التخطي إلى المحتوى

نستعرض في هذا المقال اجابه سؤال الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو من خلال موقع فكرة Fekera.com الأقاليم هي عبارة عن مناطق مناخيه تمتلك مجموعة من الصفات والأجواء الخاصة بالمناخ ايضا تمتلك مجموعة من النباتات تختلف في صفاتها عن خصائص النباتات الاخرى، فائق الاقاليم تنقسم إلى أنواع أقاليم حارة توجد بالقرب من خط الاستواء والأقاليم بارده توجد بعيدة عن خط الاستواء.

الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو

الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو

  • قبل أن يتم التعرف على إجابة هذا السؤال السابق الذي يتواجد في صوره أكمل الإجابة الصحيحة والخاص بمادة الجغرافيا، يجب أن نتعرف على أن المناخ عبارة عن طبيعة الأحوال الجوية في منطقة معينة لفترة زمنية معينة وتؤثر على الكائنات الحية الموجودة بها والنباتات أيضا.

الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو

  • اجابه هذا السؤال هي عبارة عن أقاليم الحشائش وأقاليم الغابات وأقاليم النباتات الشوكية.

وتتميز اقاليم الحشائش المعروفه بأنها تتحمل البرودة الشديدة أي تحتوي على نباتات قادرة على تحمل درجات حرارة باردة ورطوبة عالية.

أما عن الاقاليم الخاصة بالغابات في هذه الأقاليم توجد أعداد كبيرة من الأشجار ذات الأعمار القديمة جدا وذلك لأنها قادرة على تحمل الظروف القاسية.

أما عن أقاليم النباتات الشوكية تكون فيها درجة الحرارة تتميز بارتفاعها الشديد ويكون فيها مدة فصل الصيف طويلة جدا عن فصل الشتاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.