التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع آيات انبات الشعر، الكثير منا يعانى من أزمات عديدة مع الشعر وخاصة مشكلة سقوط الشعر، التى يبحث لها الكثير عن حلول طبية ووصفات خاصة.

والكثير يتساءل عن أسباب مشاكل سقوط الشعر وهل هناك سبب عضوى خاص بالجسد أم هناك سبب يتعلق بالحسد والسحر الذى يؤدى الى تلك المشكلة.

واذا كان السبب عضوي فان الحلول الطبية عديدة، أما اذا كان السبب هو السحر والحسد فإن العلاج يكون بالقرآن الكريم والرقية الشرعية التي بها الشفاء بإذن الله تعالى.

الأعراض التي تدل على حسد الشعر وسقوطه

تجربتي مع آيات انبات الشعر

  • هناك العديد من الأعراض التى تشير الى تعرض الشعر الى الحسد وسقوطه بسبب تعرضه الى السحر ومن بين تلك الأعراض، تساقط الشعر من مقدمة الرأس وظهور بوادر الصلع.
  • تزايد العديد من حشرات الشعر ونموها بشكل كثيف بين خصلات الشعر، وعدم التمكن من التخلص منها بالطرق العادية مثل غسل الشعر بالشامبو أو الزيوت والكريم.
  • يصبح الشعر شكله سئ حيث يكون مجعد وعير سوى، وخشن وليس ناعم ومن الصعب تسريحه مهما حاولت فعله، بجانب التعرق الشديد وتأثيره السلبي على شكل الشعر، وعدم رغبة الشخص فى الاندماج مع الأهل والأصدقاء.
  • بجانب تعرض الشهر أحيانا الى التساقط و ظهور مشاكل مختلفة غريبة تخص الشعر وتظهر أحيانا وتكون ملحوظة لدى الجميع.
  • الشعور بالتوهان بشأن العثور على العلاج المناسب للشعر والشعور دائما بتسارع ضربات القلب ودرجات الحرارة، وأحيانا الشعور باليأس من تظبيط الشعر وعلاج مشاكله.
  • الشعور بالحرج أحيانا من منظر الشعر وعدم الرغبة فى الخروج حرجا من شكل الشعر وتواجد الوسواس الدائم بقباحة منظر الشعر والنظر بشكل مستمر فى المرية أو فى ظل الإنسان أو فى اى خيال لرؤية الشعر. 

علاج سحر الشعر بآيات القرآن الكريم والرقية الشرعية

  • دائما القران الكريم حل للعديد من المشاكل والأزمات التى نعانى منها، ويوجد العديد من آيات القرآن الكريم التى تعالج سحر الشعر ومشاكله المستمرة.
  • فهى الأيات التى تتحدث عن حُسن الانبات والرزق والخروج الجيد للأشياء من باطن الأرض مثلا، وذلك مثل الشعر الذى يخرج وينبت من رأس الإنسان.
  • كما أن الرقية الشرعية تستخدم لعلاج مثل تلك الأزمات والتى تعتبر أزمة سقوط الشعر أحد تلك الأزمات، حيث أن الرقية الشعرية تحمى الشعر وتساعد على علاج سقوطه.
  • من خلال قراءتها على الماء وغسل الشعر بها، أو يتم قراءته على زيت الزيتون.

آيات قرانية انبات الشعر

  • من بين الأيات التى تساعد على انبات الشعر والمتواجدة في القرآن الكريم، 

“فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ۖ كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ” أل عمران الأية 37.

“أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ” النمل الأية 60.

” إِنَّ اللَّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَىٰ ۖ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ ۖ فَأَنَّىٰ تُؤْفَكُونَ” الأنعام 95.

“يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالْأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” النحل الأية 11

الأسباب الأخرى التي تؤدي الى الصلع

  • يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي الى الصلع مثل، التقدم في العمر وعدم الاهتمام بالشعر وشد الشعر باستمرار يؤدى الى تساقط الكثير منه.
  • وهناك أيضا العديد من الأدوية التى نتناولها لعلاج بعض الأمراض، يكون لها تأثير سلبى على الشعر وتؤدي إلى تساقطه.
  • وأيضا التدخين يكون له تأثير سلبى على الشعر حيث يؤدي إلى الإصابة بفراغات الشعر.
  • وأيضا الضغوطات النفسية الكبيرة يكون لها تأثير سلبى على الشعر، وأيضا تغيير الهرمونات النسائية يؤثر بالسلب على الشعر، وتأثير البكتريا والفطريات الموجودة فى الشعر.

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يحمينا من شر العين والحسد، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.