التخطي إلى المحتوى

يعمل معظم متعلمي اللغة الإنجليزية لفهم القواعد وتكوين الجمل الصحيحة،  فهم يجدون صعوبة في تذكر المفردات أو التعبيرات، كما أنه من الصعب تذكرها، ومن الأمور المشجعة أن الناطقين باللغة الإنجليزية يجدون صعوبة أيضًا في تذكر كلمات معينة، تهجئة بعض الكلمات، نظرًا لعدم وجود علاقة مباشرة بين التهجئة والنطق باللغة الإنجليزية، فإن السر وراء حفظ الكلمات الجديدة والتهجئة هو تطوير ذاكرة جيدة واتباع طريقة المذاكرة الصحيحة.

الكلمات المتشابهة

طرق  لحفظ كلمات الانجليزيه

يبدو أن تعلم لغة جديدة وإتقانها مهمة مستحيلة، خاصةً عندما يكون هناك اختلاف بين المستويات الشفوية والسمعية للغة الإنجليزية، فإن تعلم الكلمات مهمة مهمة لإتقان اللغة، لذلك فإن تعلمها أمر لا مفر منه، ولكن يجب أن تكون طريقة التعلم فعالة ومريحة للمتعلم حتى تكون مفيدة، وهنا بعض منها.

قد يهمك ايضًا : طريقة للحفظ والاستيعاب وعدم نسيان المعلومه

القراءة

  • القراءة نشاط أساسي وهي أفضل طريقة لتعلم مفردات ثرية، ويمكن لتعلم اللغة الإنجليزية قراءة ما يريد من الكتب الأدبية إلى الرسوم الهزلية والمقالات العلمية
  • كما يمكنه قراءة كتب الأطفال وخيارات القراءة التي لا تنتهي لذلك يجب على كل متعلم قراءة الموضوعات التي يحبها والقراءة وسيلة لتحسين المهارات اللغوية بطريقة مريحة وممتعة بالإضافة إلى إضافة محتوى تعليمي آخر.

قد يهمك ايضًا : افضل طريقة للحفظ بسرعة

فهم السياق

  • إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام الكلمات الجديدة بشكل صحيح ومتى تستخدمها بشكل صحيح، فلن يكون ذلك منطقيًا وهذا يعني أن طريقة تعلم الكلمات الفردية غير مجدية وهذا سبب آخر لأهمية القراءة.
  • نظرا لأنه ينشئ سياقًا لكل كلمة، فإنه سيساعد على فهم معنى الكلمة واستخدامها، وسيساعد السياق أيضًا في فهم متى يجب استخدام كلمة

الكلمات المتشابهة

  • عند تعلم كلمة مهما كانت بسيطة وسهلة لا تتوقف عند هذه النقطة، بل يجب أن يعرف المتعلم كلماتها المشتقة والتعبيرات المستخدمة فيها من القاموس أو الإنترنت، مما يساعد في وقت قصير على التذكر المزيد من الكلمات.

قد يهمك ايضًا : طريقة حفظ أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية بسهولة

تكوين جمل

  • يساعد تكوين الجمل على استخدام كل ما تعلمه الطلاب، إذا تذكر الطلاب كلمات جديدة فإن أفضل طريقة لمساعدة الدماغ على تذكرها في المستقبل هي استخدامها، على سبيل المثال يمكن تكوين عشر جمل.

تسجيل صوتي

  • من خلال سماع الأصوات عند تعلم كلمات جديدة، يستجيب العقل للذاكرة بشكل أسرع ومن السهل تذكر هذه الكلمات عند الحاجة إليها.

استخدام البطاقات التعليمية

  • تعد البطاقات التعليمية طريقة شائعة للتعلم ويمكن استخدام هذه البطاقات في الأماكن التي غالبًا ما يراها المتعلمون  مثل المرايا أو الطاولات أو الجدران، والطريقة لجعل هذه البطاقات أكثر فاعلية هي رسم معنى الكلمات على رمز تعبيري صغير البطاقات صور تسهل تذكرها أو تستخدم تطبيق البطاقة التعليمية.

قد يهمك ايضًا : أسهل طريقة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف

التحدث

  • واحدة من أفضل الطرق لتذكر الكلمات الإنجليزية هي التحدث بسهولة مع الأصدقاء باللغة الإنجليزية حتى وتتعلم بطريقة صحيحة وسريعة.
  • يجب أن يكون موضوع كل محادثة مختلفًا في كل مرة، بحيث يتم استخدام مفردات مختلفة، ويستغرق الإعداد لهذا الأمر ساعة أو ساعتين لكل منهما.

التكرار

هو مفتاح النجاح  ربما تعلم أي شيء يحتاج إلى تدريب وتكرار كل يوم واقض يومًا واحدًا في الأسبوع للمراجعة.

الصبر

لن يكون هناك الكثير من الأخطاء في كل مرة، إذا لم يكمل المتعلم جدول تحفيظ مفردات اللغة الإنجليزية بشكل كامل، فلن يضطر إلى العمل الجاد للتعلم، ولكن يجب أن يفخر بنفسه في كل مرة تعلم كلمات جديدة هو إنجاز عظيم.

كل كلمة لها معنى مختلف مع مشتقاتها في أوقات مختلفة فعالة جدًا، لأن يمكن أن يساعد العقل على المشاركة بنشاط في التعلم دون الاعتماد على التلقين الخالص.

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.