التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال جهاز يقوم بتجميع الضوء وتكبير الصور ليجعل الأجرام البعيدة تبدو أقرب وأكبر من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الفزياء من المواد العلمية الهامة التي من خلالها يدرك الطالب تفسيرات لظواهر التي تحيط به ويتعرف أكثر عن الأمور الكونية واليوم سيكون سؤالنا حول جهاز يقوم بتجميع الضوء و تكبير الصور يجعل الأجرام البعيدة تبدو أقرب وأكبر وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

جهاز يقوم بتجميع الضوء وتكبير الصور ليجعل الأجرام البعيدة تبدو أقرب واكبر

إن الجهاز الذي يقوم بتجميع الضوء وتكبير الصور يجعل الأجرام البعيدة تبدو أقرب وأكبر هو المنظار الفلكي.

المنظار الفلكي

جهاز يقوم بتجميع الضوء وتكبير الصور ليجعل الأجرام البعيدة تبدو أقرب واكبر

  • ان المنظار الفلكي هو واحد من أهم الاختراعات والاكتشافات الأوروبية التي لاقت صدى واهتمام كبير حيث اصبح الانسان قادرا على رؤية الأشياء والأمور التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة وقد تم اكتشاف المنظار الفلكي الأول في عام 1609 على يد غاليليو غاليلي.
  • والمنظار الفلكي كان تواجده في الاساس من اجل رؤية الأجسام الفلكية الموجودة في الفضاء مثل الكويكبات والنجوم حيث يقوم بتجميع الضوء لرؤية الأجسام الفلكية الصغيرة.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص جهاز يقوم بتجميع الضوء وتكبير الصور ليجعل الأجرام البعيدة تبدو أقرب واكبر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.