التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال دعاء للحمل بعد الدورة من خلال موقع فكرة Fekera.com، الزواج علاقة مقدسة ورباط وميثاق غليظ حث عليه الله سبحانه وتعالى والنبي صلى الله عليه وسلم من أجل تحقيق الغاية الأسمى من الزواج وهي إنجاب الأطفال وإكثار نسل الأمة الإسلامية ومن هنا سنتعرف معا على بعض أدعية الحمل في السطور القادمة فتابعونا. 

دعاء للحمل بعد الدورة

من افضل الاوقات للحمل هو وقت التبويض والذي يأتي بعد نهاية الدورة الشهرية بأيام قليلة وفي هذه الأوقات تقوم البويضة بالخروج من المبيض وتنتقل إلى قناة فالوب ليحدث بعد ذلك التقاء الحيوانات المنوية ويحدث تلقيح وحمل ومن هنا علينا الدعاء بحدوث في تلك الأيام ومن أهم ادعية الحمل ما يلي :

  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقنا الولد الصالح .
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت. وإذا سئلت به أعطيت. وإذا استرحمت به رحمت. وإذا استفرجت به فرجت ان ترزقنى الذرية الصالحة. يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا ‏يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح “. اللهم انك قلت (ادعونى استجب لكم) وانك لا تخلف الميعاد وانى اسألك ان لا تحرمنى من الذرية الصالحة يارب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء.
  • اللهم ارزقني بالذرية الصالحة يارب العالمين وارزقني بالحمل القريب العاجل.
  • اللهم انك تعلم بأنني في حاجة إلي مولود ملأ حياتي بالسعادة والسرور فاجعل حلمي قريب فإنك قادر علي كل شئ.

قد يهمك ايضًا : دعاء للحمل بعد المجامعة من القرآن الكريم

دعاء للحمل بعد الجماع

دعاء للحمل بعد الدورة

 

بعد العلاقة الزوجية ودخول الحيوانات المنوية إلى رحم الأنثى هنا عليها إن أردت الحمل التقرب إلى الله بالدعاء والذكر حتى يسهل الله في أمرها ويرزقها ما تتمنى واليوم سنتعرف معا على دعاء للحمل بعد الجماع وهذه الأدعية كالأتي :

  • اللهم اني استودعتك اجنتي التي في رحمي، أنت الذي لاتضيع ودائعك ياالله ، يارب احفظهم واحمهم وامسكهم أن يسقطوا يالله والذي أمسك السما أن تقع على الأرض وهي بلا عمد ، أمسك مافي رحمي .
  •  يارب هو عليك هين وقد خلقتني من قبل ولم أكن شيئا كذلك يفعل الله مايشاء كذلك الله يخلق مايشاء
  • أنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون .
  •  اللهم يافعال لماتريد يامجيب دعوة المضطر إذا دعاك يامن تقول للشي كن فيكون اللهم ياذا العرش العظيم .
  •  ياقوي يارحمن ياقادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لايقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لايعلم تعلم مافي الأرحام اللهم ارقني وارزق أخواتي المسلمات الذرية الصالحة اللهم أقر أعينهم بالحمل خلال هذا الشهر .
  •  اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين .
  •  يالله أنت الشافي المعافي ، أنت المعطي الكريم السميع البصير ، القادر القدير ، الجبار الحنان المنان الرحمن الرحيم الجبار الحي القيوم ذو الجلال والاكرام ،، يارب اشفني وزوجي واكتب لنا الذرية الصالحة .
  •  اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى رب هب لى من لدنك وليا رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا رب لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين رب ذرية نرزق برها .
  •  اللهم ربى انا كلى ثقة انك لن تخذلنى يارب يارب يارب . 

قد يهمك ايضًا : دعاء للحمل بتوأم ذكور من القران الكريم

دعاء لتأخر الحمل 

المال رزق والأولاد رزق من الله سبحانه وتعالى يرزق بهم الله من يشاء وقتما يشاء ومن هنا على الإنسان دوما أن يدعو الله بأن يمن عليك بالذرية الصالحة ومن أهم أدعية تأخر الحمل ما يلي :

  • يا رب رحمتك ارجو لكل من ضاقت به دنياه يارب لنا أمنية يعجز الفؤاد عن نسيانها فحققها عاجلا لنا وبارك لنا فيها ربي اسالك ان انجب بطفل كامل مكمل حسن الخلق والخلق برحمتك وقوتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك من النعم تمامها وكمالها ودوامها اللهم أنعمت علينا بنعمت العلاج وأنعمت علينا بنعمة تلقيح البويضات وانقسامهم فيارب انعم علينا بلصوقها بجدار الرحم وثبات الحمل وجعله ذرية صحيحة سليمة معافاة صالحة مرضية لله والرسول والوالدين كاملين الخلق والخلق قرة عين لنا يارب.
  • اللهم يامن أجاب نوحا حين ناداه أجبنا ويامن كشف الضر عن أيوب في بلواه اكشف عنا الضر ويامن سمع يعقوب في شكواه ورد إليه يوسف وأخاه وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه اجبنا واشفنا وارزقنا ومن علينا بفيض جودك وكرمك يارب استجب لنا من لي غيرك ادعوه وارجوه عبيدك سوانا كثير وليس لي رب سواك ادعوه يارب ان انجب الطفل الصالح ربي فستجيب لي دعائي وتقبل مني صالح اعمالي.
  • اللهم ارزقني الإنجاب بطفل صحيح معافى يارب فالاطفال نعمة هذه الحياة يدخلون السرور على أرواحنا اللهم استجب لي دعائي بانجاب طفل فقد صبرت كثير ووحدك مجيب دعوتي فاستجبها لي يارب.

