مقاسات الملابس التركية 2024

الاء الشافعي

مقاسات الملابس التركية 2022 ،تختلف المقاسات من ماركة لماركة ومن دولة لدولة حسب متوسط الجسم في هذا البلد ومع انتشار مواقع البيع الاليكترونية وخاصة التركية ،اصبح  التعرف على المقاسات امر ضرورى حتى لا يقع الشخص في اختيار المقاس الخاطى له ،لذلك نقدم لكم مقاسات الملابس التركية مقارنة بالمقاسات المتعارف عليها من خلال هذا المقال.

مقاسات الملابس التركية 

  • انتشر في الفترة الأخيرة المواقع الإلكترونية والمتاجر من البلدان المختلفة والتي أصبحت تقدم العروض العديدة على منتجاتها بالإضافة إلى تقديمها لخدمات مميزة لشحن والتوصيل الأمر الذي زاد الإقبال على التسوق من خلال الإنترنت والمواقع الإلكترونية. 
  • واذا اردت ان تقوم بشراء الملابس التركية سواء من المحال التجارية او من المواقع الإلكترونية فلابد ان تعلم المقاس المناسب لك حتى تكون القطعة التي ستقوم بشرائها تناسب مقاسك الخاص بك حتى لا تضطر الى دفع الاموال في قطعة غير مناسبة لك. 
  • والحقيقة أن أمر المقاسات هو من الأمور التي نجدها تختلف من بلد الى اخرى حيث ان المقاسات الأوروبية تختلف عن الأمريكية وكذلك عن تركيا والصين.
  • وتتخذ المصانع في الوطن العربية الطريقة الأوروبية لقياس الملابس والتي تعتمد على السنتيمتر. 

شاهد ايضًا : مقاسات الملابس

القياس التركي في الملابس 

مقاسات الملابس التركية

  • ان الملابس تصنيفات عديدة وكثير فهناك البنطلون والقميص والتيشيرت والملابس الداخلية والجاكيت الفستان والتنورة وهذه الملابس تصنف إلى أطفال وسيدات ورجال. 
  • والمقاسات في جميع التصنيفات نجدها غير ثابتة مطلقا ومقاسك في الملابس التركية غير الملابس في بريطانيا عنها في الولايات المتحدة الأمريكية. 

شاهد ايضًا : دراسة جدوى محل ملابس رجالي او شبابية مقاسات خاصة

جدول المقاسات للرجال

  • يضم الجدول الخاص بمقاسات الرجال يضم جميع مقاسات التي يمكن ارتداؤها مثل الجينز والجاكت والقميص. 
  • كل ما عليك هو ان تأخذ القياسات الخاصة بك حيث ستقوم بقياس طول الجزء العلوي مع قياس منطقة الصدر والخصر وطول الأرجل وكل هذا يتم قياسه بالسنتيمتر، ورؤية ما يقابله في الجدول التالي :

مقاسات الملابس التركية

جدول المقاسات للنساء 

تتخوف النساء كثيرا عند الإقبال على شراء الملابس من الانترنت خوفا ان يكون المقاس الذي تختاره يكون غير صحيح، والخوف يزداد أكثر عند القيام بشرائها ملابس من ماركات عالمية أخرى حيث كما ذكرنا تختلف تركيا في مقاساتها للملابس حيث يمكن اختيار الملابس بعد بعض المعايير وهي كالأتي :

  • ان النظام التركي في المقاسات يعتمد على معرفة مقاسات وطول الصدر وطول الظهر وأعلى الفخذ وكل ذلك من خلال استخدام شريط القياسات. 
  • كما تم تقسيم الملابس الخاصة بالنساء السراويل بنطلون وفستان وتيشرت وقميص وملابس داخلية ولكل نوع من أنواع الملابس التي ذكرناها طريقة محددة لتحديد المقاسات ومن الجدول التالي يمكنك ان تربط المقاس بالسنتيمتر بالمقاس المناسب لك. 

مقاسات الملابس التركية

شاهد ايضًا : جدول مقاسات الخواتم بالسنتيمتر

مقاسات الملابس للأطفال بالأرقام 

  • إن قياس الملابس للاطفال أمر سهَلْ وبسيط للغاية ولا يحتاج الي اي عناء او مجهود مثل ملابس الرجال او النساء. 
  • والمقاسات في الأطفال تكون بالأرقام حيث يقوم الشخص بأختيار مقاس الطفل حسب الفئة العمرية له فمثلا طفل عمره أربع سنوات فانك يجد ما يناسبه من حيث الطول والخصر وقاعدة الورك ومنها يمكنك تحديد المقاس المناسب لطفلك. 

مقاسات الملابس التركية

شاهد ايضًا : كيف أعرف مقاس شاشة التلفزيون

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقاسات الملابس التركية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.