رسالة اعتذار رسمية عن التأخير

مريم سعيد

رسالة اعتذار رسمية عن التأخير عبر موقع فكرة trend.fekera.com، يتوجب على الشخص الذي تأخر عن موعد عمل او مقابلة رسمية او اجتماع او غيرها من المواعيد الهامة ان يبادر بكتابة رسالة اعتذار عن التأخير لبيان مدى اسفه والاعتراف بخطئه والتعهد بعدم تكراره، فذلك يدل على احترافيته ومهنيته وبلا شك ستقابل الرسالة بالتقدير المطلوب من الطرف الاخر، واليوم سنعرض في هذا المقال كيفية كتابة رسالة اعتذار رسمية عن التأخير.

لماذا يجب عليك الاعتذار

  • لابد من تقديمك اعتذار عند التأخير عن المواعيد الهامة وذلك لتوضح عدم تعمدك التأخير عن الموعد وعدم استهتارك بالوضع وان التأخير كان خارج عن ارادتك.
  • الاعتذار يتثبت للطرف الاخر تقديرك له واحترامك للمواعيد وذلك قادر على امتصاص غضبه والتحدث معك بلباقة وتنبيهك بأسلوب لائق.
  • رسالة الاعتذار ستوضح لمديرك مدى اهتمامك واسفك ورغبتك الحقيقية في معالجة الموقف مما قد يجنبك مواجهة مشاكل معه.

شاهد ايضًا : رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

طريقة كتابة رسالة الاعتذار عن التأخر

رسالة اعتذار رسمية عن التأخير

  • اولًا لابد وان تقوم بكتابة رسالة الاعتذار فور انتهاء الموعد وعليك كتابة الرسالة بطريقة رسمية ولبقة مع السرد البسيط دون مبالغة في الاعتذار.
  • عليك كتابة التاريخ اعلى الرسالة ثم اسمك، وتفتتح الرسالة بكلمة عزيزي او عزيزتي او السيد او السيدة.
  • في بداية الرسالة اكتب كلمة الاعتذار مع تفاصيل الموعد وتحديد وقته ومكانه ومدة تأخرك، ثم تقر بالخطأ الذي ارتكبته بتأخرك.
  • وضح السبب الذي منعك من الوصول في الموعد المناسب واذا كان السبب غير مناسب ذكره يمكنك الاكتفاء بالاعتذار دون ذكر اسباب.
  • عليك الاقرار بأهمية المواعيد وتأثير التأخير بالسلب على الشركة مع التعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مرة اخرى.
  • ثم تقوم بالتعبير عن اسفك على الوضع الحرج الذي تسبب به ويمكنك تضمين الرسالة لمهمة ستنجزها لمحاولة تلافي هذا الخطأ ان امكن.
  • في نهاية الرسالة عليك التعبير عن امتنانك لتفهم مديرك للموقف وتجاوزه للامر.
  • بالاخير تكتب تقبلوا وافر التحية ثم تقوم بالتوقيع اسفل الرسالة.

شاهد ايضًا : رسالة اعتذار رسمية عن عدم قبول وظيفة

صيغة اعتذار رسمي

لتقديم اعتذار رسمي لصاحب العمل عن تأخرك عن احد المواعيد الهامة لابد وان تختار كلمات الرسالة بعناية وتوصل بها مدى صدق شعورك وتوضح من خلالها جديتك في العمل ورغبتك في القيام بدورك به دون اي اخلال او تقصير وبذلك يكون للرسالة اثر ايجابي في نفس المرسل اليه ليتأكد من عدم اهمالك او استهتارك وذلك قد يمنعه من الشعور بالغضب والاحتقان تجاهك، وسنعرض لكم في هذه الفقرة صيغة للاعتذار الرسمي عن التأخير:

عزيزي السيد/…..

يؤسفني للغاية أن وصلت في وقت متأخر إلى الاجتماع المهم مع …..

أفهم أننا كموظفين بالشركة نحتاج دائمًا إلى تقديم أنفسنا كمحترفين وموثوقين والتوقيت هو جزء كبير من هذه الاحترافية.

لذلك فإن تأخيري قد وضعكم في موقف حرج

وأتخذ حاليًا خطوات للتأكد من أنني لن أتأخر أبدًا عن اجتماع العميل مرة أخرى. لقد تأخرت بسبب …… من الآن فصاعدا سأكون على يقين من المغادرة للاجتماعات قبل موعدها بمدة كافية ، بحيث أنه حتى في حالة الطوارئ ، سوف أكون قادراً على الوصول في الوقت المحدد.

يرجى إعلامي إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنني القيام به للتأكد من أنك مطمئن لعملي بالشركة، وأنني لن أترك الفريق يتراجع مرة أخرى. شكرا جزيلا للنظر فيها.

بإخلاص،

التوقيع/…..

اعتذار عن التأخير بالانجليزي

في حالة تأخرك عن موعد مع عميل مهم فذلك قد يترك لديه انطباعًا سيئًا عنك لذا لابد ان تعرب له عن اسفك على التأخير لتبين له جديتك في العمل وتحافظ على العلاقات الجيدة معه، وذلك عن طريق ارسال رسالة نصية او رسالة بريد الكتروني توضح بها اسباب الطارئة التي اضطرتك للتأخير عن الموعد المتفق عليه، وسنعرض فيما يلي نماذج اعتذار عن التأخير بالانجليزي:

  •  know sir I should be on time for the meeting, but My Car went out of order, and I could not make it to the meeting on time, I am truly sorry for that
  •  I was fully prepared for the today’s presentation and I had prepared everything that was required for today’s presentation. But at the main time, my car’s tire blasted and I got late for the presentation

شاهد ايضًا : الرد على كلمة sorry

في حالة وجود اي استفسار عن تقديم رسالة اعتذار عن التأخير، يُرجى ترك تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليه في اقرب وقت.