طريقة للمداومة على الصلاة بالتفصيل

  • الاء الشافعي
  • منذ سنة واحدة
  • الاسلام

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أسهَلْ طريقة للمداومة على الصلاة بالتفصيل من خلال موقع فكرة Fekera.com، الصلاة هي عماد الدين وهي فرض من فروض الإسلام الخمسة وقد أمرنا الله ورسوله بالمحافظة عليها لأنها أول ما يحاسب عليه العبد في قبره ويجب على العبد أن يداوم على الصلاة ولا ينشغل عنها بالعمل او بوسائل التكنولوجيا واليوم سنتعرف معا على أسهَلْ طريقة للمداومة على الصلاة بالتفصيل في السطور القادمة فتابعونا. 

الصلاة في الإسلام

  • فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين في حادثة الإسراء والمعراج وقد كانت خمسين صلاة إلى خففها الله سبحانه وتعالى لتكون خمس صلوات. 
  • والصلاة هي من أركان الإسلام وهي الركن الثاني بعد الشهادة وهي أساس عقيدة المسلم وبدونها لا يصح الإيمان. 
  • تحتاج الصلاة والخشوع وأن يسلم المسلم قلبه إلى الله ليكون خاشعا بقلبه وجوارحه. 
  • ولان الصلاة من احب العبادات الى الله فيجب المحافظة والمداومة عليها في أوقاتها حتى تنال رضا الرحمن كما أنها تساعد المسلم في البعد عن المعاصي والذنوب وارتكاب الفواحش. 

شاهد ايضًا :  متى يجوز الجمع والقصر في الصلاة للمسافر والمريض

أسهَلْ طريقة للمداومة على الصلاة بالتفصيل

ان الصلاة من العبادات التي قد يري البعض أن هناك عبء عليهم المحافظة عليها في ظل التطورات والتكنولوجيا والوسائل التي أصبحت تشغل الجميع و سنتعلم اليوم مع طريقة سهَلْة تسهَلْ عليك المداومة على الصلاة في خطوات بسيطة وهي كالأتي :

الانتباه لأوقات الصلاة

  • هناك خمس صلوات في اليوم وكل صلاة لها وقت محدد عليك الانتباه جيدا لوقت الصلاة بحيث تقوم باستخدام الهاتف المحمول وضبط المنبه الخاص به على مواعيد كل صلاة. 
  • او يمكن تحميل تطبيق الأذان حيث ان هناك تطبيقات عديدة تقوم بالأذن في مواعيد الصلاة. 

شاهد ايضًا : ما الفرق بين التشهد الأول والأخير في الصلاة

البَحث عن محفز للصلاة

اكبر محفز على التقرب من الله والمحافظة على الصلاة هو التعرف أكثر عن الدين وعن الإسلام ومعرفة دور الصلاة وأهميتها ليكون ذلك مثل المرشد لك في حياتك ويمكنك البَحث عن برامج دينية ذات الأسلوب السهَلْ والبسيط الذي يحببك في الدين الإسلامي وفي الصلاة و يشجعك عليها. 

انتظار موعد الصلاة

  • من أكثر الأمور التي تساعد في المداومة على الصلاة هو أن يكون العبد يقظا منتبها لكل صلاة تلو الأخرى فمثلا بعد صلاة الظهر عليك أن تظل منتبها الى ان يأتي موعد صلاة العصر وهكذا وهذا لا يعني ان تترك اعمالك وتظل منتظرا الصلاة ولكن يكفي ان تكون مدرك ان بعد مدة من الوقت سيحل موعد الصلاة التالية. 
  • وقبل موعد الأذان بعشر دقائق يكون عليك الاستعداد إلى الصلاة. 

الاستعداد لصلاة 

عندما تكون في عملك او تؤدي احد الأعمال الأخرى فإنك عند موعد الأذان قد تؤجل الصلاة لحين الانتهاء من عملك وتجد أن الوقت قد سرقك وتجد نفسك قد ضاعت عليك هذة الصلاة وهنا عليك الانتباه جيدا لموعد الصلاة وقبل أن تبدأ بخمس دقائق، تذهب لتتوضأ ومن ثم افرش سجادتك تجاه القبلة وعند الأذان قم بالترديد خلفه ونقول الدعاء بعد الأذان ثم أبدأ في الصلاة وبهذه الطريقة لن تنسي موعد الصلاة ولن تتأخر عليها في المستقبل. 

الصلاة في المسجد

أسهَلْ طريقة للمداومة على الصلاة بالتفصيل

إن سنحت لك الفرصة للصلاة في المسجد فلا تتأخر في الطريقة السابقة مفيدة جدا للمرأة ولكن الرجل أفضل صلاة يؤديها تلك التي داخل المنزل فهي تعلمه الالتزام والتقرب الي الله حتي يتعلق قلبه بحب المساجد وعلى أقل تقدير حاول ان يكون لك صلاتين في المسجد بشكل يومي. 

 

>

شاهد ايضًا : دعاء اللهم تقبل منّا الصلاة والصيام والقيام

التعاون مع الآخرين 

  • إن التعاون مع المحيطين بك من الأهَلْ والاصدقاء او الزوج وسيلة رائعة تجعلك تحافظ على الصلاة في وقتها. 
  • فالمشكلة الأكبر الذي يعاني منها الكثيرين هو تأخير موعد الصلاة عن وقتها ولكن عند التنافس مع الاصدقاء او الاهَلْ ووضع جدول بمواعيد الصلاة والتنافس فيما بينهم على الصلاة في وقتها سيكون لديك دافع ورغبة قوية في تأدية الصلاة في وقتها. 

الدعاء الي الله 

لابد أن تلجأ إلى الله وتعتمد عليه ليعينك على تأدية الصلاة في أوقاتها فإن الله وحده القادر على مساعدتك في المحافظة على الصلاة والتوفيق في أداء جميع العبادات في أوقاتها الصحيحة.

شاهد ايضًا : كيف نحقق كمال الحب وكمال الذل في الصلاة وما فضل الخشوع ؟

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أسهَلْ طريقة للمداومة على الصلاة بالتفصيل ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.