التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال عوامة البنزين ثلاث أعراض على تلفها من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان السيارات الحديثة تحتوي على طرمبة البنزين الذي يلعب دور اساسي في إيصال الوقود من الخزان إلى المحرك وبالتالي فإن أي تلف بها سيؤدي إلى إحداث مشاكل عديدة للسيارة لذا فإنه عليك الانتباه جيدا الى اعراض تلف طرمبة البنزين وعوامتها وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

عوامة البنزين 

  • أن عوامة البنزين هي عبارة عن جهاز وهذا الجهاز على شكل ذراع  مصنوع من البلاستيك، وهذه القطعة تتواجد داخل تانك السيارة وتلك العوامة مجوفة من الداخل فتوجد على سطح الوقود.
  • وظيفتها : تتواجد عوامة البنزين داخل خزان الوقود وذلك حتى تعمل على قياس مستوى الوقود داخل الخزان ومن ثم تقوم بإرسال المعلومات الخاصة بالوقت الي كمبيوتر السيارة ومنها ستظهر تلك المعلومات على عداد السيارة. 
  • مكان عوامة البنزين : ان مكان عوامة البنزين يتحدد بناء على مستوى البنزين فعند انخفاض مستوي البنزين تهبط العوامة الى الاسفل وعندما تعبئة التانكي فانك ستجد ان مكان العوامة ارتفع إلي الأعلي.

شاهد ايضًا : اهم 5 علامات توضح تلف فلتر البنزين في السيارة

اعراض تلف عوامة البنزين 

عوامة البنزين ثلاث أعراض علي تلفها

أن تلف عوامة البنزين يؤدي إلى توقف عداد السيارة الأمر الذي قد يؤدي إلى نفاذ الوقود في أي وقت لذا عليك الانتباه إلى أعراض تلف عوامة البنزين وهي كالأتي :

تغير مستمر في قيمة عداد البنزين

  • من أكثر الأمراض المنتشرة التي تدل على تلف العوامة هو ان عداد الوقود التناظري يتعامل بشكل غير صحيح حيث تجد ان هناك اختلاف في قيمة العداد بشكل مستمر. 
  • وقد يؤدي حساس الوقود الي تغير قيم عداد البنزين او اعطاء قراءة غير صحيحة فتجد ان هناك تغير مستمر في قيمة عداد البنزين وهنا عليك الانتباه الى هذا العرض والقيام بتغيير عوامة البنزين. 

شاهد ايضًا : اهم 5 اعراض تدل على تلف كرسي القير

عداد البنزين يكون فارغ بشكل دائم 

من أكثر الأعراض التي تدل على تلف في عوامة البنزين هو ان عداد الوقود دائما يكون فارغا حيث ان تلف العوامة يجعل حساس الوقود يتوقف عن القراءة مما يؤدي الي تعطل القراءة، فتجد ان العداد دائما ما يكون فارغا. 

يكون عداد البنزين عالق 

قد يتسبب تلف عوامة البنزين في تعليق عداد البنزين فتجد أن العداد اشارته عند الربع او النص وهذا يمكن تفسيره على أن التلف في عوامة البنزين تسبب في جعل حساس الوقود الذي يرسل إشارات خاطئة إلى كمبيوتر السيارة ويتسبب في تعليق عداد البنزين. 

أسباب تلف عوامة البنزين 

عوامة البنزين ثلاث أعراض علي تلفها

أن عوامة الزيت من الأجزاء الحساسة للغاية والتي عند تلفها لا يمكن إصلاحها ولكن يجب تغييرها واستبدالها بأخري جديدة لذلك يجب عليك التعرف على أسباب تلف عوامة البنزين حتي يمكنك تجنبها والأسباب التي تؤدي الي تلف عوامة البنزين ومنها ما يلي :

  • استبدال صفاية الزيت بشكل سئ يؤثر على عوامة البنزين. 
  • ترك خزان الوقود دائما عند الربع او أقل من ذلك وبالتالي سيجعل الرطوبة تزداد وتتسبب في اصابة عوامة الوقود بالصدأ وهذا يجعل العوامة تتلف بسرعة. 
  • عيوب من شركة التصنيع وهنا يكون الوكيل أو الشركة المصنعة المسؤولين عن استبدالها.

شاهد ايضًا : 5 علمات تدل على تلف جلد المقصات وكيفية تصليحها

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص عوامة البنزين ثلاث أعراض على تلفها ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.