قد يهمك ايضًا : دعاء للحمل مجرب

دعاء للحمل بتوأم

دعاء للحمل بعد الدورة

يري الكثيرون أن التوأم هما مسئولية شاقة كبير وجهد وعناء كبير على الأم في الحمل والرضاعة وذلك على عكس ما يظنه الاخرين ان التؤام أمر جميل ونعمة عظيمة يتمنى من الله ان يرزقك إياها ومن الأدعية للحمل بتوأم ما يلي :

  • ربي إني أمتك الفقيرة إليك، وأنت وحدك الغني الرزاق الوهاب، أسألك يا الله بعظيم صفاتك وأسمائك، أن تجب مسألتي، وأن ترزقني الحمل في توأم وأن تثبت حملي يا الله.
  • ربي يا من سمعت شكوى يعقوب، ورددت يوسف وأخاه لأبيه يعقوب، يا من أجبت دعاء نوح، وكشفت عن أيوب البلاء والضر، أسألك يا الله أن تنعم علي بالحمل في توأم، وأن تكمل حملي وتيسير ولادتي.

وصفة للحمل بعد الدورة 

هناك بعض الأمور التي يجب على الزوجين الاهتمام بها لتكون تلك وصفتهم للحمل وهي كالأتي :

  • اولا على المرأة من اليوم الأول لبدء الدورة ان تقوم بحساب ايام التبويض والاخصاب بحيث تكون من اليوم الثاني عشر وحتى اليوم الرابع عشر من الدورة. 
  • يمكنك الإستعانة ببرامج التبويض والإخصاب حتي تحدد لكي بدقة موعد التبويض. 
  • الانتظام على ممارسة العلاقة الزوجية بدون واقي وبدون وسائل منع الحمل تزيد من فرص الحمل بشكل كبير. 
  • بعد العلاقة الزوجية على المرأة أن تبقى مستلقية في الفراش لمدة من 10 الى 15 دقيقة بعد الجماع. 

قد يهمك ايضًا : دعاء معجزة للحمل مكتوب

دعاء الحمل المعجزة 

كم حالة امرأة ورجل غير قادرين على الإنجاب ووقف العلم عن مساعدتهم وحل مشاكلهم في الإنجاب  ليتجهون إلى الله بالدعاء والذكر والتضرع الى بالدعاء ليحقق له ما المعجزة و يرزقه الله بالذرية الصالحة ومن أجمل الادعية للحمل المعجزة ما يلي :

  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقنا الولد الصالح.
  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم..تعلم مافي الارحام ..اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه..اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير اجل يا رب العالمين.
  • اللهم يافعال لماتريد يامجيب دعوة المضطر إذا دعاك يامن تقول للشي كن فيكون اللهم ياذا العرش العظيم ياقوي يارحمن ياقادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لايقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لايعلم تعلم مافي الأرحام اللهم ارزقني الحمل القريب لي ولكل اخواتي المسلمات اللهم اقر عيوننا بالحمل القريب.

دعاء الرزق بالحمل

دعاء للحمل بعد الدورة

الحمل رزق ونعمة وفضل كبير من الله عز وجل، فالأبناء هما نعمة الحياة الدنيا وهي النعمة التي نتمنى جميعا ان يرزقنا الله بها ومن أهم أدعية للرزق بالحمل ما يلي :

  • ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير. اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه،واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اللهم انى أمتك الفقيرة و انت الغنى اسالك باسمك الاعلى و صفاتك العليا ان تجيب مسألتي ونحمل ويثبت الحمل اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغميوتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي
  • ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير. .
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه،واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين.

قد يهمك ايضًا : اجمل 100 دعاء الولادة والطلق

طريقة الحمل السريع بعد الدورة 

إن الحمل بعد الدوره من الأمور الواردة الحدوث بشكل كبير حيث تمر المرأة بفترة الإباضة والتي يزيد فيها احتمالية الحمل ومن اهم ادعية للحمل السريع بعد الدورة ما يلي :

  • اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ترزقني الذرية الصالحة . اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة .
  • اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير” .
  •  اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم..تعلم مافي الارحام ..اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه..اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير اجل يا رب العالمين
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اللهم انى أمتك الفقيرة .
  • و انت الغنى اسالك باسمك الاعلى و صفاتك العليا ان تجيب مسئلتي ونحمل ويثبت الحمل اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغميوتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي

دعاء أسماء الله الحسنى بالحمل 

إن أسماء الله الحسنى من الكلمات المحبب ذكرها ومن أهم الادعية باسماء الله الحسني من اجل الحمل ما يلي :

  • (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • (اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  •  (رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ). (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى). 
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك). 
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا). 
  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ). 
  • (اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، و الأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، و أحْيِنا مسلمِين و ألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، و لا مفتونين)

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء للحمل بعد الدورة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.