التخطي إلى المحتوى

قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج من خلال موقع فكرة Fekera.com، كثيرا ما يحتار الإنسان عندما يقع بين أمرين وهنا سيكون عليك الاختيار بينهما او اختيار او رفض أحدهما وهنا لا يكون هناك ملجأ لك إلا الله عز وجل ليعينك وينصفك ويكون معك ويهديك إلى ما فيه خير لك واليوم سنتعلم معا كيف يتم تأدية صلاة الاستخارة وماهي قصتي مع صلاة الاستخارة هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

صلاة الاستخارة 

  • الاستخارة هي عبارة عن صلاة يتم أدائها عند الخيرة والاختيار بعد أمرين أو حين يتم الإقدام على فعل اي امر. 
  • والاستخارة في اللغة تعني طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ أما تعريفها طَلَبُ الاخْتِيَارِ وكلاهما يؤدي لنفس المعنى أنها طلب الاختيار بين أمرين. 
  • والاستخارة في الدين الإسلامي من السنة التي حثنا الرسول عليها حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ ). 

شاهد ايضًا : «دعاء الاستخارة» كيف تصلي صلاة الاستخارة وكيف تعرفي نتائجها؟

دعاء صلاة الاستخارة 

قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج

ان استخارة الله عز وجل يمكن أن تكون بالدعاء او من خلال الدعاء والصلاة معا، فكلاهما يحققان نفس الغرض وهو أن يستخير الإنسان الله سبحانه وتعالى في الأمر الذي يقبل عليه ودعاء الأستخارة كالأتي :

  • «اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ‑تسميه باسمه- خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو في عاجل أمري وآجله) فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر ‑وتسميه باسمه- شرٌّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري (أو في عاجل أمري وآجله) فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به» 

شاهد ايضًا : بعد صلاة الاستخارة ماذا يحدث ؟

كيفية صلاة الاستخارة 

ان صلاة الاستخارة تتم على خطوات محددة وهي كالأتي :

  • اولا القيام بصلاة ركعتين ولكن يجب أن تكون صلاة غير صلاة الفروض ويمكن صلاتها في أي وقت بالليل او النهار
  • وفي الركعتين لابد أن يقرأ سورتي الفاتحة وبعض السور القصيرة أو ما تيسر لك ما القرأن الكريم ويفضل ان تكون الركعة الأولى بسورة يا أيها الكافرون السورة الثانية سورة قل هو الله أحد. 
  • وبعد الأنتهاء قم بحمد الله والثناء على الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليردد بعد ذلك العبد الدعاء الخاص بصلاة الإستخارة. 
  • ومن ثم يقدم العبد علي ذلك الأمر فان انشرح صدره له وسهل الله له الأمر فإنه هذا الامر هو خير له إما أن تشعر بالضيق وكآبة في الصدر فان الأمر هو شر له. 
  • ولا يشترط ان يحلم العبد او تاتيه رؤي فان ما عرف عن النبي هو إقباله على الأمر بعد أن يؤدي صلاة الأستخارة. 

شاهد ايضًا : أفضل وقت لصلاة الاستخارة مما جاء عن النبي

قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج

هناك الكثيرين من ما أدوا صلاة الاستخارة قد تم سؤالهم حول النتائج الملموسة حول صلاة الاستخارة للزواج وكانت نتائج صلاة الإستخارة كالأتي :

  • قبول في الصدر وانشراحه لذلك الشخص والارتياح له بالرغم من عدم معرفته بصورة كاملة ويعد القبول في الزواج من أهم العلامات التي تساعد علي إتمام الزواج في أقرب فرصة. 
  • الشعور بضيق في الصدر وانقباض شديد تجاه ذلك الشخص والنفور منه من أكبر علامات التي توحي بعدم القبول وعدم اتمام امر الزواج. 
  • وتحدث مع بعض الناس أن يرى المصلي استخارة الله سبحانه وتعالى ونتيجة استخارته على هيئة حلم أو رؤيا في المنام. 
  • ان احس العبد بأنه مازال يشعر بالحيرة في امر وفي اختيار الأمر الصحيح فهنا وجب عليه اعادة صلاة الاستخارة.

شاهد ايضًا : دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين مكتوب

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.