التخطي إلى المحتوى

تنزيل واتس اب 2021 تحميل تطبيق WhatsApp مجانا  واتساب الجديد المميزات وطريقة التحميل برابط مباشر ، تنزيل تطبيق واتساب whatsApp مجاني للكمبيوتر او للموبايل

،حيث إن تطبيق واتس اب من التطبيقات الحديثة التي ظهرت مؤخرا والتي يمكن من خلالها التواصل بين الأفراد بكل سهولة ويسر ، كما يمكن إرسال الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية من خلال تطبيق الواتساب فهو يعتبر وسيلة سهلة للتواصل ، وفي هذا المقال سوف نعرض بعض المعلومات عن تطبيق واتس اب.

تنزيل تطبيق واتس اب 

ما هو تطبيق الواتس اب

تطبيق الواتس اب من التطبيقات الأكثر تحميلًا على مستوى العالم ككل ، حيث تم تأسيسه في عام 2009 من موظف بسيط كان يعمل في مؤسسة ياهو وهو بريان أكتون وهو من جنسية أميركية ، واستطاع أن يضع تطبيق الواتس اب في مكانه كبيرة بين الكثير من التطبيقات.

وأصبح ينافس العديد من التطبيقات الهامة والتى كانت لها مكانة كبيرة مثل تطبيق we chat K , line  والذى أثار إعجاب الكثير من مستخدميه لسهولة استخدامه واشتهر بصورة كبيرة في عام 2012 وبدء الكثير في إرسال المليارات من الرسائل اليومية عبر هذا التطبيق.

وفي عام 2013 أعلنت شركة واتس اب عن تخطيها رقم عالمي في الرسائل اليومية بالوصول إلى 27 مليار رسالة يومية مما لفت نظر مؤسسة الواتس اب بصورة كبيرة وجعلها تفكر جديًا في شراءه وتم ذلك في عام 2014 بمبلغ  19 مليار دولار أميركي.

ما هي مميزات تطبيق واتس اب whatsApp

لتطبيق الواتس اب العديد من المميزات المبهرة والتى جعلته الأكثر أهمية بين التطبيقات على الإطلاق والتى سنذكرها في عدة نقاط.

  • أولًا يعتبر من التطبيقات المجانية والتى لا تحتاج إلى مصاريف للتحميل فقط كل ما تحتاجه لتفعيل التطبيق هو الإتصال بالإنترنت.
  • يعتبر أيضًا من التطبيقات التى تتيح إرسال الرسائل الكتابية وكذلك الصوتية إضافة إلى خاصية المكالمات الفيديو.
  • كذلك يتيح لك تطبيق واتس آب إرسال الصور والفيديوهات المصورة لأصدقائك وأقاربك.
  • كما يتيح أيضًا إرسال الموقع الخاص بك أو استقبال ومعرفة الموقع الذى تريد الوصول إليه عن طريق الشير لوكيشن في هذا التطبيق.
  • كما يمكن لك تجميع كل الأصدقاء في جروب للمحادثة ليكون الحديث بصورة جماعية فيما بينكم ، أو تفعيل جروب للعمل وعرض كل ما ترغب في بيعه.
  • كما يمكن أن يستخدم من أي هاتف أندرويد أو من خلال اللاب توب والكمبيوتر.

نبذه عن تطبيق واتس اب

  • تطبيق واتس اب هو من أفضل تطبيقات المراسلة و أوسعها انتشارا في جميع أنحاء العالم ، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق نقل الرسائل  فورا وبدون تأخير،  وكذلك مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية.
  •  وإذا تتبعنا  تاريخ تطبيق واتس اب وتأسيسه نجد أنه صدر في عام 2009 بواسطة اثنين من الموظفين في شركة ياهو وهما ريان أكتون وجان كوم ، فقد تعاون هذان الصديقان لإصدار هذا التطبيق الرائع، وتتنافس الشركات الكبرى للإتصالات  من أجل الحصول على تطبيق واتساب وملكيته.

تسمية واتس آب

  • إذا نظرنا إلى اسم تطبيق واتس اب نجد أنه عبارة عن كلمة إنجليزية ومعناها باللغة العربية ما الأمر،  ولعل هذا هو السبب الأساسي لإنشاء تطبيق الواتساب حيث يمكن من خلاله معرفة ما يحدث في جميع أنحاء العالم أو ما يحدث للأصدقاء،  فالاسم يدل تمام الدلالة على فائدة هذا التطبيق.

فائدة تطبيق واتس اب 

إذا حاولنا حصر فوائد تطبيق واتس اب فلن نستطيع ولكن يمكننا القول أنه يستخدم في مجالات متعددة  من أهمها ما يلي :

  • يمكن للشركات الكبرى استخدام تطبيق الواتس اب في إنهاء وإنجاز أعمالها بسرعة و دون اي مشكلات ، حيث إنه يستخدم في المراسلة فيمكن للشركة مراسلة عملائها عن طريق استخدام تطبيق الواتس اب .
  • كذلك أصحاب المشروعات الصغرى يمكنهم استخدام هذا التطبيق في الترويج لمنتجاتها عن طريق عرض المنتجات على تطبيق الواتس اب ، مع مراعاة وصف كل منتج وبالتالي تصل  المنتجات الى عدد كبير من المشاركين ، ويحقق صاحب المشروع إيرادات كبيرة بسبب تطبيق الواتس اب .

