التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال تعد مرحلة الانسلاخ فترة خطرة بالنسبة للمفصليات صح أم خطأ من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان المفصليات هي احد الفصائل التي تنتمي إلى المملكة الحيوانية والتي تنتمي إلى الحيوانات الفقارية تلك الحيوانات التي تتميز بوجود هيكل عظمي وفي منطقة الظهر يتواجد عمود فقري، ولعل سبب تسمية تلك الفصلية بأسم المفصليات هو أنها تمتلك مفاصل في أرجلها وتلك الأنواع من الحيوانات نستطيع القول أنه يشكل أكثر من 75٪ من أنواع المفصليات واليوم سنتعرف معا على مرحلة الانسلاخ التي تمر بها المفصليات. 

مرحلة الانسلاخ 

  • مرحلة الانسلاخ هي مرحلة تمر بها أغلب الكائنات التي يتخلص فيها الكائن الحي من قشرته الخارجية أو جزء من جسده من فترة الي اخري او حتي لمرة واحدة في العمر أو خلال وقت محدد بالسنة.
  • ومرحلة الانسلاخ تشمل الغطاء الخارجي سواء كان شعر أو صوف او فرو او طبقات خارجية أخرى من جسد الكائن الحي، وقد تسقط بعض الأجزاء الأخرى أيضا مثل الحشرات والريش والشعر وحتى ان الانسان يمر في حياته بمرحلة الانسلاخ وليس بالشكل الذي يحدث للحيوانات بحيث يتم تجديد الطبقة العلوية من البشرة في حالة تواجد الفطريات. 

تعد مرحلة الانسلاخ فترة خطرة بالنسبة للمفصليات صح أم خطأ

  • إن مرحلة الانسلاخ فترة خطرة بالنسبة للمفصليات : عبارة صحيحة. 
  • حيث ان الحيوانات في فترة الانسلاخ تكون أجسامها طرية وناعمة.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تعد مرحلة الانسلاخ فترة خطرة بالنسبة للمفصليات صح أم خطأ ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.