التخطي إلى المحتوى

نستعرض في المقال إجابة السؤال الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا من خلال موقع فكرة Fekera.com جميع جسم الإنسان يتكون من وحدات بنائية أساسية وهي الخلايا وتكوين الخلايا ثابت في أغلب الكائنات الحية وهي تتكون من مجموعة من العضيات الصغيرة جدا التي تسبح في السيتوبلازم و لكل عضو وظيفة معينة  لا يمكن الاستغناء عنها.

الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا

الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا

الخالية الموجودة في جسم الكائن الحي المسؤول عن عملية النمو وتطور الكائن الحي بشكل مستمر ولذلك نجد أن الخلية تحتوي على عضيات صغيرة مسؤول أيضا عن تخزين الطاقة وإمداد الجسم والكثير من الاشياء الهم ولكن هناك شيء يخالف هذه القاعدة وهي الكائنات التي لا تحتوي على نفس التركيب الخاص بالخلايا في أغلب الكائنات الحية.

الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا

  • تعتبر الكائنات البدائية أو الكائنات المجهرية وحيدة الخلية مثل البكتيريا بمختلف أنواعها من الكائنات التي يختلف فيها تركيب الخلية مع تركيب الخلايا الأخرى في تركيب خلية البكتيريا لا يحتوي على نفس العضيات ويكون بدائي جدا ولا يحتوي على نواة أيضا فقط يحتوي على مصادر الطاقة وسوط.
  • و أجزاء صغيرة تكون مسؤولة عن تحريك هذه الخلايا التي لا يمكن أن يتم رؤيتها إلا تحت وسائل تكبيرية مطوره مثل الميكروسكوب والمجهر الإلكتروني.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.