبنا عدنا، وكلما ندمنا كررنا، وكلما عاهدناك نقضنا، ربي اهدنا وردنا إليك ردًا جميلاً، اللهم وثبّت في طاعتك نيتي، وأحكم في عبادتك بصيرتي، ووفقني من الأعمال لما تغسل به دنس الخطايا عني، وتوفني على ملتك وملة نبيك محمد عليه السلام إذا توفيتني.
  •   اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء اللهم نوّر وجهي بكتابك واشرح لي صدري

دعاء التوبه من العادة

في مرحله الشباب والمراهقه هناك الكثير من العادات السيئة التي قد يرتكبها الشباب وقد يكون بعضهم لا يعلم أن هذه الأشياء من الافعال المحرمه ولكن البعض الاخر قد يعلم ويظل في ارتكاب هذه الاشياء المحرمه فنظرا للتطور الذي نعيشه والانفتاح الكبير تنتقل بعض العادات السيئه الينا ولكن لابد أن يتم التغلب على مثل هذه العادات بالأدعية والتقرب من الله هناك الكثير من الادعيه التي تساعد على التخلص من المعاصي الناتجه عن فعل هذه العاده السيئة.

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ) .
  • اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. 
  • ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا وأغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم.
  • اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار. 
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين.

دعاء التوبة وترك المحرمات 

الكثير من المغريات والشهوات قد تدفعنا لارتكاب الأخطاء ولكن الرجوع إلى الحق والحرص على الفوز برضا الله واحد من أهم الأمور التي تساعد الإنسان على التوبة وكسب الحسنات والتخلص من الوزر وذلك يساعد على تحسين الحياة والرزق.

  • اللهم يا حقُّ يا لطيف، يا ناصر كلِّ ضعيف، انصرني على نفسي، واهدني من المعاصي وجنِّبني إيَّاها، إنَّك أنت الحسيب الرشيد. 
  • اللهم يا سامع الشكوى، ويا شاهد كلِّ نجوى، اهدني من المعاصي وجنِّبني إيَّاها، واسترني في دنياي وآخرتي، إنَّك أنت اللطيف الخبير. 
  • اللهم إنِّي لم أعصِك استخفافًا بك أو بعذابك، ولكن لحظة ضعف أنت على غفرانها قادر، وعلى هدايتي من كلِّ معصية إن شئت فاعل، فاغفر لي واهدني، يا رحيمًا بعبادك.
  •  يالله، يا مجيب المضطرِّ إذا دعاه، اغفر لي ذنبي واهدني، وجنِّبني المعاصي، إنَّك أنت البرُّ الرحيم. 
  • اللهم يا منزل سورة التين، يا قويُّ يا متين، اهدني وجنِّبني المعاصي، واغفر لي، إنَّك أرحم الراحمين.
  •  اللهم يا رحمن يا رحيم، يا مَن خلقت الإنسان بأحسن تقويم، حسِّن سريرتي كما حسَّنت خلقي، واهدني وأبعدني عن المعاصي، واغفر خطيئاتي، إنك أنت العليُّ الكريم.

شاهد ادعية اخرى :  دعاء اللهم اغفر لنا وارحمنا كامل

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء التوبة والرجوع إلى اللهوذلك من خلال موقع فكرة www.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.