ثلاثة اختراعات عربية وأهميتها في حياتنا

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال ثلاثة اختراعات عربية وأهميتها في حياتنا من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الاختراع هو عبارة عن عملية يتم من خلالها اكتشاف جديد لأي مشكلة أو حل مختلف لأي أمر أو جهاز وآله يسهَلْوا علينا أي أمر وغيرها من الأمور التي تسهَلْها الاختراعات وهناك العديد من الاختراعات التي قام بها وقدمها علماء مسلمين وعرب، وواحد من الأسئلة التي يبَحث عنها الطلاب كثيرا هو ثلاث اختراعات عربية وأهميتها في حياتنا وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

ثلاثة اختراعات عربية وأهميتها في حياتنا

هناك العديد من الاختراعات العربية المؤثرة في حياتنا والتي برز دورها و سهَلْت علينا امور عديدة والاجابة الصحيحة حول سؤال ثلاثة اختراعات عربية وأهميتها في حياتنا تكون كالأتي :

  • الكاميرا : كان أول المسلمين الذين توصلوا لاختراع الكاميرا هو الحسن ابن الهيثم حيث انه لاحظ الطريقة التي يمكن للضوء أن يمر بها خلال ثقب في مصراعي النافذة وهي ما تعرف (بالقمرة المظلة وأنه كلما قلل من حجم قطرة القمرة كلما تحسنت الصورة وهنا كانت البداية الأولى لفكرة الكاميرا الحالية. 
  • الساعات الفلكية : قام الفلكيون والمهندسون المسلمون بإنشاء أنواعاً مختلفة من الساعات الفلكية عالية الدقة لاستخدامها في مراقبتهم. قام الجزري بإبتكار ساعية فلكية ضخمة تعمل بقوة الماء والتي تعرض أجسام متحركة تمثل الشمس والقمر[؟] والنجوم. هذه الساعة كانت تعرض أيضاً دائرة الأبراج والمدار الشمسي والقمري. بها أيضاً خاصية فريدة هي مؤشر ينتقل عبر قمة ممر دخول ويجعل أبوباً تفتح تلقائياً كل ساعة.
  • طوربيدات :في مخطوطة للسوري الحسن الرماح في “كتاب الفروسية والمناصب الحربية ” (1280م) ويشمل التصميم الأولى للطوربيد الغواص .

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ثلاثة اختراعات عربية وأهميتها في حياتنا ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.