العالم الذي اعتبر عمله بداية تطور النظرية الذرية الحديثة

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال العالم الذي اعتبر عمله بداية تطور النظرية الذرية الحديثة هو من خلال موقع فكرة Fekera.com، أهَلْا بكم أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من جديد لنقدم اليكم حلول للمناهج السعودي آملين أن تحققوا التفوق الدراسي الدائم وسؤالنا حول اسم أحد العلماء الذي كان له الفضل الأول في تطوير النظرية الذرية الحديثة وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

العالم الذي اعتبر عمله بداية تطور النظرية الذرية الحديثة

  • إن العالم الذي تمكن من بدء عملية تطوير النظرية الذرية الحديثة هو جون دالتون. 
  • جون دالتون هو عالم كيميائي قام بوضع النظرية الذرية الحديثة في الكيمياء كما أنه قام بنشر العديد من الأبحاث وكان له مرصدا صغيرا يقوم من خلاله مراقبة الأحوال الجوية ووضع جدول تمكن من خلالها من تسجيل المعطيات اليومية لكل من الضغط الجوي وكمية المطر والرطوبة والرياح. 
  • النظرية الذرية الحديثة : هي نظرية دالتون والتي تم اكتشافها في عام 1803 حيث نصت النظرية على أن المادة تتكون من جسيمات عديدة وهذه الجسيمات ليست قابلة للتجزئة تسمى الذرات وذرات جميع العنصر الواحد يكون لها نفس الخواص من الشكل والحجم والكتلة. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص العالم الذي اعتبر عمله بداية تطور النظرية الذرية الحديثة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.