مقاسات الملابس

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال مقاسات الملابس من خلال موقع فكرة Fekera.com، اصبح البيع والشراء عبر الانترنت من الأمور التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الاخيرة وبات الناس يتسوقون كل ما يشتهون ويحتاجون من خلال مواقع الانترنت المختلفة من ملابس واحذية واكسسورات وأدوات كهربائية لذا يحتاج الكثيرين إلى معرفة مقاسات الملابس المناسبة لهم حتى يتمكنوا من التسوق الألكتروني وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

مقاسات الملابس

  • ان مقاسات الملابس تختلف من بلد لأخر فمثلا الدول الأوروبية تعتمد على نظام في المقاسات يختلف عن النظام في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك عن تركيا والصين وغيرها من الدول ولكن الدول العربية تعتمد على نظام مقاسات الملابس في الدول الأوروبية. 
  • مقاسات الملابس تشير إلى مجموعة من الأبعاد والمقاسات التي تختلف حسب نوع الملابس التي ترغب بها إن كانت سراويل او فساتين او قمصان او تنانير او غيرها من الملابس العليا. 

شاهد ايضًا : جدول مقاسات الخواتم بالسنتيمتر

أنواع القياسات في الملابس 

أن القياسات في الملابس يمكن تقسيمها الي ثلاث انواع وهي كالأتي :

  • قياسات الجذع الأفقية : قياسات الجذع الأفقي تشمل عرض الكتفين ومحيط الرقبة ومحيط ما فوق الصدر ونقطة فصل الصدر ومحيط تحت الصدر ومحيط الخصر ومحيط الورك العلوي ومحيط الورك السفلي. 
  • قياسات الجذع العمودية : وهنا تشمل عدة قياسات مثل قياس طول الظهر، وطول خصر الكتف، وطول محيط الخصر، وطولي الخصر والورك. 
  • قياسات الاكمام : ان قياسات الأكمام تتضمن مجموعة من القياسات وهي طول الذراع وقياس تحت الذراع ومحيط المعصم ومحيط المعصم بين الرأسين. 

شاهد ايضًا : دراسة جدوى محل ملابس رجالي او شبابية مقاسات خاصة

جدول مقاسات الملابس 

ان مقاسات الملابس تختلف من الرجال النساء الى الاطفال وكما ذكرنا تختلف حسب البلد ولكن الدول الأوروبية تتخذ تماما المقاسات الأوروبية في مقاسات الملابس و جدول مقاسات الملابس كالأتي :

جدول مقاسات الملابس بالسنتيمتر للرجال

مقاسات الملابس

 

 

  • نجد في الصورة السابقة مقاسات التيشيرت أو القميص للرجال باكثر من منطقة ويتواجد المقاس المناسب و الرقم الذي يقابله وهكذا. 
  • ام في الصورة التالية فيمكنك ان تعرف مقاسات البنطلون والجينز بالاضافة الى مقاسات الملابس الداخلية العلوية والسفلية.
  • فالخصر يشار له Waist، وأعلى الفخذ Hip ويمكن قياسها وتحديد مقاس البنطلون المناسب لك. 
  • وعند قياس القطعة العلوية من الملابس الداخلية ستقوم بقياس الطول والصدر، اما عن القطعة السفلية فتحتاج قياس الخصر وأعلى الفخذ. 

مقاسات الملابس

جدول مقاسات الملابس بالسنتيمتر للنساء

لا تختلف الجدول الخاص بالنساء عن الراجل ففي الصورة التالية يمكنك تحديد مقاس التيشيرت أو القميص المناسب لك.

مقاسات الملابس

وأما عن الصورة الثانية فيمكن من خلالها تحديد مقاس الجينز أو البنطلون والملابس الداخلية سواء القطعة العلوية أو السفلية كما في الصورة التالية :

مقاسات الملابس

جدول مقاسات الملابس بالسنتيمتر للاطفال

مقاسات الملابس

  • اما عن الجدول الخاص بمقاسات الملابس للأطفال نجد أن هناك اختلاف وهذا الاختلاف في تحديد عمر الطفل حيث ينحصر الجدول الخاص بالأطفال من عمر يوم وحتى 12 عام. 
  • وهنا لابد من قياس بعض أجزاء من جسم الطفل وهي الصدر ‘Chest’ والخصر ‘Waist’ والمقعدة ‘Seat’ والجزء الداخلي من الفخذ .  ‘Inside Leg’.
  • وهناك بعض المواقع التي تحدد الملابس المناسبة لكل مرحلة عمرية مما يسهَلْ الأمر كثيرا.

شاهد ايضًا : مقاسات الأحذية حسب العمر

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقاسات الملابس ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.