تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica

بوسي

أصبحنا نعيش في عالم السيلفي أو بمعنى أوضح عالم تصوير كل لحظة للإحتفاظ بها كنوع من أنواع الذكرى ، ولم يعد التصوير يطلب أن تكون محترفًا في ذلك ، فقد بسطت التكنولوجيا ذلك بأحدث التقنيات وأبسط الخطوات التي تجعل من تصويرك محترفًا كبيرًا.

فهناك العديد من التطبيقات الخاصة بالتصوير والتي تجعل الصور بنقاء وجودة عاليه للغاية وتظهر وكأن من التقطها محترفًا ، والتطبيقات كثيرة ومتعددة ولكن اليوم سنتحدث عن أحدى أفضل تلك التطبيقات استخدامًا على الإطلاق وهو تطبيق ريتريكا ، التطبيق الأكثر تحميلًا على الهواتف المحمولة.

فكما عودناكم في موقعنا فكرة على مناقشة وشرح مميزات التطبيقات الحديثة ، سنعرض لكم اليوم الشرح الخاص بتطبيق ريتريكا من حيث المميزات ، ومن حيث طريقة استخدام هذا التطبيق بكل سهولة ، كما سنعرض أيضًا الطريقة التي تمكنك من تحميل هذا التطبيق على هاتفك بطريقة بسيطة للغاية.

تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica

شرح طريقة استخدام برنامج retrica

برنامج ريتريكا هو تطبيق يستخدم من أجل التقاط الصور بجودة عالية وصورة في غاية النقاء ، ويمكن أيضًا استخدامه من أجل تعديل الصور حيث يتمتع بالعديد من المميزات والخواص التي سنشرحها تفصيليًا في الفقرة المقبلة، تم إصداره في عام 2012.

والمفاجئة وقتها هو استخدامه بصورة كبيرة للغاية حيث وصل عدد من قاموا بتحميل هذا التطبيق على هواتفهم إلى 300 مليون شخص ، ولم يكتفي مصممي هذا التطبيق عند هذا الحد بل قاموا بالتطوير وادخال الجديد والجديد طوال الخمس سنوات الماضية من أجل التقدم بتقنية التطبيق لدرجه كبيرة.

تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica

شرح طريقة استخدام تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica

يعد تطبيق ريتركا من التطبيقات الأكثر استخدامًا خاصة للتصوير السلفي لما له من التقاط رائع للصور وتعديلها بطريقة بسيطة للغاية والتي سنشرحها بطريقة مفصلة في هذا الجزء.

  • عند القيام بفتح تطبيق ريتريكا سينقلك إلى فتح الكاميرا الأمامية ومجموعة من الأدوات إذا أردت أن تنتقل إلى الكاميرا الخلفية يمكن ذلك بالضغط على القوسين أعلى الشاشة بكل سهولة سينقلك إليها.
  • عند فتح الكاميرا ستجد دائرة باللون الأحمر والتي تتيح لك التقاط الصورة من خلالها وبعد التقاطها يمكنك الضغط على كلمة stamp  والتي توجد في أعلى الشاشة وهذة الكلمة تتيح لك أن تضف العديد من الشعارات والرموز.
  • وإذا اردت في حفظ الصورة يمكنك الضغط عى السهم النازل لأسفل للأحتفاظ بالصورة على الهاتف.
  • كما يمكنك الضغط مطولًا على الدائرة الحمراء الخاصة بالتصوير لتصوير فيديو ولكن تصوير الفيديو في تطبيق ريتريكا لا تتجاوز مدتة ال 30 ثانية فقط.
  • وهناك خاصية فريدة في برنامج ريتريكا وهي التي توجد في أعلى الدائرة الحمراء الخاصة بالتقاط الصورة والمكتوب عليها photo وعند تغييرها إلى  collage تتمكن حينها من التقاط أكثر من لقطة وتجميعهم في صورة واحدة ، ويمكنك اختيار عدد اللقطات والتي تصل إلى 16 لقطة في صورة واحدة.
  • كما يظهر في التحديث الجديد للتطبيق خاصية جديدة وهي خاصية ال gif  والتي تتيح لك تحويل الصور المجمعة التي تم إلتقاطها إلى صورة  gif لتظهر بطريقة أكثر مرحًا تمكنك من المشاركة مع اصدقائك.
  • كما أن تطبيق ريتريكا من التطبيقات التي تمكنك من تعديل الصور من ناحية الإضاءة الخاصة بالتصوير فهناك علامة ثلاث دوائر بجانب دائرة التقاط الصورة للتحكم في فلاتر الصورة من حيث تفتيح الإضاءة أو تغميق الألوان كما تفضل.

تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica

تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica

جميع مميزات تطبيق Retrica

يحتوي تطبيق ريتريكا على العديد من المميزات التي جعلته التطبيق الأكثر تحميلًا على الهواتف والأكثر استخدامًا خاصة للتصوير السلفي كالاًتي.

  • أولًا هو التطبيق الأول الذى أتاح لك تصوير الصور المجمعة وعرضها كصورة
  • كما أنه يمكنك من وضع الرموز والإيموشنز والإستيكر على الصورة.
  • يحتوي أيضًا تطبيق ريتريكا على العديد من اللغات التي توجد في جميع أنحاء العالم.
  • يمكنك من عمل ألبوم كامل لك لتجميع الصور الخاصة بمكان معين أو أشخاص معينة في مكان واحد.
  • له خاصية الفلاتر والتي تجعل من تعديل الصور من حيث الإضاء والألوان والوضوح أمرًا سهَلًْا.
  • كما أنه من التطبيقات المجانية والتي لا تحتاج لأى شئ سوى التحميل.
  • يمكنك ضبط تايمر خاص بإلتقاط الصورة بدون الضغط على أي زر أو الإمساك بالهاتف.
  • من التطبيقات صاحبة المساحة الصغيرة والتي لا تأخذ مساحة كبيرة للتخزين.
  • يحتوى تطبيق ريتريكا أيضُا على خاصية مشاركة الصور على تطبيقات اخرى كفيس بوك وواتس اب.

تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica

طريقة تحميل برنامج ريتريكا على الأندرويد والكمبيوتر

لم يعد أمر تحميل التطبيقات الحديثة بالأمر الصعب فهو سهَلْ للغاية فعلى هواتف الأندرويد يمكنك البَحث عن التطبيق من خلال جوجل بلاي ستور والضغط على تثبيت والأنتظار للتحميل وبعدها يمكنك استخدام البرنامج بكل بساطة.

كما يمكن أيضًا تفعيل البرنامج على الكمبيوتر واللاب توب بالبَحث على التطبيق على محرك البَحث جوجل أو تحميله من خلال هذا اللينك والأنتظار لدقائق حتى التحميل وبعدها استخدامه بكل سهولة من هنا .

في حالة وجود مشكلة او طلب بخصوص التطبيق او استفسار يرجي ترك تعليق وسيقوم الفريق المتخصص بالرد عليك.

تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا 2024 Retrica