فسر لماذا تتفاعل المادة الصلبة التي على شكل مسحوق

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال فسر لماذا تتفاعل المادة الصلبة التي على شكل مسحوق من خلال موقع فكرة Fekera.com، اهَلْا بكم أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من جاءنا أليكم من جديد بالاجابات الصحيحة والنموذجية حول سؤال في مادة الكيمياء وهو تفسير أسباب تفاعل المادة الصلبة التي تتواجد في شكل مسحوق مع الغاز عن المادة الصلبة التي تتواجد كقطعة واحدة وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

فسر لماذا تتفاعل المادة الصلبة التي على شكل مسحوق

  • التفاعل الكيميائي هو عبارة عن تكسير الروابط الكيميائية في المواد المتفاعلة لإنتاج مجموعة من الروابط الجديدة في المواد الناتجة لتكون مواد جديد و هذه المواد تختلف في صفاتها الكيميائية والفيزيائية. 
  • والسؤال : لماذا تتفاعل المادة الصلبة التي على شكل مسحوق مع الغاز أسرع من تفاعل المادة الصلبة نفسها إذا كانت قطعة واحدة 
  • والإجابة الصحيحة له كالأتي : لأن المسحوق يعطي مساحة سطح أكبر من القطعة الصلبة.
  • حيث أن المادة عندما تتواجد في صورة مسحوق سيكون من السهَلْ تفكيك الروابط لبناء روابط جديدة ولكن عندما تكون المادة قطعة واحدة سيكون من الصعب تفكيك الروابط القديمة لبناء روابط كيميائية جديدة. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص فسر لماذا تتفاعل المادة الصلبة التي على شكل مسحوق ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.