التخطي إلى المحتوى

فضل سورة يس للرزق من خلال موقع فكرة Fekera.com القرآن الكريم هو واحد من الأدلة والبراهين التي أرسلها لنا الله سبحانه وتعالى في سورة الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم تحتوي على الكثير من الحلول والأدعية والكثير من المواعظ التي يجب أن يهتم بقراءتها الإنسان بشكل مستمر فقراءة آية قرآنية من القرآن الكريم سوف تحصل على الكثير من الثواب والأجر العظيم.

فضل سورة يس للرزق

فضل سورة يس للرزق

  • الأجر والثواب في قراءة جميع السور القرآنية معروف جدا منذ زمن قديم كل سورة لها أجر وثواب يختلف باختلاف عدد الكلمات وعدد الحروف والقران الكريم وقراءاته أسلوب وقواعد لابد أن يتم إتباعها.
  • أما عن فضل سورة يس في جلب  وزيادة الرزق فلا يوجد دليل واحد في الآيات القرآنية أو في الأحاديث النبوية الشريفة أو من قبل علماء الإسلام عن أن سورة يس قراءتها بشكل متواصل يزيد الرزق ويجلبه.

قد يهمك ايضًا : فضل قراءة سورة يس

أدعية مميزة تزيد الرزق

فضل سورة يس للرزق

لابد أن يعلم الإنسان أن العمل والاجتهاد لن يضيع هباءا وأن الله سبحانه وتعالى يقدر المجتهدين فكلما اجتهد الإنسان وسعي كلما أصبح قادر على زيادة رزقه والارتقاء بمستوى المعيشة أيضا ويمكن أيضا أن يتقرب الإنسان إلى الله بالدعاء والتضرع إليه والاستغفار من أجل زيادة الرزق وهناك الكثير من الادعية المجربة التي يمكن الاعتماد عليها.

  • كثرة الإستغفار؛ قال تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا} [نوح: 10-12]. 
  • (اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ) [الجامع الصغير| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. 
  • (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ) [صحيح النسائي| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. 
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك) [حسن| خلاصة حكم المحدث: صحيح].
  •  ورد عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنّه قال: (أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ كان يقولُ اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ) [صحيح النسائي| خلاصة حكم المحدث: صحيح].

قد يهمك ايضًا : اسرار وفضل سورة يس الحقيقية المجربة

فضل سورة يس

فضل سورة يس للرزق

على الرغم أنه لا يوجد أي تأكيد على فضل سورة يس في زيادة الرزق إلا أنها لها أجر وفضل عظيم جدا عند قراءتها فهي لقبت بقلب القرآن الكريم حيث تعدل نصف القرآن الكريم عندما يقرأها الإنسان.

  • لسوره يس وقراءتها بشكل مستمر فضل عظيم جدا فهي تساعد على التخفيف من الأمراض النفسية للإنسان و تساعد ايضا على ازالة التوتر والقلق في قلب اي انسان.
  • يفضل قراءتها و بشده على الإنسان الميت وذلك لأنها تساعد في التخفيف من سكرات الموت وبشكل فعال جدا.
  • لها مفعول ساحر وفعال جدا في التخلص من أعمال السحر والشعوذة وأعمال السحر التي تعتمد على القرين والتي تساعد أيضا على طرد الشياطين من المنزل لذلك فهي تعتبر واحدة من أفضل السور القرآنية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج أي مرض من أمراض المس أو السحر.

قد يهمك ايضًا : ما هي القيم الموجودة في سورة يوسف

أدعية مستجابة لزيادة الرزق

فضل سورة يس للرزق

الغرض الرئيسي من السعي والاجتهاد في هذه الدنيا التي نعيش فيها هو الوصول إلى مكانة عالية وتحقيق أرقام كبيرة جدا من الأموال للعيش حياة كريمة في هذا المجتمع الكبير ولذلك يسعى الإنسان جاهدا أن يتقرب إلى الله ويقوم بتوجيه الدعوة إلى الله بزيادة الرزق وهناك مجموعة من الادعية المجربة من قبل عدد كثير من الأشخاص.

  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).
  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).
  •  (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . 
  • رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ).
  • (ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ).

قد يهمك ايضًا : ما هي أكثر سورة ذكر فيها اسم الرحمن

أدعية لجلب الرزق تويتر

مواقع التواصل الاجتماعي هي العالم الكبير الذي يمكن من خلاله مشاركة الكثير من الاصدقاء في الآراء والادعيه والأشياء الدينية و المعلومات المميزة التي قد يكون الهدف من مشاركتها هو كسب الثواب ولفت انتباه العديد من الأصدقاء لموضوع معين ومن أهم هذه الأدعية المنتشر على موقع تواصل اجتماعي والادعيه الخاصه بالهدايا وجلب الرزق والراحة.

  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم أكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  •  حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون. 
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  •  الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  •  يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

دعاء لجلب المال الكثير

إذا كنت حريص على تحقيق حلمك والوصول الى هدفك فلابد أن يتم الإلحاح والإكثار من الدعاء بصورة مستمرة خلال يومك ولابد أيضا أن تحرص على الاستمرار في الاستغفار فله مفعول السحر فى تحقيق الأشياء التي تتمناها ونحن نعلم أن الهدف الرئيسي لكثير من الأشخاص هو الوصول الى كمية كبيرة من الأموال الاستمتاع بحياة مرفهة.

  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “فضل سورة يس للرزق ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.