رقم شكاوى حساب المواطن البالتفصيل وشرح خطوات التقديم للاعتراض

sozan

رقم شكاوى حساب المواطن المجاني وكيفية التقديم للاعتراض ، يعتبر برنامج حساب  المواطن من البرامج الهامة التي تم إطلاقها من قبل  الحكومة السعودية، والتي تسعى دائما في التواصل مع استفسارات المواطنين، وذلك لتقديم قديم كافة سبل الدعم للمستحقين، وقد تم إصدار هذا البرنامج منذ عام 2017.

رقم حساب المواطن للتواصل والشكاوي المجاني

ما هو برنامج حساب المواطن

  • من خلال برنامج حساب المواطن تقوم السلطات الحكومية في السعودية بتقديم المساعدات لبعض المواطنين الذين يعانون من انخفاض في الدخل، أو من يتقاضون راتب متوسط.
  • وذلك لأن خلال الفترة الأخيرة شهد المواطنون زيادة هائلة في الأسعار، وزيادة في قيمة الضرائب المفروضة على معظم السلع، لذا تم إنشاء هذه الخدمة لكي يتم تقديم دعما ماديا للأسر والمواطنين.
  • ويمكن استخدام حساب المواطن من خلال تقديم جميع البيانات الخاصة بك، وبعد ذلك يتم التراسل بين خدمة العملاء التابعة لهذا الحساب والأشخاص الراغبين في الحصول على الدعم والمساعدة.

شاهد ايضًا : طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن

رقم حساب المواطن للتواصل المجاني

  • نتيجة زيادة تساؤلات عدد كبير من مستخدمي خدمة حساب مواطن حول بعض الأمور التي يريد الأستفسار عنها، فكان الطريق الأمثل الذي قرر المسؤولون عن حساب المواطن استخدامه هو أن يتم تخصيص رقم محدد.
  • يساعد الأشخاص للتواصل مع مسئولي البرنامج لطرح أي من الشكاوي أو التساؤولات عن تفاصيل البرنامج، ويمكن أيضا للمواطن تقديم كافة الإقتراحات أو الإعتراضات على خدمة البرنامج.
  • والرقم الخاص بحساب المواطن للشكاوى المجانية الذي قامت الإدارة بتخصيصة لخدمة المواطنين هو رقم 19912.
  • ويتاح استقبال جميع المكالمات من تمام الثامنة إلى العاشرة مساءا، ويكون ذلك يوميا من أيام الأحد وحتى الخميس، ولكن لا يتم استقبال المكالمات أيام العطلات الرسمية أيام الجمعة والسبت.

شاهد ايضًا : كيف اعرف كم ينزل حساب المواطن ؟

 وسائل التواصل مع برنامج حساب المواطن

  • يتيح حساب المواطن مجموعة من وسائل التواصل التي يمكن من خلالها الإستفسار عن خدمات البرنامج أو الشكاوى، وهي كالتالي:

خدمة صوتك مسموع

  • تم تخصيص هذا الموقع الإلكتروني ليتيح لأي من المواطنين أن يقدم استفسارات لإدارة حساب المواطن بطريقة مباشرة، وذلك من خلال هذا الرابط

خدمة مراسلات حساب المواطن

  • يمكن للمواطن أن يقوم بإرسال رسالة بها توضيح لكل ما يريدون معرفته عن حساب المواطن، ويوفر أيضا خدمة معرفة قيمة الدعم، وذلك من خلال استعمال الحاسبة الخاصة بحساب المواطن،.
  • ومعرفة كل التفاصيل والمعلومات، ويتم إتاحة هذه الخدمة على مدار ساعات اليوم، وطوال الأسبوع، أما أيام الجمعة والسبت لا تكون خدمة المراسلات متاحة من الساعة 1 ظهرا، وحتى 11 مساءا، وهذا موقع مراسلات حساب المواطن

خدمة عملاء حساب المواطن

  • هذا الموقع مخصص للرد والتواصل مع جميع عملاء حساب المواطن، وتقديم كل سبل الدعم لهم، وذلك من يوم الأحد للخميس، وذلك من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الحادية عشر مساءا.
  • أما العطلة الرسمية تكون الجمعة والسبت من كل أسبوع، ويكون ذلك من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر عبر الرابط التالي

ما هي شروط التقديم في حساب المواطن

للاستفادة من الخدمات والدعم النقدي المقدم من الحكومة السعودية، يجب أن يتوفر لدى المتقدم مجموعة من الشروط للسجيل على حساب المواطن، ومن بين تلك الشروط ما يلي:

  1. يشترط لمن يريد التقديم على طلب للحصول على الدعم النقدي أن يحمل الجنسية السعودية.
  2. يجب أن يكون المواطن من المقيمين بصورة دائمة داخل المملكة السعودية، ولا يكون قد تغيب عن مكان إقامته خلال السنة الأخيرة 90 يوما أو أكثر.
  3. لا يتم قبول الطلبات إذا كان المتقدم في إحدى دور الرعاية أو داخل السجون.

شاهد ايضًا : كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على برنامج حساب المواطن، وكيف يمكن تسجيل الشكاوى المجانية، وشروط التقديم على حساب المواطن