التخطي إلى المحتوى

كم عدد بطولات الاتحاد السعودي ، مدينة جدة اشتهرت في السعودية بحبها الكبير لكرة القدم، وهذا جعل عدد من الأندية في مدينة جدة تنافس العاصمة في أنديتها، وأيضًا طور من نفسها كثيرًا، فنادي هذه المدينة عمل على تحقيق بطولات كثيرة في المسابقات المختلفة، وسوف نرى هذا البطولات في الآتي.

البطولات التي قام بها الاتحاد من وقت تأسيس النادي

عزيزي القارئ نادي الاتحاد قام بالعديد من البطولات الكبيرة والكثيرة وسوف نري الآن ونكتشف هذه البطولات:

  • جملةً، نادي الاتحاد فاز بالدوري السعودي عدد 8 مرات آخرها كان موسم 2008_ 2009م، وهو في المملكة يحتل المركز الثالث في الفرق وترتيبها في الفرق التي تفوز كثيرًا بالدوري في السعودي.
  • وفي مسابقة كأس الملك فاز عدد 9 مرات وأيضًا تم تسميتها بكأس خادم الحرمين الشريفين، وفي بطولة كأس ولي العهد فاز بهذه البطولة عدد 8 مرات.
  • وكأس الأمير فيصل رفعه بن فهد عدد 3 مرات، ورفع الكأس الذي يسمى الاتحاد السعودي عدد مرة واحدة.
  • الاتحاد يمتلك الكثير جدًا من البطولات، حيث أن خزائنه تضم 49 لقب رسمي من وقت تأسيسه عام 1927 باحتساب ما توقف من مسابقات وأيضًا النادي حصل على عدد بطولات تكون ودية من قبل انطلاق المملكة العربية السعودية للدوري وجميع مختلف الكؤوس.
  • نادي الاتحاد اقترب من التوقيع مع نجم من برتغال يسمى لويس فيجو في عام 2007م، ولكن الصفقة في المراحل الأخيرة منها تعثرت، العميد جماهيره اعتبرت هذه الحادثة مثل الفاصل التاريخ الحافل بالألقاب للنادي وبين الفترة الحالية التي يكون قليل أن نقول عنها أنها فترة مخيبة، الفريق لم يفز بأية ألقاب دورية أو أيضًا الكأس الذي تم تسميته في الوقت الحالي الأمير محمد بن سلمان منذ عام 2009م وتمت كفايته بأنه حقق ما يسمى بكأس الملك عدد 3 مرات، وكأس يسمى ولي العهد بعدد مرة واحدة في السنوات الأخيرة.
  • وبرغم المصاعب التي مر الاتحاد بها في السنوات الأخيرة ولكنه بقي أكثر الأندية في السعودية تتويجًا، والعدد للبطولات المحلية والدولية للفريق يعمل على تأكيد ذلك.

نجاحات الاتحاد المحلية

  •  بعدما تم قرار بطولة الدوري للمحترفين في السعودية نادي الاتحاد كان من ال16 فريقًا الذي هم شاركوا في ضمن الموسم الافتتاحي، العميد كما عشاقه يلقبوه نجح في أنه تم تتويجه باللقب هذا للمرة الأولى في تاريخ عام 1982م.
  • ورغم وجود الفريق في ثاني مركز في الكثير من المواسم لكنه بعد عن المنصة التابعة للتويج لمدة تساوي 15 عامًا.
  • فالاتحاد لم يتم تحقيقه لقب اسم الدوري لثاني مرة إلا في عام 1997، والاتحاد بعد ذلك نجح في فرض سيطرته بصورة كبيرة على الكرة المحلية وبالتحديد في فترة التي تكن بين عامي 1997و 2003م.
  • فقد تم فوزه بخمسة ألقاب في الدوري السعودي كان منهم ثلاثة على التوالي بين سنتي 1999و2001م.
  • العديد تواجد من النجوم الكبار في تنظيم الفريق خلال هذه الفترة مثل أحمد جميل وبيبتو وإدريس وحمزة والأكثر غيرهم، ألقاب الفريق لم تتوقف في الدوري في وقت هذا الحد ولكن الفريق فاز ببطولتين زيادة في موسمي 2007و2009م.
  • فإن نادي الاتحاد شارك في جميع البطولات في المملكة المحلية قبل قيام دوري المحترفين في السعودية لكرة القدم، حيث أنه كانت هناك مسابقة تنظم تسمى كأس الملك جميع الأندية لكرة القدم في البلاد شاركت فيها.
  • وهنا بدأت في هذه اللحظة منافسة بين الهلال والاتحاد حيث أن المباراة في هذا الوقت عرفت باسم الكلاسيكو، وفريق الاتحاد فرض سيطرته على هذه البطولة حيث أنه فاز بخمسة ألقاب بين عامي 1958 و1967م.

وفي نهاية المقال نكون قد توصلنا لمدي نجاح الاتحاد السعودي وتعرفنا على عدد البطولات التي قام بها الاتحاد السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.