لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري جزيئين فقط من ATP وليس أربعة جزيئات

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال فسر لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري  جزئين فقط من ATP وليس أربعة جزيئات من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان عملية التحلل السكري هي العملية التي يتم فيها تحلل السكر ليتم من خلالها الحصول على الطاقة العالية التي يستخدمها الجسم في العمليات الحيوية واليوم أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عدنا أليكم من جديد لنقدم لكم الاجابة الصحيحة حول لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري  جزيئين فقط من ATP وليس أربعة جزيئات. 

لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري  جزيئين فقط من ATP وليس أربعة جزيئات

عملية التحلل السكري هي عملية لا هوائية وهي العملية الأولى من سلسلة عمليات التنفس، حيث أن جزئ واحد من الجلوكوز ينتج عنه جزيئين من البروفيت حيث يدخل مركب ATP على سكر الجلوكوز ويقوم بفك الروابط عن ذرات الكربون. 

والسبب في أن الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري  جزيئين فقط من ATP وليس أربعة جزيئات هو كالأتي :

  • لأنه يقوم بإعادة جزيئين طاقة ATP واللذان يتم استخدامهما في تكسير الروابط بين جزيئات الجلوكوز وتحلل السكر يتم بواسطة أنزيمات التخمر في تفاعل متسلسل. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري جزيئين فقط من ATP وليس أربعة جزيئات ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.