التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال تؤثر قوتان على منطاد أثناء صعوده هما قوة الجاذبية الأرضية إلى أسفل وقوة دفع الهواء الى اعلى من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الطيران بالمنطاد من التجارب الشيقة والممتعة التي يتم من خلالها الطيران والتحليق في السماء وعلي الرغم من أنها من التجارب المخفية الا انها تجمع بين الأثارة والحماس واليوم سنتعرف معا على اجابة سؤال تؤثر قوتان على منطاد أثناء صعوده هما قوة الجاذبية الأرضية إلى أسفل وقوة دفع الهواء إلى أعلى عند تجميد معظم السوائل فإنها تخضع وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

فكرة عمل المنطاد 

  • إن فكرة طيران المنطاد تقوم حول أحد المبادئ أن فكرة عمل المنطاد تقوم في الأساس على أن الهواء الساخن أخف من الهواء البارد.
  • لذا يتم ملء المنطاد بالهواء الساخن ليكون بذلك أخف من الهواء الذي يعلوه ليرتفع المنطاد في السماء.

تؤثر قوتان على منطاد أثناء صعوده هما قوة الجاذبية الأرضية إلى أسفل وقوة دفع الهواء إلى أعلى

تؤثر قوتان على منطاد أثناء صعوده هما قوة الجاذبية الأرضية إلى أسفل وقوة دفع الهواء إلى أعلى

عند صعود المنطاد الى اعلى فان هناك قوتان تؤثران على المنطاد أثناء صعوده وهما قوة الجاذبية الأرضية إلى أسفل وقوة دفع الهواء الى اعلى وبالتالي نعرف من ذلك أن العبارة صحيحة.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تؤثر قوتان على منطاد أثناء صعوده هما قوة الجاذبية الأرضية إلى أسفل وقوة دفع الهواء إلى أعلى  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.