التخطي إلى المحتوى
دعاء طلب تيسير الزواج من شخص معين مجرب اجمل 10 ادعية لتعجيل الزواج

دعاء طلب تيسير الزواج من شخص معين مجرب اجمل 10 ادعية لتعجيل الزواج مكتوبة قصيرة مستجابة عبر موقع فكرة Fekera.com ، ادعية الزواج من شخص معين بسرعة جميلة مستجابة ، الزواج هو شريعة اللة في الكون لحفظ النسل ولتحصين الإنسان ضد الوقوع في الفاحشة كما أن الزواج سكن روحي ومودة ورحمة بين الزوجين ، وسوف نقدم أدعية مختلفة لمن لم يتزوج ، أدعية لتيسير الزواج ، إدعية واردة عن رسول الله.

دعاء طلب تيسير الزواج مكتوب :- اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء لتيسير الزواج بسرعة :-

دعاء تيسير الزواج للبنات ،عندما تصل البنت لسن البلوغ والرشد تُفكر في الشخص الذي يملأ قلبها ووجدانها محبة ، فهي تتمني الزوج الصالح الأمين الذي يُحافظ عليها والذي تشعر معه بالأمان ، الزوج الذي يمنحها حبة وكرمة ويعاملها باللطف والإحسان ، وسوف نقدم دعاء الزواج الصالح دعاء طلب الزواج للبنت ، للفتاه العزباء ..

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

دعاء تيسير الزواج من شخص معين مكتوب :-

دعاء تيسير الزواج من شخص معين ،  أحيانًا يكون الشاب أو الفتاة يرغب في الطرف الأخر ولكن هناك صعوبات لإتمام الزواج أو يكون هناك موانع من قِبل الأهالي ، فيدعوا الشاب أو الفتاة دائمًا  فالله سوف يستجيب بإذن الله ، ولكن الأفضل ترك هذا الأمر لله ونرجو الله أن يختار لنا شريك الحياة المناسب  أو الزوج الصالح ، لأن لا يعلم الغيب إلا الله وهو يعلم الصالح للإنسان وما يضره وما ينفعة .

  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

ادعية تيسير الزواج مكتوبة مجربة :-

دعاء تيسير الزواج  ، دعاء طلب الزواج لمن يريد الزواج لتحصين نفسة ، فقد قال رسول الله من إستطاع منكم الباءة فليتزوج آي من يستطيع الزواج مثل تكاليف الزواج وتحمل المسؤولية فليتزوج ومن لم يستطع فعلية بالصيام ، وذكر رسول الله الصيام لأن الصيام يقتل منافذ الشيطان وهي الشهوات .

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

دعاء تيسير الزواج للبنات :-

آي أن إختيار الزوجة يكون علي هذة الأساسيات مع تفضيل الدين ،بالنسبة لإختيار الزوج فقد ورد عن رسول الله إذا جاءكم من تردون دينة وخُلقة فزوجوه إن لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ، آي إختيار الزوج علي أساس الأخلاق والدين أولًا وقبل كل شيئ ثم تأتي الماديات والحالة الإجتماعية بعد ذلك .

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

دعاء تيسير الزواج للعانس :-

دعاء تيسير الزواج للعانس ، دعاء طلب الزواج للعانس ، كلمة عانس كلمة شائعة ومعتادة في كثير من البلاد وإن كانت كلمة تجرح مشاعر بعض الفتيات ، فالزواج نصيب ورزق من الله ، ثم تأتي عوامل أخري بعد ذلك ، ففي الشريعة ورد عن رسول الله تُنكح المرأه لأربع لجمالها ومالها وحسبها ودينها فأظفر بذات الدين تربت يداك.

اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله الذى لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقض حاجتى انس وحدتى فرج كربتى اجعل لى رفيقا صالحا كىنسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بى بصيرا يامجيب المضطر اذا دعاك احلل عقدتى امن روعتى يا الهى من الجاء اليه غيرك يا الله يارحمن يا رحيم هب لى من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا الموده والرحمه والسكن فانت على كل شىء قدير يامن قلت للشىء كن فيكون ربنا اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم امين امين امين والحمدلله رب العالمين

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع :-

دعاء تعجيل الزواج في إسبوع ، الشاب في الغالب يكون الشاب أكثر إستعجالًا من الفتاة في الإسراع في إجراءات الزواج وهناك أدعية لذلك ، دعاء الزواج ، دعاء تعجيل الزواج والزفاف .

(اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي. يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، أجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.. يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم) .

دعاء تيسير الزواج لمحمد متولى الشعراوى :-

دعاء تيسير الزواج ، دعاء تيسير الزواج للشيخ محمد متولي الشعراوي ، أدعية الشيخ الشعراوي لتيسير الزواج ، الزواج شريعة الله التي شرعها للرجال والنساء ، والزواج له شروط كالمهر والشهود والإشهار ولا يصح بدونهم وهو عفاف للرجل والمرأه من الوقوع في الفواحش وإرتكاب الأثام .

اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
.فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.

يسعدنا مشاركة دُعاءك المفضل من خلال التلعيقات ليتم اضافته..

التعليقات

  1. جزاكم الله خيرا…..والله نعم الأدعية. …سهل الله لي ولكل المؤمنين والمؤمنات على الزواج الطيب الصالح

  2. انا هشام من اليمن الحمد لله خطاب لي سنه انا احبه وهي تحبني ونا اشته علا سنتالله ورسله بس الوضع ما تسمحش علا العموم انا فدلك هذه رقمي لمسعدتي بي ملغ بصط والله يدلنا ويدلكم 00967773124268

  3. اللهم يسر ولا تعسر اللهم ارزق اخواتي واخواتي من كل النعم التي يريدونها ويسر امرهم ونور قلبهم وارزقهم من حيث لا يحتسبون وانا منهم اللهم امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.