التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال فسر لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري من خلال موقع فكرة Fekera.com، اهلا بكم أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من جديد لنقدم اليكم حلول للمناهج السعودي آملين أن تحققوا التفوق الدراسي الدائم وسؤالنا اليوم حول أسباب الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

عملية التحلل السكري وأهميتها 

  • عملية التحلل السكري هي العملية التي يتم فيها تحلل السكر ليتم من خلالها الحصول على الطاقة العالية ومجموعة من الأحماض الهامة والضرورية. 
  • بالطاقة العالية التي يتم إنتاجها من عملية التحلل السكري تستخدم في توفير الطاقة في الخلايا. 
  • كما يتم إنتاج حمض البيروفيك الذي يكون من الاحماض الاساسية في دورة حمض الستريك التي تزود الجسم بالطاقة ولكن من خلال التنفس الهوائي. 

فسر لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري

في عملية التحلل السكري يتم تكسير الجلوكوز وتحويله إلى بيروفيت وهنا يتم من جزئ واحد من الجلوكوز انتاج جزيئين من البيروفيت، والسؤال هنا هو  لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري جزيئين فقط من ATP وليس أربع جزيئات والاجابة كالأتي :

  • “لأنه يقوم بإعادة جزيئين طاقة ATP  واللذان تم استخدامهما في تكسير الروابط بين جزيئات الجلوكوز، وتحلل السكر يتم بواسطة إنزيمات التخمر في تفاعل متسلسل”.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص فسر لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.