التخطي إلى المحتوى

ستتناول موضوع فى غاية الاهمية و العظمة و يود الكثير الإطلاع عليه و هو كل ما يخص عملة البيتكوين و تاريخها و مؤسسها و الاحتفالات المقامة لها ، لذلك سيقدم لحضراتكم موقع فكرة كل ما يخص عملة البيتكوين في هذا المقال .

تاريخ عملة البيتكوين

يتصف تاريخ هذه العملة بشئ من الغموض لأنه يمر بمراحل مختلفة من الصعود و السقوط . و هى من أفضل العملات التى يتم استخدامها حتى اليوم . بينما يرجع تاريخ عملة البيتكوين إلى عام ٢٠٠٨ ميلاديا ، و ذلك فى شهر سبتمبر فى أواخر ذلك العام فى ظل هذه الأزمة الاقتصادية العالمية .

قامت الشركة القابضة lehman Brothers Holdings . و هى أكبر رابع بنك استثمارى فى العالم ، بطلب الحماية و ذلك وفق قانون الإفلاس فصل ١١  .

و كان هذا القانون ينص بإعطاء وقت للبنك بتسديد الديون و ذلك بسبب سوء الأحوال الإقتصادية فى ذلك الوقت ، و تتسم عملة البيتكوين بأنها عملة لا مركزية ، و هذا ما يجعلها من العملات القوية العظيمة .

التي  لا يتحكم بها سوى مستخدميها فتتميز بأن ليس لها رقم تسلميلى و لا تخضع تحت سيطرة البنوك المركزية و الحكومات ، مثل باقى العملات التقليدية ،و يقوم الناس بتداولها عبر الانترنت .

و يتسم تاريخ عملة البيتكوين بشئ من الغموض و كذلك الشخصيات الغامضة حيث قام البعض بإعطاء أنهم مبرمجين . وقام ساتوشى باكاموتو بنشر مستند عن البيتكوين و قام فيه بشرح مفصل للعملة الافتراضية و كيفية التعامل بها .

تاريخ عملة البيتكوين Bitcoin أهم وأشهر عملة رقمية

قد يهمك ايضًا : ماهو البيتكوين ؟ مقال مفصل حول ثورة البيتكوين Bitcoin

ساتوشي ناكاموتو مؤسس العملة

لقد حاول الكثير تحديد هوية ساتوشى ناكاموتو لمؤسسة العملة المشفرة Bitcoin . و قام ناكاموتو بتقديم بعض التفاصيل للآخرين و ذكر أنه يعيش فى دولة اليابان و تاريخ ميلاده ٥ أبريل عام ١٩٧٥ ميلاديا . بينما كانت هذه التفاصيل غير كافية .

و قد قام ناكاموتو بتحفيز مجموعة من الذين يقموا بتصميم العملات المشفرة  و ذلك فى جعلهم يقوموا بالمساندة و المساعدة فى الترميز . بينما فى عام ٢٠١١ ميلاديا قام المطور الأساسى لعملة البيتكوين بالابتعاد كل البعد عن البيتكوين و انقطعت أخباره بعد ذلك .

قد يهمك ايضًا : طريقة فتح محفظة بيتكوين كيفية الايداع والسحب

يوم بيتزا البيتكوين

و عملة البيتكوين تعد من أعظم العملات و تتصف بصفة الغموض و أيضاً يتصف بذلك شخصياتها .  و قد قام المبرمج laszlo Hanyecz بعرض ١٠٠٠٠ بيتكوين  و ذلك كان مقابل وجبة بيتزا .

قاموا بتسمية هذا اليوم بيوم بيتزا البيتكوين و ذلك فى شهر مايو فى عام ٢٠١٠ ميلاديا . وكان هذا المبرمج من فلوريدا ، و هذه المرة كانت هى المرة الأولى الذى قام فيها بإستخدام عملة البيتكوين  .

