صف مزايا استخدام الطاقة النووية ومساوئها ف2

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال صف مزايا استخدام الطاقة النووية ومساوئها ف2 من خلال موقع فكرة Fekera.com، الانسان يحاول منذ القدم ان يتطور من العلوم المختلفة وذلك ليستطيع أن يستخدمها لخدمة وتطوير حياتها ومن بين هذه العلوم التي اصبح الانسان يسعى لاستخدامه بشكل واسع هي الطاقة النووية التي كان لها مزايا واستخدامات عديدة في حياة الإنسان ولكن على الرغم من ذلك فإن أضرارها ومساوئها عديدة واليوم سنتعرف معا على مزايا استخدام الطاقة النووية ومساوئها ف2. 

الطاقة النووية 

  • هي عبارة عن الطاقة التي يتم إنتاجها عن طريق التحكم في تفاعلات انشطار أو اندماج الذرة، وهذة الطاقة يتم استغلالها والاستفادة منها بعد ذلك في محطات توليد الكهرباء النووية. 
  • وقد زادت في الأيام الاخيرة العمل بشكل كبير على استخدام الطاقة النووية كمصدر لإنتاج الكهرباء. 
  • ولكن هناك العوائق الكثيرة التي يرى العلماء أنها تقف أمام العديد من البلدان لتوسيع استخدام الطاقة النووية وهي التكلفة الباهظة من أجل بناء المفاعل النووي بالاضافة الى عدم وجود وسائل آمنة للتخلص من نفايات الإشعاعات بطريقة آمنة مائة في المائة. 

صف مزايا استخدام الطاقة النووية ومساوئها ف2

ان الاجابة الصحيحة على مزايا استخدام الطاقة النووية ومساوئها يكون كالأتي :

  • المزايا: تنتج كميات كبيرة من الطاقة ولا تلوث الهواء.
  •  المساوئ: مصدر غير متجدد – تنتج فضلات إشعاعية يصعب التخلص منها.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص صف مزايا استخدام الطاقة النووية ومساوئها ف2 ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.