تنسيق الدبلومات الفنية 2024-2024

بوسي

تنسيق الدبلومات الفنية 2018-2019 بوابة الحكومة المصرية نظام 3 سنوات صناعي تجاري زراعي تنسيق الدبلومات الفنية المرحلة الاولي موقع النتيجة أيام قليلة تفصلنا عن بداية التقديم للجامعات والكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الصناعية والتجارية والمعاهد الفنية ، وقد ظهرت منذ أيام قليلة نتيجة الدبلومات الفنية والتجارية والتي انتظر الطلاب ظهورها بفارغ الصبر من أجل التخطيط للمرحلة القادمة.

حيث أن نتيجة المعاهد والدبلومات الفنية هي التي تحدد المستقبل المصيري للطالب فهي التي تقرر ما سيدرسه ويتخصص به وتحدد له الجامعة أو الكلية التي سيلتحق بها ، ومن المعروف أن تنسيق الدبلومات الفنية والصناعية والتجارية يكون بعد تنسيق الثانوية العامة بأيام ،حيث لم تظهر بعد النتيجة الخاصة بالثانوية العامة.

واليوم في موقعنا فكرة وكما عودناكم دائمًا على تقديم كل ما هو جديد في نتائج الأمتحانات والتنسيق ، سنقدم لكم التوقعات الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية والتجارية والصناعية ، فلكل من يبَحث عن ما سيحدد له مجموعة من كلية أو جامعة قراءة موضوعنا اليوم.

تنسيق الدبلومات الفنية 2018-2019

بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية والتجارية والصناعية تبدأ مرحلة البَحث عن التنسيق الخاص لهم بالجامعات والكليات ولكن لم تظهر بعد نتيجة الثانوية العامة فهي من المقرر ظهورها في المنتصف من شهر يوليو ككل عام ، وبعدها يبدأ التنسيق الخاص بالثانوية العامة في بداية شهر أغسطس.

ويليه مباشرة تنسيق الدبلومات الفنية والتجارية في منتصف شهر أغسطس والذى يستمر إلى أسبوع من بدايته ، ويبدأ الطلاب في التعرف على الأماكن المتاحة لهم في الكليات والجامعات وتقرير ما سيكون مصيرهم من كليات ومعاهد على حسب المجموع الحاصلين عليه.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024-2024

كيفية التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2018

توفر وزارة التربية والتعليم للدبلومات والمعاهد الفنية العديد من الروابط التي تسهَلْ عليهم البَحث ، حيث أنه تم تحديد رابط مخصص لمعرفة النتيجة الخاصة بهم سواء ما كانت الشعبة التابع لها ( تجارية – صناعي – زراعية – فندقية) من خلال هذا الرابط الذى وضعته الحكومة المصرية  http://thanresult.moe.gov.eg .

ومن الخدمات التي تقدمها أيضَا وزارة التربية والتعليم للطلاب والطالبات من أجل التقديم بكل سهولة وبساطة في تنسيق الدبلومات الفنية هو الرابط الخاص بالتنسيق الفني والتجاري والصناعي لكل نظام على حدى سواء نظام 3 سنوات أو نظام ال 5 سنوات من خلال الرابط التالى والذى سيتم العمل به بمجرد ظهور التنسيق الخاص بالثانوي الفني والتجاري والصناعي https://tansik.egypt.gov.eg/application/ .

تنسيق الدبلومات الفنية 2024-2024

قواعد قبول التنسيق لطلاب الشهادات الفنية 2018

لتنسيق الشهادات الفنية العديد من القواعد الواجب اتباعها من أجل الوصول إلى الكلية المراد الانضمام إليها ، والتي تصدرها وزارة التربية والتعليم كل عام من حيث المجموع لكل نظام سواء الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

  • كما يمكن لطلاب المعاهد والدبلومات الفنية الألتحاق بالكليات الحكومية كالتجارة والحقوق بشرط أن يتخطى مجموعهم نسبة 70 % حسب تنسيق الكليات.
  • يتم توزيع الطلاب والطالبات حسب المجموع على الكليات ولكن أيضًا حسب التوزيع الجغرافي الخاص بهم.
  • أن لا يكون الطالب غير حاصل على الحد الأدني الذى تعلنه الحكومه في التنسيق الخاص بالجامعات والمعاهد.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024-2024

الكليات الحكومية التي يمكن لطلاب الشهادات الفنية الألتحاق بها

يتمكن طلاب الشهادات الفنية والتجارية من الألتحاق بالكليات الحكومية أيضًا كطلاب الشهادة الثانوية ، فهناك مجموعة من الكليات يمكن لهم الألتحاق بها والتي سنذكرها في هذة الفقرة مثل.

  • كلية التجارة سواء أنتساب أو انتظام.
  • كلية الأثار
  • كلية التربية الفنية في حلوان بجميع التخصصات الموجودة في الجامعة.
  • كلية الأقتصاد المنزلي.
  • المعهد العالى للحاسب الاًلى
  • كلية الفنون الجميلة والتطبيقية والهندسة.

لمعرفة تنسيقك المتوقع وكليتك المتوقعة يرجي اضافة المجموع او رقم الجلوس من خلال التعليقات وسيتم الكشف عنه.