و كان  ذلك وفق ٢٢ مايو عن طريق القيام بطلب توصيل علبتين من البيتزا إلى سكنه .  و قام بدفع ثمنهم من خلال بطاقة ائتمان و ذلك بمقدار ١٠٠٠٠ بيتكوين .

بينما وصلت قيمة عملات البيتكوين إلى ما يبلغ حوالى ٩٠.٠٠٠.٠٠٠ دولار  . و يعد هذا من أزهى و افضل الايام لعملة البيتكوين .

طريق الحرير وعلاقته بعملة البيتكوين

و فى أولى أيام تداول عملة البيتكوين قام القليل من أماكن العمل بإستخدام هذه العملة و اعتبارها وسيلة من وسائل الدفع المهمة . و لكن سرعان ما اختلف ذلك فيما يسمى بالسوق السوداء .

فقد كانت عملة البيتكوين المشفرة و المجهولة قيمة عظيمة و كبيرة  وقت تم اكتشاف دورها فى عالم الجريمة السفلى .و كانت من المصادر الرئيسية لسد الاحتياجات .

و كان لطريق الحرير دورا كبيرا و علاقة قوية لعملة البيتكوين و هو من أهم المواقع لهذه العملة . فقد قام شخص يدعى روس أولبريخت بتصميم سوقاً و ذلك على شبكة الإنترنت المظلم و ذلك فى عام ٢٠١١ ميلاديا  .

فقام بتسميته بطريق الحرير و كان يقوم روس أولبريخت بالقيام بالإدارة و لكن تحت اسم مستعار يدعى Dread Pirate Roberts .

بينما  تقوم أجهزة التوجيه ” Tor ” بمساعدة المستخدمين و ذلك عن طريق دخول الأشخاص دون خوف من إظهار لمدفوعات البيتكوين و هويتهم و حمايتهم من الاعتقالات و أى مخالفات قانونية و عدم العثور عليهم  .

و قام Dread Pirate Roberts بالقيام بالمثل الليبرالية . و ذلك بإعطاء مطلق الحرية لشراء الأشخاص ما يحتاجون إليه دون خوف من المحاسبة القانونية أو الاعتقالات .

بينما كان يطمح إلى قوة و نمو طريق الحرير و يكون قادر بما يكفى لمواجهة السلطات الديكتاتورية . و يتسم بالحرية و كان هذا كل ما يريده روبرت .

و لكن حدث عكس ذلك تماماً حيث أصبح هذا الموقع يعد بمثابة صفحة سوداء و سيئة جدا فى تاريخ عملة البيتكوين . لأنه كان يعد بؤرة فساد كبيرة و كانت تتم به عمليات بيع و شراء المواد المخدرة و المخدرات .

وذلك فى طريق الحرير بالإضافة إلى الهيروين و الحشيش و الميثامقيتامين و MDMA و LSD  . و الكثير الكثير من الأمور غير المشروعة و القانونية و يتمثل ذلك فى ترخيصات قيادة مزيفة .

قد يهمك ايضًا : سعر عملة Dogecoin دجكوين الرقمية ومستقبلها

اعتقال مؤسس طريق الحرير وزيادة سعر عملة البيتكوين

لم يستمر هذا الوضع طويلاً و تم حظر الكثير من الاشياء الغير المشروعة و الغير قانونية . و ذلك مثل الأسلحة و أيضًا المواد الإباحية للاطفال و تم اعتقال المؤسس و المسؤول عن طريق الحرير  .

و لكن قبل اعتقال Uibricht زادت قيمة عملة البيتكوين و زاد سعرها و قيمتها .

تاريخ عملة البيتكوين Bitcoin أهم وأشهر عملة رقمية

فى الختام نتمنى أن نكون قد عرضنا اختصاراً لموضوع عملة البيتكوين و تاريخها و مؤسسيها و الأمور المتعلقة بالعملة .

 

قد يهمك ايضًا : كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د بالشكل السليم

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.