التخطي إلى المحتوى

اعراض تلف البوجيهات في السيارة عبر موقع فكرة fekera.com، تُعد البوجيهات من أهم الأجزاء في السيارة، حيث أنها تلعب دورًا رئيسيًا في عمل المحرك، وبدون هذه البوجيهات او باستخدام بوجيهات تالفة، قد تواجه مشاكل وأضرار كبيرة في محرك السيارة قد يؤدي الى عدم تشغيله مطلقًا، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي ما هي أبرز الأعراض التي تظهر على السيارة عند تلف البوجيهات، والأسباب التي تؤدي الى تلف البوجيهات او شمعات الاحتراق كما يُطلق عليها، بالإضافة الى عرض قائمة بأنواع البوجيهات وأبرز التفاصيل الخاصة بكل نوع، فتابعونا.

اعراض تلف البوجيهات في السيارة

تتواجد بعض المظاهر والمشاكل في السيارة التي توضح لك أن هناك خلل او عطل في البوجيهات الخاصة بالسيارة، وأنه يجب عليك تغييرها حتى لا تتوسع الأضرار داخل السيارة، وتتمثل أعراض تلف بوجيهات السيارة في التالي:-

  1. ستواجه العديد من المشاكل أثناء السير كـ توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ.
  2. كما أن ارتفاع درجة حرارة المحرك من أبرز الأعراض التي تظهر على السيارة عند تلف البوجيهات.
  3. في حالة عدم عمل محرك السيارة، هناك سببان لذلك إما تلف بطارية السيارة او تلف البوجيهات.
  4. ستلاحظ استهلاك السيارة للوقود بـ كميات أكثر من المعتاد، بسبب عدم حرق الوقود بشكل طبيعي.
  5. كما أن وجود بعض الأصوات المزعجة داخل محرك السيارة قد يكون بسبب هلاك بوجيهات السيارة.

 

قد يهمك ايضًا : كم رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية

أسباب تلف بوجيهات السيارة

اعراض تلف البوجيهات في السيارة

في الكثير من الأحيان تتعرض البوجيهات داخل السيارة للتلف والعطل بسبب العديد من العوامل والأسباب المختلفة، وفيما يلي سوف نسرد لكم أبرز الأسباب التي تؤدي الى تلف بوجيهات السيارة:-

  • اذا ارتفعت درجة حرارة المحرك لأي سبب، قد يؤثر هذا على البوجيهات ويجعلها تتلف ولا تصلح للعمل مرة أخرى.
  • وجود تسرب في الزيت الخاص بـ محرك السيارة وتساقطه على البوجيهات، قد يؤدي الى العديد من الأضرار في بوجيهات السيارة التي قد تصل الى إتلافها تمامًا.
  • يكون لكل نوع من أنواع البوجيهات مدة صلاحية خاصة بها ومسافة معينة من السير ، اذا تخطت أيا منهما ستتلف ويتعين عليك تغييرها في أقرب وقت.
  • زيادة كمية الكربون على البوجيهات يسبب في إفسادها بسرعة كبيرة.

قد يهمك ايضًا : شروط ترخيص مركز صيانة السيارات

أنواع بوجيهات السيارة

هناك العديد من الأنواع المختلفة للبوجيهات داخل السيارة، ويكون لكل منهم مميزاته وعيوبه والعمر الافتراضي الخاص به، وإليكم في النقاط التالية أنواع البوجيهات وأهم المعلومات الخاصة بمختلف الأنواع:-

  • البوجيهات التيتانيومهي بوجيهات مصنوعة من مادة التيتانيوم ولكن يعيبها الضعف وسهولة كسرها، ويبلغ عمرها الافتراضي من 50 الى 60 كيلو متر مربع.
  • البوجيهات الاريديوم ويتمتع هذا النوع من البوجيهات بالقوة والصلابة الكبيرة، وهو الأكثر من حيث العمر الافتراضي الذي يصل الى أكثر من 70 ألف كيلو متر مربع.
  • البوجيهات البلاتينيوموتُعد من أفضل أنواع البوجيهات من حيث الجودة والتحمل، ويصل عمرها الافتراضي الى حوالي70 ألف كيلو متر مربع.
  • البوجيهات النحاسيةتتميز بأنها طاردة للحرارة بشكل كبير، ويبلغ عمرها الافتراضي من 25 الى 30 ألف كيلو متر مربع من السير.

قد يهمك ايضًا : شروط عقد تأجير السيارات

في حالة وجود أي استفسار حول اعراض تلف البوجيهات في السيارة، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.