آيات قرآنية عن المولود الجديد

احمد المدبولي

آيات قرآنية عن المولود الجديد، نحلم جميعا منذ بداية مرحلة البلوغ بالأبناء، نعم حلم المولود الجديد يبدأ مبكرا لدى الرجل والمرأة وقد يبدأ في مرحلة الطفولة أيضا.

حيث يحلم الجميع بإنجاب أنباء وذرية صالحة نعيش معها بقية أيام عمرنا وتكون امتداد لنا.

والكثير منا يفتقد تلك النعمة وبالتالى نلجأ جميعا الى الله تعالى من أجل تحقيق تلك النعمة وأن يرزقنا الله تعالى بالمولود المنتظر.

السعي للحصول على مولود جديد

آيات قرآنية عن المولود الجديد

  • هناك العديد من المساعي التي يلجأ إليها الزوجين من أجل الحصول على مولود جديد في حالة تأخر الحمل، أول تلك المساعي هى اللجوء إلى الله تعالى من أجل الإنجاب والحصول على ذرية صالحة.
  • حيث بالتقرب إلى الله تعالى بالعبادات من خلال صلاة وزكاة وصوم، وأيضا الدعاء الى الله تعالى وقراءة القرآن الكريم، كلها أمور تجعل القوى العزيز يستجيب للانسان ويمنحه ما يريد من رزق الذرية الصالحة.
  • بجانب الأمور الدنيوية الأخرى والأخذ بالأسباب والذي أمرنا الله تعالى أن نفعله أيضا، وذلك عبر زيارة الأطباء ومعرفة موانع الحمل واتخاذ الأدوية والإجراءات اللازمة من اجل الانجاب، ثم التوكل على الله بعد ذلك الذى سيحقق حلم كل أب وأم باذن الله تعالى.

شاهد ايضًا : ايات قرانية تساعد على الحفظ وعدم النسيان

أثر المولود الجديد

  • المولود الجديد يكون به أثر كبير في حياة الأسرة فهو يملئ النفوس بهجة وسرور ويساعد على انتشار مشاعر إيجابية جميلة بين نفوس العائلة
  • كما أنه يجدد مشاعر الحب بين الزوجين وكأنهما يبدأن حياة جديدة منذ بدايتها، بجانب أنه ياتى بالخير والسعادة والرزق أيضا على الزوجين.

تحصين المولود الجديد

  • وبما أن الذرية الجديدة بداية بشرية جديدة على الأرض، وتكون هدف للشيطان لإفساد تلك الذرية من البداية.
  • فإن الله تعالى حرص على تواجد العديد من الآيات القرآنية التي تساعد في تحصين المولود الجديد وتحميه من نفس الشيطان ومن محاولات التقرب منه.
  • حيث أن آيات وكلمات كتاب الله تعالى هى الحصن القوى للإنسان من كل محاولات الشيطان الرجيم.

شاهد ايضًا : ايات قرانية عن الكذب والخداع

أيات قرآنية عن المولود الجديد

يقول الله تعالي، لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾

وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا ﴿٣٣ لقمان﴾

لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ﴿٨٣ البقرة﴾

وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ ﴿١١٦ البقرة﴾

إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ ﴿١٨٠ البقرة﴾

قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَىٰ ﴿٢١٥ البقرة﴾

وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾

وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾

لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ﴿١٠ آل عمران﴾

فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ ﴿١١ النساء﴾

وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ ﴿١٢ النساء﴾

فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ ﴿١٢ النساء﴾

تأثير الآيات القرآنية للمولود الجديد

  • لا شك أن الآيات القرآنية لها تأثير كبير على المولود الجديد تأثيرات كلها خير وبركة ونواحى إيجابية تحفظ المولود الجديد من كل شر.
  • حيث أن القرآن الكريم للمولود الجديد مطلوب منذ الولادة لإبعاد العين الخبيثة عنه وإبعاد الضرر والشر وكل محاولات السحر الاسود الذى يحاول التقرب من الطفل.
  • يبعد عنه الشيطان والطاقة السلبية ويلهم أهَلْه فضل النعمة التي منحها الله تعالى ويعم بالخير ويزيد بالنعم العديدة على الإنسان ويبارك له في ذريته.
  • كلمات القرآن الكريم مطلوبة أن تدخل أذن الطفل مبكرا حتى يتعود عليها منذ الصغر وتقوم بإدخال العبادة والتقرب إلى الله والسلوكيات الإيجابية إلى نفس الطفل وإبعاد مخالب الشيطان من جسد المولود.
  • وبالتالي علي كل أسرة رزقها الله تعالى بمولود جديد، وعلى كل أب وأم، أن يجعلوا القرآن الكريم بجوار الطفل دائما وان يجعلوا كلماته وتلاوته في أسماع الطفل باستمرار وقريبة منه دائما، وأن تكون هى دواءه وشفاؤه الدائم وهى ما ينمو ويكبر على معانيها الهامة والجميلة بإذن الله تعالي.

شاهد ايضًا : ايات قرانية للحمل بتوأم

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى الخير والبركات في كل ذرية جديدة صالحة، ونرحب بتلقي تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.