التخطي إلى المحتوى

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور عبر موقع فكرة fekera.com، في حالة ما كنت مدعو الى اي مناسبة او احتفال، او كنت على موعد للذهاب الى احدى المقابلات او الاجتماعات، واضطررت الى عدم الحضور فإنك قد ترغب في التقدم بالاعتذار عن عدم حضورك بأسلوب راقي وبطريقة لبقة ورسمية عبر رسالة موجهة الى صاحب الدعوة، لذا سنعرض لكم اليوم في هذا المقال كيفية كتابة رسالة اعتذار عن عدم الحضور.

رسالة اعتذار عن عدم حضور حفل توقيع كتاب

يقوم الكاتب بإرسال دعاوي للمقربين من اجل حضور حفل توقيع كتابه ولمشاركته هذا الحدث الهام، فإذا تلقيت دعوى من هذا النوع وطرأ لك امر يمنعك من الحضور فيمكنك كتابة رسالة اعتذار عن عدم الحضور على النحو التالي:

عزيزي/……….
أكتب لك هذه الرسالة لأعتذر عن عدم تمكني من حضور حفل توقيع كتابك فلسوء الحظ سيكون لدي امر هام (يمكنك كتابة اجتماع او سفر او زيارة طبيب)

كنت أرغب في أن أكون جزءًا من هذا الحدث ولكني اقدم اعتذاري،  أتمنى لك كل التوفيق في إطلاق الكتاب وأعتقد أن هذا الكتاب سيلقى نجاحًا كبيرًا.

شاهد ايضًا : رسالة اعتذار رسمية عن عدم قبول وظيفة

رسالة الاعتذار عن عدم حضور حدث ما

اذا تمت دعوتك لحضور حدث ما فينبغي عليك في حالة عدم رغبتك في الحضور لأي سبب ان تتقدم بتوجيه رسالة اعتذار لصاحب الدعوة للحفاظ على علاقة الود والتواصل بينكما، وفيما يلي نموذج لرسالة اعتذار عن عدم حضور حدث ما:

عزيزي/……..
اشكرك على دعوتي لحضور ….. (اكتب الحدث)، كنت أتمنى أن أكون جزءًا من الحدث، لكن لسبب طارئ (يمكنك كتابة اي عذر) لن أكون متاحًا، دعواتي بأن يكون الحدث ناجح وسعيد، ارجو قبول اعتذاري.

شاهد ايضًا : أكتب رسالة لمسلم ذكره بأهوال يوم القيامة

اعتذار عن عدم حضور حفل زفاف

حفل الزفاف من اكثر المناسبات السعيدة التي يود صاحبها مشاركة المحيطين به فرحته بهذا اليوم لذا يقوم بدعوة المعارف والاقارب والاصدقاء، لذا اذا اضطررت لعدم الحضور فيمكنك ارسال رسالة تتضمن اعتذارًا لصاحب الدعوة لإظهار التقدير له:

لقد استلمت دعوتك لحضور حفل زفافك المقرر بتاريخ /…./…/…. لكن لسوء الحظ سوف أكون في…  (اذكر سبب مناسب للغياب)، لقد كنت كنت أرغب في الاحتفال معك ارجو قبول اعتذاري، وأتمنى لك ولزوجتك الأفضل في حياتكما القادمة معًا.

الاعتذار عن عدم حضور حفلة

هناك الكثيرون ممن لا يميلون الى حضور الحفلات والمناسبات الصاخبة لذا يبادرون بالاعتذار لصاحب الدعوة عن عدم الحضور بأسلوب راقي وبكلام معبر عن اسفهم، وللاعتذار عن عدم حضور حفلة يمكنك الاطلاع على النموذج التالي:

 أكتب هذه الرسالة لأعبر عن اعتذاري الصادق لعدم قدرتي علي حضور حفلة….(اكتب نوع الحفلة) والتي ستعقد في تاريخ …./…./…. حيث سأكون في نفس اليوم في مكان اخر (اذكر المكان ان امكن)  كنت أرغب كثيرًا في حضور الحفلة للاحتفال معكم يرجى تمرير اعتذاري إلى البقية.

الاعتذار عن عدم حضور اجتماع مهم

الاجتماعات جزء اساسي من مهام العمل لابد لأي موكل بحضوره ان يفعل، والا فعليه توجيه رسالة رسمية سريعة للمسئول تتضمن اعتذارًا عن عدم الحضور وذكر سبب الغياب، وطريقة ارسال رسالة اعتذار عن عدم حضور اجتماع مهم على النحو الموضح:

اسمح لي بتقديم اعتذاري عن عدم حضور اجتماع الإدارة الذي تم عقده في تاريخ…/…./…… كنت أرغب في أن أكون جزءًا من الاجتماع، لكن لسوء الحظ اضطررت إلى زيارة الطبيب لإجراء فحص طبي، لقد استلمت محضر الاجتماع، وسأنفذ القرارات الصادرة به.

شكرًا لتفهمك ودعمك

شاهد ايضًا : كيفية كتابة رسالة الى حبيبتي شوق وغزل

في حالة وجود اي استفسار عن طريقة ارسال رسالة اعتذار عن اي حدث، يُرجى ترك تعليق اسفل المقال وسنرد عليه في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.