تحميل تنزيل واتس اب من play store للاندرويد

من التطبيقات التى تعتبر الأكثر سهولة في تحميلها على هواتف الاندرويد ، فهي طريقة بسيطة وسهلة للغاية.

  • أولًا يتم الدخول على متجر جوجل بلاي play store وكتابة اسم التطبيق في محرك البحث الخاص به.
  • وبعدها يتم اختيار البرنامج وضغط على كلمة تحميل او تثبيت والانتظار حتى يتم تحميل البرنامج على الهاتف.
  • بعد ذلك يتم تفعيل البرنامج على الهاتف من خلال إدخال رقم الهاتف الخاص بك وانتظار كود التأكيد لإدخاله والانتظار لحظات من أجل تفعيل الحساب الخاص بك من خلاله.
  • يمكنك تحميل تطبيق واتس اب من خلال Google play storeمن هنا، ثم تقوم بتثبيته على هاتفك مباشرة بعد ادخال رقم الهاتف لتأكيد تسجيل الدخول.

طريقة تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر

قد يكون لا يمتلك الشخص هاتف أندرويد ولكنه يمتلك جهاز كمبيوتر ويرغب في تحميل الواتس اب عليه ،ولكن الأمر في غاية البساطة والسهولة فأصبح بالأمكان فتح واتس اب ويب على الكمبيوتر وبعدها يتم فتح برنامج واتس اب على الهاتف المحمول واختيار whatsapp web وتصوير الكود الذي سيظهر على شاشة الكمبيوتر بالكاميرا للتأكد من أنك المستخدم للحساب وبعدها سيتم تفعيله بكل بساطة بشرط تحقق الأتصال بالأنترنت سواء على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر.

تنزيل تطبيق واتس اب 

  • يمكن تنزيل تطبيق الواتس اب باستخدام جوجل بلاي بكل سهولة ، ويظهر التطبيق بعد التنزيل باللون الأخضر وبداخله علامة سماعة التليفون ، كما أنه لا يضر بالأجهزة التي يتم تحميله عليها فهو تطبيق أمن .
  • وهناك العديد من الأنواع من تطبيق الواتس اب مثل الواتس الذهبي ، والواتس الخاص بالأعمال والذي يمكن استخدامه من قبل أصحاب المشروعات الصغيرة والكبيرة .
  • ويمكن للشخص صاحب التطبيق وضع صورة تعبر عنه على هذا التطبيق ويمكنه كذلك تغييرها من حين لآخر.
  • تطبيق الواتس اب ليس مقتصرا على الهواتف المحمولة فقط بل إنه يمكن تحميله للحواسيب المحمولة بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر ، ولكن لكل جهاز طريقة في التحميل ، ويمكن لأي شخص معرفة طريقة كل جهاز من خلال المتصفح جوجل .
  • وإذا تحدثنا عن عدد المتصفحين الذين يستخدمون تطبيق الواتس اب نجد أنهم يتزايدون من فترة لأخرى ، حتى أن عددهم وصل في الفترات الأخيرة إلى أكثر من ٧٠٠ مليون شخص حول العالم

عيوب تطبيق الواتس اب

تطبيق الواتس اب كما له مميزات فهو أيضاً له العديد من العيوب ونذكرها فيما يلي:

  • عند حدوث خلل في تطبيق الواتس اب وحذفه واستعادته مرة أخرى يتم مسح الرسائل أتوماتيكياً ولا يمكن أستردادها مرة أخرى، ولتفادي تلك المشكلة لابد من رفع الملفات والمحادصات يومياً على حساب جوجل عن طريق جوجل درايف حتى يتمكن المستخدم من استعادتها مرة أخرى، ولكن غالباً لا تعود مثل ما كانت تماما.
  • تطبيق الواتس اب مثله مثل باقي التطبيقات فهو وسيلة خصبة للنصب والاحتيال والابتزاز للآخرين.
  • بعد شراء شركة الفيس بوك لتطبيق الواتس اب أصبحت المعلومات التي يحتوي عليها الواتس اب تتبع سياسة الفيس بوك حيث يمكن الحصول عليها بسهولة.
  • كما يمكن التجسس على مستخدمي الواتس اب ومعرفة المحادثات فيما بينهم.

تحذيرات يجب اتخاذها عند استخدام تطبيقات السوشيال ميديا

كل شيء في هذا العالم التكنولوجي له العديد من المميزات والعيوب أيضاً، ولذلك يجب أن نراعي بعض النقاط وهي:

  • عدم الثقة العمياء في الطرف الآخر طالما لا توجد سابق معرفة شخصية.
  • لا يتم تبادل أموال أو تحويلها لشخص مجهول تحت أي مسمى.
  • لا يتم تبادل المستندات والصور الشخصية حتى لا تتعرض للابتزاز من قبل محترفي النصب الإلكتروني.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع تطبيق الواتس اب من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.